رابعه "القطريه"! بقلم محمود الشربيني
-----------------------------------------
- قبل أن تقرأ: فى أدبيات الإخوان ومشايعيهم أن من لا يعترف ب" رابعه" كمذبحه للإخوان آثمٌٌ .. قلباً وقلماً.. ناقص ديناً وإيماناً ، وربما وجبت إستتابته قبل "حز" عنقه أو القائه من حالق!
- - "رابعه" مقدسه .. وقدس أقداس الإخوان .. لم يستطيعوا إضفاء هذه الهاله والقداسه على ماجري عند دار "الحرس الجمهوري"، أو عند " المنصه"،عشية القبض على الفاشل محمد مرسي( ومرةً أخري ومراتٍ عديده لا فك الله له أسراً أبدا.. لا هو ولا جماعته ولا مشايعيه ولا المتعاطفيين المنفيين إختيارياً فى قطر وتركيا وحتى الري&<700;ييرا الفرنسيه وغيرها من المنافى لاردهم الله منها)فحاولوا أن يفعلوها مع "رابعه".. لولا أن القاضى المبجل فؤاد (نجل الشهيدعبد المنعم) رياض حرمهم أيضا هذا الشرف ، بإصدار تقرير محايد وموضوعى ونزيه ، كشف فيه أن الإعتصام كان مسلحاً بالفعل، وأن الشرطه لم تبادر بالعنف، وانها تلقت أول رصاصه من الإخوان، وانها فتحت طريقاًآمناً لخروج المعتصمين الراغبين فى مغادرة الاعتصام دون ان يمسهم أذىً ،وأن عدد القتلى لم يزد عن ثلث ما إدعاه إخوان الكذب ،لكنهم أصروا على تقديسها- رابعه- وحاولوا ومازالوا يحاولون ..حتى انه من بين التغريدات المقرره على رواد " تويتر" ومتابعى " فيس بوك"، من جانب ( المكبى كما ألقبه الآن)) محمد الجوادى ( سابقاً)،تغريده دائمه ثابته، عن ذكري قدس الأقداس هذا المعروف ب( رابعه)!
-وليس هو فحسب ، فهذا "أحمق مهزوم"( أحمد منصور سابقاً) يحاول أن يفعل ذلك، وجمال ريان ( يافجل) والجزيره ( الحظيره) يمارسون ذلك التشهير المشين بدور الشرطه فى فض إعتصام مسلح ، كان كالبؤره الإجراميه فى قلب مدينة نصر.. ترى لو إستمر معتصموا رابعه إلى اليوم ماذا كان جرى للميدان ، الذى شهد فى اسابيعه الاخيره عمليات إنشاء مبانى وجدران وقواطع أسمنتيه لتحصينه والتمترس فيه؟
- حسنا ياإخوان "الخنزيره" القطريه .. ماذا لو قلبنا المشهد ، ونقلناه من مدينة نصر إلى "قطر"؟! ماذا لو ماقامم به الإخوان فى مصر قامت به المعارضه فى قطر ؟ هذه المعارضه التى يتحدث بإسمهاخالد الهيل والتى يؤكد. أنها معارضه مكتومه مقموعه و لايسمع صوتها عالياً بفضل الدوله البوليسيه التى يعرف الغرب كله بوجودها، لكن " لم يحن وقت إستخدامها للإستيلاء على قطر كلها كما تفعل إميركا وأوربا دائماً!معارضه مكتومه يحكم أقفاصها وسجونها ، رجل مخابرات قطرى معروف بجبروته، لابد أن يحاكم يوماً على فساده ،فهو يدخل غرف نوم القطريين ، ويتسلل إلى مخادعهم ، من دون تصريح أو إستئذان، ومن دون أن يسمح لهم بأن يصرخوا أو يئنوا. تخيلوا لو أن هذه المعارضه انتفضت- أو ساعدها الغرب على ذلك- وأشعلت غضباً وحريقاً مماثلاً لما جرى فى مصر يوم جمعة الغضب!
- تخيلوا أن المعارضه القطريه أوجعت" تميم " واستطاعت إحتلال أكبر ميادين قطر! تخيلوا لو أن خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية،الذى يفضح أسرار دولة تميم البوليسيه على حد وصفه، أوصل صوته ودعوته للثوره على نظام الحكم القطرى، فتجمع القطريون فى الميدان ، واحتشدوا لإخراج المعارض الشاعر" الذيب" ، الذى يقضى عقوبة السجن المشدد ولمدة 15 عاماً فى السجن بسبب قصيده هجا فيها الامير، ثم حطموا السجون وأخرجوا منها المعتقلين السياسيين ،ومرتكبى الجرائم  ثم فكروا فى التوجه إلى القصر الرئاسي ، آملين إنتزاع كبد تميم وقلبه من جوف احشائه .. فاحتشدوا فى الميدان ، مسلحين بكل سلاح استولوا عليه من السجون القطريه، ثم حولوا إحتشادهم إلى إعتصام دائم ؟
قد لاتنقل cnn وقائع الحشد ، وقد تتجاهلها الجارديان والنيويورك تايمز ، باعتبار كل هذه الوسائل الاعلاميه مملوكة للقطريين، وأتيح لقنوات أخرى أن تنقل بثاً مباشراً من الميدان ، عن الإجراءات التى تتخذها المعارضه للابقاء على الميدان معتصما لأجل غير مسمى؟ فملأوا الميدان بالكلاشينكوف والقنابل، وبأنابيب الغاز ،وحشدوا له من خطباء ورجال دين وشعراء ونحو ذلك مما رايناه فى رابعه "المصريه"، حيث يتهدج صوت عبد المنعم عبد المقصود ويختنق بالعبرات ( لكنه عبد المنعم القطري وليس المصري) وهو يدعو على تميم وحمد وموزه وأل ثانى جميعاً.. وحيث يطلق "العريان". ( القطري) العنان  لكلماته التحذيريه،معلناً انه فى اللحظه التى يتوقف فيهاضرب المعارضه القطريه، واعلان التنازل عن السلطه، واجراء انتخابات جديده،فسوف يتوقف كل مايجري فى رابعه القطريه فوراً ،فيما ترتفع عقيرة ذلك الرجل القزم قصير العقل والنظر الذي انطلق متوعداً السيسي بأن الحرائق ستشتعل فى كل مكان و" أنا بحذرك ياسيسي" ليتوعد تميماً ووالده ووالدته ويحذرهم من مصير سبق أن حذر منه المشير السيسي قبل أن يتولى الرئاسه!!
ماذا لوحدث ذلك بالفعل؟ماذا لو أقام المعارضون القطريون ميدانا للمعارضه المسلحه فى قلب قطر ، وبنوا فى قلب هذا الميدان " تواليتات" لقضاء الحاجات ، وأفراناً للاكتفاء الذاتى من الخبز! ماذالوتحولت رابعه القطريه إلى كتله من اللهب والبارود والنار على مبعدة أمتار فقط من القصر الرئاسي ومن بيوت القطريين ؟ ماذا يحدث؟
يقول المتحدث باسم المعارضه القطريه خالد الهيل - ولتتذكروا هذا الإسم غداً-إنه من المضحك أن يروج تميم بن حمد لديمقراطيته المزعومة، وذكرأنه إذا كان "تميم"قال فى مقال له بالنيويورك تايمز أن المشكله الآن ليست فى الإسلام، فإنه وإن كانت هذه حقيقه  إلا أن المشلكة الحقيقية فى الذى يتلون بالإسلام مثل تميم، الذى تأتى حكومته بالمتطرفين إلى بلاده، مؤكدا أن دولة قطر لا تمتلك 1% من الديمقراطية التى يتحدث عنها الأمير. وأضاف "خالد الهيل"، فى تصريحات إعلامية ، أن المعارضة القطرية ترفض جميع التصرفات غير العقلانية التى ترتكبها الحكومة القطرية،مضيفاً إن كل ما تقوم به الحكومة القطرية أمور مليئة بالتناقضات وغير مفهومة.مبيناً أن " الدوحة تدعى أنها مفترى عليها وفى الحقيقة أن الحكومة القطرية تحت قيادة تميم مدانة بشكل واضح أمام العالم بأكمله وكله بالأدلة والبراهين والإثباتات، مضيفا أنه كمواطن قطرى يحزن جدا عندما يذكر اسم بلاده ويرتبط بأى عمل إجرامى إرهابى تتبناه من وصفها بـ"الزمرة الحاكمة الفاسدة فى قطر"، لافتا أن نظام الحكم فى قطر يتميز بالحكم الفردى والدولة البوليسة القمعية الجائرة."
-   .. تخيلو معي أن اعتصام رابعه انتقل بالكربون إلى العاصمه القطريه الدوحه!
- بعد أن قرأتم :هبوا أن اكبر ميادين الدوحه احتشد فيه عشرات الالاف  من القطريين المسلحين الآن، ونادوا بإسقاط حكم تميم وزمرته؟ماذا تفعل موزه ورجل المخابرات الأشهر فى قطر .. ولن أزيد!