حصادك المر.. ياسيادة الرئيس !
- بقلم : محمود الشربيني
------------------------------------------------
قبل ان تقرأ:
----------------
"ايوة الملك صار كتابة انما ابدا
لو غفلت عينا لحظة يقلبوا العملة
لكن خوفي مازال جوه الفؤاد يكبش
الخوف اللي ساكن شقوق القلب ومعشش
 واللي مش راح يسيبه ولسة هيبقوا
وهيلاقولهم سكك وببان ما تتردش
وحاسبوا اوي من الديابة اللي في وسطيكم
وحاسبوا اوي من الديابة اللي في وسطيكم
 والا تبقي الخيانة منك وفيكم
الضحك علي البق بس الرك علي النيات
فيهم عدوين اشد من اللي حواليكم "
************************************
"الابيات اعلاه موقعه من الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي، وهي من قصيدته الشهيره " آن الاوان ترحلي يادولة العواجيز"!
"بشارات"الابنودي، رئيس وزراءالشعر العامي العربي لم تنتهي، اليس من "صك" عنوانا بليغايؤكد ان :" لسه النظام مسقطش"!تلك القصيده القنبله التي اطلقها اثناء الثوره.. وأعيد اليوم إهدائها له  ،ولنا ،ولكل الذين حلموا مثلنا بثورة يناير العظيمه!
"اوعي ايمانك يهتز باليوم العظيم ده" .. حتي ولو لوثه بعض ابنائه .. حتي لو اهال بعضهم عليه ترابا مغموسا بالدم الحرام والمال الحرام والهدف الحرام والكلام الحرام واولاد الحرام !
"اوعي تيأس".. او تستسلم .. فهكذا يذكرك الابنودي بان " الملك صار كتابه انما ابدا/ لوغفلت عينا يوم يقلبوا العمله"
اليس هذا مايحدث اليوم !
يوم اسود في الحقيقه ، لكن في إثره نور .. ونار..وضوء يسطع من جوف الظلام .لم ينبعث بعد" نور" الثوره..فتهدر مكائن وموتورات التغيير، ولم تحرق "نارها" فهرس ومنظومة" الملك اللي صار كتابه".. لم تهلكه، وانما اهلكتنا نحن "حرائق الشياطين"،فأخرت انبعاث النور..والفجر الجديد.. حتي الان لم نسمع "الآَذان" كما كنا نحلم او نؤمن .. وانما سمعنا "بآذاننا" من ينحرنا بمؤامرته ، ومن يحيك لنا فخاخه ليسقطنا بين يديه، ومن يريد ان يروي بدمائنا طريقه، نحو " عرش"خطط له ورسمه.. و" عب&<619;دَ"طريقه  علي "طريقته"!   
قلت قبل ايام اننا "مازلنا نعيش في الكهف المباركي"، ولم نخرج بعد من عباءة قوانينه وومنظومة اساليبه التي سجننا فيها لثلاثين عاما او يزيد..والان تكتمل منظومة " عودة القهر" مجددا .. فسوزان هانم مبارك تلمع في سماء صحافة الكويت، ومنها الي سماوات عالميه وعربيه ،ومصريه ايضا! و"أطلقت" القوانين المعيبه، والمنظومه القانونيه " المهترئه" ،التي تطال الفقير ،وتهين الكثيرين، وتظلم الضعفاء والمساكين، وتنصر عليهم ( ابن الاكرمين) كما هي القاعده الغالبه منذ عصور الراشدين..اطلقت ابناء ( الاكرمين) في العصور الحديثه.. اخرجتهم من "جنان بورتورطره" الصغري الي الجنان الكبري في المحروسه ، يرتعون فيها ويمرحون، غير عابئين بضعفاء او مساكين ياكلون القمامه من جوف صفائح اكياس ( الزباله).. خرجوا يرفلون في ثيابهم الجديده ، فيعلنون بقوه ،حتي من قبل ان يبددوا عتمة ايامهم السوداء،ويغتسلوا من ادران  تهمهم "الخالدة" ابدا في الضمير! فشلت القوانين الساكنه في " الاضابير " ان تقيم عليهم "حدود" العدل والشرف والنزاهه، فلوحوا لنا  عن عودة "الديابه" //وحاسبوا اوي من الديابه اللي في وسطيكم// وحاسبوا اوي من الديابه اللي في وسطيكم// لانهم : // لو غفلت عينا لحظه يقلبوا العمله//ولانهم : // هايلاقوا لهم سكك وبيبان ماتتردش/
هكذا عادوا من جديد.. يركبون "اللكزس".. ويرتدون من ارماني، ويتعطرون من جيفنشي، ويطعمون بالطائره من " مكسيم".. ويجتمعون مع حكام المصارف والبنوك، للافراج عن المسكوت عنه من عملاتهم الملونه بكل الوان العمله ، وليجتمعوا مع النخاسين في كل مكان ،لشراء المزيد من الذمم علي النسق القديم ،ويخططون للعوده بقوه الي مقاعد الحكم والتشريع ، وليس هذا وحسب ،بل للمنافسه علي "العرش" والصولجان !
سيدي الرئيس ؛ انا لن أُذ&<619;كِرّكْ بيناير من جديد، بل انا معك ،أّذْكُر&<619;ك&<619; في الثلاثين من يونيو المجيد، انا اذكر وساظل اذكر، لكن هلا تذكرت انت ان العبء اصبح الان ثقيلا عليك؟ واثقل مما كان ! تسالني كيف ياسيادة الرئيس اقول لك : الحصاد المر الذي يحصده المصريون الان ، هو نفسه حصادك انت ! ميراثك الحالي انت . قدتكون رئيسا سيء الحظ، مع نبلك وانسانيتك ووطنيتك،التي لم تجد حتي الان طريقها الي "كل" القلوب والافئده، فانا اري حماتي تكرهك ،وحماي يتهمك، وزوجتي تختلف معك ،وصديقي العائش في الخارج لايوفر نقدا- او سبابا- الا ويقذفك به، وثائر قريتي - وعشرات آخرون معه-في "طحانوب" يعتبر مؤازرتي لك ممالأة لسلطتك، و"يسري فوده" يطالبك بتكريم ثوار في السجون وليس بمواصلة اعتقالهم في السجون ، وينعي "علاء الاسواني" ديكتاتورية النظام الجديد،ويحتشد هؤلاء وغيرهم في مواجتهك، يحاولون النيل من مصداقيتك ،ويؤكدون انهم " مكملين" وان " الثوره مستمره"!
حصاد المصريين المرير ياسيادة الرئيس - الذي احبه واحترمه واؤيده واقدر لفتاته الانسانيه،واشيد بانجازه الاسطوري في 30/6 ، وبالعديد من ارهاصاته الجديد التي تنم عن حاكم متواضع ،وانسان ، ستتحملها انت ياسيادة الرئيس! لااطالبك باعادة محاكمة " مبارك" فالامر - الملتبس -يخضع للقضاء واحكامه ، ولكني اطالبك في المقابل بجهد رهيب.. نعم  رهيب يوازي المصائب الفادحه التي ستعيدنا  الي سالف  ايام العهر والتزوير والاستبداد والافساد، باعتبار ان الفساد لم يتوقف حتي الان كونه ماركه مسجله مصريه.
سيادة الرئيس : قرات تصريحك الذي ادليت به لمحطة " سي ان بي سي" الاخباريه الاميركيه ، والذي نقلته وكالتنا الرسميه للانباء ، والذي تتحدث فيه عن "التفاؤل الموجود في مصر بسبب الشعور الطاغي بالأمل والاستقرار والتطلع للمستقبل"و هوما يدعو بالفعل كافة المستثمرين إلى المجئ للاستثمار".
وقلت أن "مصر الجديدة هي مصر الحضارة ومصر دولة تضمن التنوع ومصر تتماشى مع عالميها المباشر والأوسع والعرب والمجتمع الدولي دون نزاع وبلا تعارض في المصالح".
وقلت ايضا ان الاعلام يساهم "بشكل هائل في خلق الوعي "وعندما يتناول الإعلام حقيقة لا" يعد الاحتجاح هو القضية بل الفوضى والاضطراب هما الأمران الخطيران".و قلت  ايضا انك تتفهم وضع صحفيي الجزيره، وانه لوكان الامر بيدك لما مثل صحفي امام النيابه واننا " نمر بحرب شرسة ضد الإرهاب وضد التطرف".. ومن أجل تحقيق التوازن بين الحريات وحرية التظاهر من جانب واستقرار ذلك البلد الكبير في الجانب الآخر، تكون هذه هي الصيغة الهامة للغاية ويجب أن توضع في الاعتبار..
كل هذا جميل ياسيادة الرئيس لكنه بدايه .. مجرد بدايه .. مجرد كلام .. اقولها لك وانا اتالم ..لانك لست محتاجا للكلام فقط ولكنك تحتاج الي العمل وتحتاج الي الحوار حول الافكار والسياسات والاستراتيجيات والعقول المبدعه.
من هم الرجال الذين حولك ياسيادة الرئيس ؟ حولك اعلام " مسح احد عناصره وهو " مجدي الجلاد " به البلاط في مقال نشره مؤخرا عن فضائح الاعلاميين المرافقين لك الي الكويت والامارات والذين يريدون ان يكونوا في الكادر معك ! قل لي من هم الرجال حولك الذين تنصت اليهم .. فالان هناك وزير يقول ان خفض الجنيه امام الدولار امر طبيعي و" مش كبير" في حين يري غيورون ان هذه خطوه من اجل تلبية شروط صندوق النقد الدولي لنحصل علي قرض بعشرة مليارات دولار وليس ثلاثة مليارات التي سبق ان رفضها المجلس العسكري الطنطاوي - العناني!
من الذين تحدثت اليهم ؟ هل فكرت في عقد مؤتمر اقتصادي مصري تتبلور فيه كل الافكار؟هل فكرت في دعوة جلال امين وسمير امين وعبد الخالق فاروق واحمد النجار ووائل جمال وابراهيم العيسوي لتستمع اليهم كما تتيح الفرصه للقاء الاعلاميين وكانهم السحره الذين سيحملون عصا جرعاتك السحريه في الاصلاح الي اجسام البشر؟
من قال لسيادتك اننا نؤيد رفع الدعم عن السلع الاساسيه ونحن ( لا الأغنياء) الذين نتضرربرفعه؟ من قال ان الشعب المصري الفقير الغلبان يريدك ان ترفع الدعم عن البنزين والكهرباء والطاقه.. ونحن الذين ندفع - لا الاغنياء- فاتورة هذا الارتفاع الجنوني ؟
شعبنا فقير وغلبان ياسيادة الرئيس؟ " الناس هتجيب منين؟ الناس هتاكل بعضها.. وانت تعتقد ان هذا طريق الاصلاح، بينما الناهبون القدامي والجدد ، لايكتفون بما يملاون به كروشهم ، بل كالنار يقولون هل من مزيد!
المتبجحون يريدون ان يحكموا " برلمانك"، والمتبلدون يريدون منازعتك علي عرش البلاد.. والفاسدون يحولون دون وصول ابناء الفقراء الي اماكن يستحقونها في القضاء والشرطه والخارجيه والاعلام ! 
بعد ان قرات: امامك عمل كثير ياسيادة الرئيس، ومع هذا فانت تعمل وحدك ، مع المخابرات وامن الدوله والجيش والداخليه وحكومة 7 الصبح !!خذها مني ياسيادة الرئيس هؤلاء ليس لديهم شيء يقدمونه اليك .. هؤلاء هم كهف مبارك العميق .. وانت تقف ضد مسار التاريخ عندما تدخل بنا عذا الكهف ولاتعرف كيف تخرجنا منه!
سيادة الرئيس زرنا تجد مايسرك .. زرنا نحن .. شعبك في كل مكان ..نحن الذين لدينا  الكفاءات ..لديناالعمل والجهد والاخلاص ،ولدينا الحلول والافكار .. نحن.. نحن .. ابدأ (سيادتك) من هنا .. لامن هناك!
تمام سيادتك؟!