قبل النقطة .. بنقطة من رئيس البرلمان الى الحكومة " المبجلة " :
.. و انبرى عبد العال قائلا - لا تعطوا النواب وعودا وهمية 
(يعني باختصار.. بلاش تعملوا من البحر طحينة ) 
 
1 -  جاء اسم علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك  في فضيحة " أوراق بنما " التي تم الكشف عنها بعد تسريب ملايين الوثائق من شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرا لها وتُعتبر إحدى أكثر الشركات التي تحيط أعمالها بالسرية – عمل ايه ده غلبان !!. 
أ -  كان يمتلك شركة للاستثمارات العالمية في جزر العذراء البريطانية وكانت تُدار من قبل بنك كريدي سويس .
ب - في عام 2011 طالبت السلطات في جزر فيرجن البريطانية شركة " موساك فونسيكا" لتجميد أصول علاء مبارك وهو أمر شجعه قانون الاتحاد الأوروبي .
 ت - في عام 2013 غرمت "موساك فونسيكا" نحو 37.5 دولارا لعدم التحقق بشكل صحيح من كون علاء مبارك، "عميل عالي المخاطر .
ث -  نشرت وسائل إعلام غربية تفاصيل جديدة عن الوثائق المسربة من شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية التى تتخذ من بنما مقرًا لها وتعد إحدى أكثر الشركات التى تحيط أعمالها بالسرية 
ج - كشفت الوثائق التى وصل عددها لـ11 مليون وثيقة تورط 72 من رؤساء الدول الحاليين والسابقين في عمليات مالية مشبوهة بينهم الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك  ونجله علاء مبارك .
2 -  دشّن نشطاء حملة على موقعي التواصل "فيسبوك" و"تويتر"  بعنوان "امسك فاتورة" للاحتجاج على غلاء أسعار الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين  مثل فواتير الكهرباء والمياه والغاز  والتي زادت قيمتها بشكل لافت خلال الشهرين الماضيين.
 حقق أعلى مشاركة حيث دعا مستخدمو مواقع التواصل إلى تصوير الفواتير المبالغ في قيمتها بشكل ملحوظ ونشرها على الهاشتاغ.
عدد كبير من المواطنين والنشطاء تفاعل مع الهاشتاغ !!   
3 -  ماذا قال الكاتب الصحفي جمال فهمي عن الفقرة" 98 و" والخاصة بازدراء الأديان والتي أضيفت إلى المادة" 98" من قانون العقوبات عام 1982  ؟
 فتحت الباب أمام الشياطين لتكفير الناس والتفتيش في نواياهم ومصادرة العقل.
هو موافق على إلغاء هذه الفقرة  لأنها لها تأثير شديد السلبية ويمكن استخدامها كذريعة لإشاعة الظلام ومطاردة العقل وأصحاب الرأي.
هو يقول أن المبدأ الأساسي في قضية ازدراء الأديان هو أن الرأي يجب أن يرد عليه بالرأي والحجة بالحجة وليس بالسجون والمحاكم.
هو يقول " المشكلة أننا ندعو على تجديد الخطاب الديني ليل نهار.. فكيف نجدده وكل من يفتح فمه بكلمة.. يسجن"- هذه الفقرة لا تحمي الناس وإنما تتوجه على العقول من المحتسبين الجدد على الدين.
4 -   هل تعلم الحكومة بالفيديو الذي تم تصويره داخل مدرسة الشهيد محمد السيد حنفي  بالإسكندرية أثناء تعلم الطالبات الرقص على أنغام أغنية "انت معلم" للمطرب المغربي سعد المجرد – والله عال العال !!  
 
آخر السطر :
تعلّمت أنّه من أجمل الأحاسيس
 هو الشّعور من داخلك
 بأنّك قمت بالعمل الصحيح
 حتّى لو عاداك العالم أجمع.
Mka969@hotmail.com