( كاتب ساخر)

1 - كما لو كان مكتوبا علينا أن نتجرع الأزمات الواحدة تلو الأخرى .. ولكن هذه المرة جاءت من الشيعة والسلفيين بسبب الفتاوي والآراء المتعلقة بصحيح الدين : الهاشمي مهاجما وبصورة مفاجئة للبعض من مجاهرته الصريحة من وجهة نظر مؤيديه .. السلفيون يتبنون أفكار تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام المعروف اعلاميا باسم " داعش " .. والدعوة السلفية ترد بصرامة غير معهودة ولكنها ردت لتقول : كيف تكفر مسلما بلا دليل ؟
( اخشى انزلاق المجتمع المصري في براثن الفتنة التي تأكل الأخضر واليابس في بعض البلدان العربية – هل هنا او هناك من يؤدها )
 
2 – في احصائية موثقة من " الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان " .. 11 صحافيا قتلوا منذ الاحتجاجات ضد نظام الرئيس المتنحي حسني مبارك دون عقاب .. فما هي الأسباب الحقيقية وراء تلكؤ العدالة – مجرد تذكرة ؟
( كتيب يوثق أسماء وتواريخ وظروف قتلهم .. للتأريخ )
 
3 – الخطر الأكبر في مواجهة التنمية .. 26 % نسبة الأمية
 ( 2 ر17 مليون نسمة من بينهم 11 مليون نسمة من الاناث ومحافظات الصعيد الأعلى في المعدلات فمن يتحمل مسؤولية هؤلاء .. الحكومات المتعاقبة ام " الفقر " - ام الجهل ؟
( الاحصائية حتى العام 2013 وصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العام والاحصاء )
 
  4 – التجارة ب " رابعة " باتت فاسدة – ها هي جنايات الأقصر تقضي بإعدام ياسر الحمبولي في قضية قتل واسم النبي حارسه رفع الشارة داخل قفص الاتهام !!
 
5 – لا حول ولا قوة الا بالله – قررت النيابة العامة حبس سبعة شبان اربعة ايام احتياطيا بتهمة التحريض على ممارسة الفجور من خلال مشاركتهم في حفل زواج مثليين ؟
( افرازات التحرر واستخدام التكنولوجيا بوجهها القبيح والفضائيات المنحلة – شواذ " منكم " والله )
 
  6 – وآخرتها " ضنك " .. ده اسم حركة في مدينة السويس الباسلة تدعو للتظاهر ضد الدولة المصرية لنشر الفوضى بين ربوع الشعب الآمن مقابل كروت شحن موبايلات ؟
( الجماعة إياها ترفض التصالح مع الحكومة – من قال ذلك)
 
  7 – أسئلة حائرة في حاجة الى إجابات :
أ - من وراء تهريب المخطوطات والوثائق المهمة الى الخارج ؟
ب – لماذا تم منع المخرج السوري محمد الملص من دخول مصر ؟
ت – من وراء نشر الشائعات عن فشل تمويل قناة السويس الجديدة ؟
 
8 – الدراما الهندية تنافس المسلسلات العربية في عقر دارها بعد ما سبقتها الاعمال التركية والمكسيكية والكورية – اين الانتاج العفيف يا مدينة 6 اكتوبر وشهور السنة الكبيسة ؟
( البشلاوي في الراي : موجودة من زمان ولكنها تطور من نفسها )
 
  9 - مؤشر الجريمة :
أ – ضبط كفيف يتاجر في الاقراص المخدرة بالمنوفية ؟
ب – حبس مدير في الجمارك لتقاضيه رشوة نقدية ؟
ت – ضبط موظفين اخوان يخططون لتخريب الكهرباء؟
 
آخر السطر : علماء النفس ينصحون " الشخص السلبي " .. غير افكارك يا انسان تتغير حياتك – لا شك ان الضغوط النفسية لها تأثير سلبي في حياة البعض - الله اعلم .