( كاتب ساخر )

1 - من الاخوانجي النشيط حمزة زوبع اللسان الناطق باسم حزب " الحرية والعدالة " الى السلطات في الدوحة .. شكرا لكم جميعا على الاستضافة والكرم ومن ينكر المعروف قد يكون حاقدا أو جاهلا .. والحمد لله الذي عافانا من هاتين الخصلتين " حول " هل تسمعونني ؟
( نسمعك ونشاهد طلعت البهية وعيونها كمان ولك نقول أن الحاقد والجاهل هو من يشتم بلده الذي ولد وترعرع وتعلم فيها هو واولاده وذريته – هل وصلت الرسالة يا من بالغت في اساءة مصر على شاشة " الخنزيرة " مش كده ولا ايه )
 
2 - كما لو كان مقدرا على بعض المصريين الاكتواء بنار الحزن ليطغى على محاولات الحكومة المستميتة في رسم الفرحة على شفاههم .. موضوع انهيار احد المصانع في المنطقة الصناعية في مدينة العبور يفتح الباب على مصراعيه على الدور الذي تقوم به الحماية المدنية ؟
( روايات اهالي المفقودين يندمي لها الجبين من شدة الالم على مصير فلذات اكبادهم )
 
  3 - " الاستباقيات " التي تنفذها وما زالت تنفذها اجنحة وزارة الداخلية يوما بعد يوم تحقق نجاحات بفضل عودة تغريد العصافير على المقاهي القريبة من جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس .. ومحافظات الصعيد والتقارير ترسل عبر " واتس اب " واحيانا " تانغو " ان دعت الضرورة ؟
( فكر الف مرة قبل ان تقدم على خطيئة قد تقودك الى قضية تجعلك من مجرد مشاغب الى قيادي ارهابي – فكر)
 
  4 - بعض الشباب / الروش / ارد ان لا يكون زبونا او يعصر على نفسه ليمونا .. بل اصبح يردد بصورة غير اعتيادية اغنية " ليه اكون كاشمجي " في محاولة للخروج من اية حالات اكتئاب .. وفي ما يبدو ان بعضهم رأى في تلك الاغنية المستنسخة من اوروبا تنفسيا لبعض التراكمات الاجتماعية والاقتصادية لا سيما خلال السنوات الاخيرة ؟
( وما له يا شاب ..افرد خدودك علشان تعيششششششش)
 
  5 - أكيد هي نقلة حضارية وخطوة على المسار الصحيح للمساهمة في تخفيف العبء من على كاهل الكثير منهم بعد ان اضناهم الزمان بقسوته .. فها هي خطوة هيئة النقل العام نحو تسيير مركبات مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة – محسوبة للحكومة لا عليها.
( الى المزيد من الخدمات لما فيه الصالح العام وان كان للمعاقين – ايضا )
 
  6 - ونعم الاشقاء .. تحالف " مصري – اماراتي " لاقامة اكبر مشروع لتوفير الحبوب للمنطقة العربية فهل تعود ارض الكنانة سلة غذاء العالم أم الحلم بات صعب المنال ؟
( اهتموا بالفلاح وزراعة القمح .. أولا)
 
7 - ومن " السوبر " ثمانية بالتخصص فهل انحصرت البطولة على القلعة الحمراء .. وماذا عن البيضاء التي اشترت 18 لاعبا ورئيسها الذي لم يقصر لاعادة الفريق الابيض الى سابق عهده ؟
( ماذا عن القلاع الاخرى هل ستكتفي بندب حظها .. مكتوبة لك يا اهلاوووووووي – يا بختك )
 
  8 – مبروك التمويل .. عملية تمويل مشروع محور / قناة السويس / الموازية باتت قاب قوسين او ادنى من الانتهاء .. هيئة البريد دخلت متأخرة ولكنها نجحت في المساهمة ولكن التساؤل الابرز عن دور المغتربين المصريين في العملية برمتها ؟
( المرحلة القادمة " استثمارية " .. فهل نرى مدخراتكم على ضفاف المشروع العالمي – هناك طفرة معمارية تخطط لها الهيئة الهندسية في القوات المسلحة المصرية – يا مصري )
 
آخر السطر : نصيحة من عفريت .. لكل من تود ان تسحر زوجها او بمعنى اوضح تربطه كي لا " يلوف " على غيرها - تتكلم مع نفسها بصراحة امام المرآة !!