( كاتب ساخر)

1- ايه الحكاية .. كل يوم تطلع لنا حركة جديدة قياداتها " شوية عيال " عاوزة تعمل لنفسها شكل ومنظر على حساب الدولة .. مين دية حركة / ولع / علشان تكدر السلم الاجتماعي للشعب المصري .. وتطلع ايه دي كمان حركة / جيفارا / علشان تهاجم مراكز الشرطة وتضرم النيران في الممتلكات العامة في مدينة الاسماعيلية الباسلة ؟
( كلها حركات " نص كم " ومعظم منتسبيها تحت سن العشرين .. فمن وراءهم )
 
  2 - و قابل يا عم .. آدي كمان " الحرية للجدعان " اللي طالعة لنا في المقدر جديد .. تحذر من تدهور صحة الناشط الموقوف محمد سلطان عن طريق وكالة " اناضول " التركية التي باتت تعيث في الشوارع المصرية والمؤسسات الحكومية للنبش في المشاكل التي تحرج السلطات المصرية .. وغير كده كمان ها هي " الأمعاء الخاوية " تواصل اعتصامها لإسقاط قانون التظاهر – وبعدين ؟
( شوية هدوء .. التعديلات وشيكة وقريبا جدا وستتلاءم مع المطالبات )
 
3 - على فكرة – هو ليه استاذ الفقه المقارن في كلية الدراسات الاسلامية في جامعة الازهر الشيخ احمد كريمة زار ايران من دون اذن مسبق ؟
( الجامعة " مستاءة " وتجري تحقيقا للوقوف على ملابسات السفر )
 
  4 - لماذا غضب أهل قرية / جبل الطير / التابعة لمركز سمالوط ، ولماذا تم القبض على 35 قبطيا ؟
( لأنهم هاجموا نقطة الشرطة مستخدمين زجاجات المولوتوف والحجارة احتجاجا على اختفاء ربة منزل قبطية تدعى ابتسام مرقص صليب – وما زالت الفتنة ترعى في القرى الاكثر فقرا )
 
  5 - الدعوة التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب أر دوغان وهو يحتسي رشفات القهوة على متن طائرة الناقل الوطني لبلاده والتي أسهب في كلامه التركي بدردشة مع صحافيين في " معمعة " السماوات المفتوحة حول استقبال قادة جماعة " الإخوان " المبعدين من قطر والتي قال انها ستكون موضع ترحيب وفق ما نقل حرفيا عن لسانه - لم تلقى آذانا صاغية من السبعة الكبار ؟
( المطرودون وصلوا اوروبا وشركات أمن سويسرية وانكليزية تتولى حمايتهم .. الأمل في 200 من القيادات الوسطى التي تستعد لمغادرة الدوحة قبل الشهر .. تشكرررات يا طيب )
 
6 - الى اسم النبي حارسه ننوس عين ابوه " الداعشي " المصري الذي حرق جواز سفره علنا في مقطع فيديو على موقع " يوتيوب " وسط تهليل حفنة من الدواعشة .. أقول لك :
( مصر للمصريين و" السفاء " يمتنعون )
 
  7 - الصحافيون .. العدو الاول لتنظيم دولة الاسم في العراق والشام المعروف اعلاميا " داعش " ؟
( بعض الزملاء في بلدان الصمود استلم منشورات تتضمن عبارات تهديد بالتصفية وقطع الرؤوس .. يا ساتر )
 
  8 - المؤشر الاقتصادي :
أ – الاستثمارات المتوقعة في قطاع الاتصالات 15 مليار جنيه .
ب - الغاء الدعم خلال 5 سنوات قادمة دون تحريك في الاسعار.
ت – البنك الدولي يؤكد .. الاجانب لديهم ثقة في مناخ الاستثمار .
 
9- " الطلة " الاولى للدوري المصري / 3 انتصارات ، 12 هدفا ، 5 مباريات فماذا عن ركلة البداية في مباراة الأهلي المنتشي بكأس " السوبر " والزمالك اللي مطاطي رأسه بعد الهزيمة من الحظ العاثر ؟
 
  10- يا أقرع .. ازرع شعرك بالتقسيط الممل واستمتع بزراعة لحيتك الجديدة وفوقها حواجب ورموش كمان .. احدث انواع النصب التكنولوجي على موقع الشبكة العنكبوتية " الانترنت " .. الرهيبة !!
 
  آخر السطر : يا من كنت من مواليد ما بعد العام 1910 ودولتك يزيد عدد سكانها عن ال100 ألف نسمة – مبروك فتسلسلك بين سكان العالم بات يسيرا !!