الجورنالجي محمد مرعي يجيب عن سؤال:
لماذا اخترنا السيسي لولاية جديدة؟
جيش مصر أقدم جيش عرفه التاريخ
المخابرات العامة من أجل أمن الوطن والمواطنين
لماذا كلف عبدالناصر زكريا محيي الدين بإنشاء المخابرات؟
لماذا اخترت العسكري عبدالفتاح السيسي لدورة ثانية رئيسًا للجمهورية؟
صحيح أن السيسي خلع البدلة العسكرية، لكنه ظل عسكريا حتى النخاع؛ وذلك لولائه وانتمائه لجيش مصر.. أقدم جيش في التاريخ حيث تأسس قبل سنة 3200 ق.م وفقا لرواية المؤرخ "رونلاد سيث" "Ronald sith" صاحب 3 كتب هامة : "فن الجاسوسية" و "مدرسة الجواسيس" و"الخدمة السرية لتاريخ الجاسوسية اليابانية".
ويؤكد رونالد سيث أن "المصرين القدماء قاموا بأعمال عظيمة في مجال المخابرات" ويؤيده في ذلك "ماري رانسوم" "mary ramsam"، حيث يؤكد أن المصريين القدماء هم أصحاب أقدم دولة ذات حكومة، وأنهم رواد المخابرات الأوائل الذين أسسوا المخابرات ليضمنوا نظامهم الاجتماعي وحماية وطنهم.
المخابرات العامة منذ تأسيسها وهي تعمل من أجل أمن الإنسان المصري داخل وطنه وخارجه.. والعاملون في مجال المخابرات يعملون دون خوف على حياتهم.. إنهم يضحون بأنفسهم حماية لوطنهم.
حديثا أنشئ جهاز المخابرات العامة 1953، حيث أصدر الرئيس جمال عبدالناصر قائد ثورة 23 يوليو 1952 قرار يقضي بتكليف البكباشي "زكريا محي الدين" عضو مجلس قيادة الثورة بإنشاء جهاز المخابرات العامة.. كان الهدف من إنشاء الجهاز أن يكون ورقة حفظ في يد عبدالناصر في مفاوضاته مع بريطانيا لتحقيق إنهاء الاحتلال البريطاني لمدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد.. وبالفعل قام الجهاز بتدريب الفدائيين المصريين الذين قاوموا قوات الاحتلال البريطاني ومدهم بالسلاح.. استمر "زكريا محي الدين" في رئاسة جهاز المخابرات ثم خلفه "علي صبري" وعقب تعيين "علي صبري" وزير دولة لشؤون رئاسة الجمهورية خلفه "صلاح نصر".. عندما أنشأ "زكريا محي الدين" الجهاز اختار مجموعة من الضباط الأحرار الذين شاركوا في القيام بالثورة منهم "الصاغات الرواد" وليزباشي "عبدالفتاح أبوالفضل" و"سعد عفره" و"كمال الدين رفعت" و"محمود حسين عبدالناصر" وأحمد لطفي واكد" و"سمير محمد غانم" وسامي شرف".
ملاحظة:
في أوائل ستنيات القرن الماضي تولى كمال الدين رفعت الإشراف على مؤسسة أخبار اليوم الصحفية وكنت يومها أعمل محررا في "الديسك" والمطبخ الصحفي لأخبار اليوم.
بدون مبالغة: 
المخابرات العامة جهاز مهمته حماية الوطن والمواطن بعيدا عن الصراع السياسي.
أختار السيسي لأنه تربى في مدرسة أقدم جيش عرفه التاريخ وفي مدرسة المخابرات التي يعمل رجالها ليل نهار من أجل مصر وحماية أمنها وأمن شعبها.