أبدا بالأستاذة العزيزة ( مها السعودي) وهي للعلم من الشخصيات المحترمة والنشيطة جدا في مجلس الجالية * لكن ثبت لي أني لم أكن مبالغا عندما عنونت اقتراحي بـــــــ( هل ستتحرك الجالية المصرية أم أنها تحتاج ثورة ) فهي فعلا تحتاج ثورة لكن هي ثورة من نوع أخر وهي ثورة في - الفكر , والية التنفيذ ثم التطوير وهي باختصار مراحل أي عمل ناجح يبدأ بفكرة ثم تناقش الفكرة علي مستوي اكبر ويضاف إليها اقتراحات أخري ومن ثم البدء في التنفيذ ثم التطوير علي مراحل هكذا تعلمنا في الحياة العملية ولهذا نجحنا والحمد لله . ولكن سيدتي الموضوع ليس فكرة تبرع فقط عن طريق مجلس الجالية الذي ليس بينه وبين جموع المصريين هنا أي تفاعل أو دينامكية تذكر اللهم إلا في الحفلات والأيام المفتوحة للجالية في المنتزهات فقط . لكن ماقصدته من اقتراحي هي ( المشاركة الوجدانية لجموع المصريين ) والعمل علي عودة التكافل الاجتماعي الذي يمتاز به المصريون عن غيرهم خاصة في أوقات المحن والأزمات . * ثم ياسيدتي أين دور الشباب في مجلس الجالية ؟ هل المسئولين في السفارة والذين اختاروا مجلس الجالية بالتعيين المباشر لم يستوعبوا ان مصر قد تغيرت بعد 25 يناير * ألم يستوعبوا أنه حان الوقت لإنهاء فترة تهميش الشباب – شباب مصر الذي يملؤه النشاط والحيوية الذي يستطيع تغيير الواقع في أقصر وقت واقل إمكانيات إذا أتيحت الفرصة لهم (والتاريخ خير شاهد علي ذلك )
 • وللسيد الأستاذ / أبو نعيم أقول نعم هي فكرة جيد جدا أثبتت نجاحها في كثير من جمعيات المحافظات – والاهم إن تكون لكل المصريين بلا استثناء لأننا شعب واحد وجالية واحدة لسنا محافظات مستقلة عن بعضها . * وأقول للسيدة الأستاذة ( نجيبة ) أتفهم معارضتك وعدم موافقتك علي الاقتراح لاننا عشنا جميعا أزمة ثقة بيننا وبين كل من يتولي منصب أو يتم تعيينه ولافرق سواء كان الأمر داخل مصر أو خارج مصر لكن لابد من( تحريك) الكل مستعد للمشاركة وفي انتظار دعوة بشرط أن تكون دعوة صادقة كما ان الموضوع ليس مقتصرا علي أشخاص بعينهم بل الكل مدعوا للمشاركة .
 • أما عن تعليق الأستاذ محمود والذي قال ان الموضوع كله سينسب لمجلس الجالية لا ياستاذي فليس شرفا لمجلس الجالية ان ينسب إليه كل شئ جميل يتم عمله الااذا كان قائما عليه من البداية الي النهاية ولا يتم ذلك الا من خلال مجلس منتخب من أهل الثقة والنشاط والرؤى المستقبلية . فنحن الجالية ونحن شباب الجالية الذي سيصنع المستقبل بإذن الله مشاركة مع شبابنا في مصر الذي صنع المعجزة .
 أما عن شكواك من تفريط الجالية والسفارة في حقوق المصريين الضائعة فحدث ولا حرج . ولا أخفيك سرا فقد اقترحت فكرة وتقدمت بها مباشرة من تشكيل لجنة المساعدات الإنسانية يضم علي الأكثر ستة او سبعة تتوسطهم سيدتان علي الأقل يتم اختيارهم بعناية اذا كان الأمر بالاختيار او انتخابهم اذا كان الأمر بالانتخاب يؤل إليهم متابعة كل المشاكل مباشرة ويتم توزيع أرقام هواتفهم النقالة والثابتة والبديلة حتي يسهل الوصول اليهم في أي وقت ويتم التعامل مع المشاكل التي تحدث للمصريين هنا ومااكثرها وأكثر مشابهتها من – اختلاف مع الشركة لتي يعمل به المواطن المصري 2 اختلاف مع الكفيل المباشر 3 تردد بعض المصريين علي المخافر 4 الاهانة التي يتعرض لها بعض المصريين مثلا ناهيك عن بعض المساعدات التي يحتاج اليها بعض المصريين والاقتراح كاملا عندي لو تم الاتصال بي علي هذا الرقم لاطلعتك عليه 66481980 وأخيرا بالنسبة لفكرة المعاش الدائم فأقول السيدة شيماء المصري أقول انها فكرة جيدا جدا اذا تم صياغتها بشكل مناسب وتم العمل علي تنفيذها .
 وشكرا علي كل من قام بالتعليق وهاهو فعلا ( الورد اللي فتح في وجدان كل المصريين ) مش بس في جناين مصر