1- التعويل على دور المرأة المصرية في ترجيح كفة / الانتخابات الرئاسية / لصالح مرشح بعينه " في مكانه " تماما – تأثيرها في الحياة السياسية بات ملموسا – 30 في المئة من الأسر المصرية تعيلها النساء لوفاة أو غياب الزوج – الرئيس القادم يقدر دورها ؟.

2- وزارة الداخلية على اهبة الاستعداد من اجل توفير مناخ امني ( غير مسبوق ) في انتخابات الرئاسة – العصافير تتكاثرعلى المقاهي وعند محلات البقالة لرصد التحركات الاستباقية للمشاغبين .. كاميرات محمولة لرصد اية تجاوزات .
 
3- في أمر الرئاسة : أ- صباحي يغازل ( الإخوان ) ده كلام مؤسس ( تنظيم الجهاد ) السابق .. بلبل – حمدين جمع 218 ألف جنيه لحملته . ب- السيسي يقود سلسلة من التبصير .. الوعي شريك للحلول الامنية في مواجهة المخاطر . ( العليا للانتخابات اغلقت الباب " من دون تنازلات " ) .
 
  4- الأقصر أصبحت ( قرافة ) وصاحب الحنطور ( مش لاقي برسيم يأكل الحمار ) .. تلخيص بسيط لحال السياحة التي ماتت " اكلينيكيا " في أهم مدن العالم على الإطلاق التي تذخر بكنوز أثرية وقد يغادر " بشر كثر " الدنيا دون ان يراها برغم انها حلم – أصبت كبد المصيبة يا ماهر يا فنان .
 
5- هل ستستعين المدارس الحكومية المصرية بالمناهج الإمارتية في تدريس اللغة الإنكليزية ان كان كذلك فأعتقد ان عموم الطلاب سيتحولون الى ( خواجات ) ولا عزاء لمطوري المناهج التعليم في مدينة النور – مصر امانة في كراستك يا ابا النصر ؟.
 
6- فشل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للأطباء / ملائكة الرحمة قلوبهم باتت " مادية " – 200 طبيب بس في الاجتماع ؟.
 
7- الكتاب الأبيض على مكتب الرئيس القادم – اصدار مسلماني عن التنمية في مصر – ما أكثر الكتب الملونة على مكاتب أولي الامر يا سيادة المستشار ؟.
 
8- بعد الغاء امتد 3 سنوات .. 85 % من الشعب يرفضون التوقيت الصيفي – كان.. " قرارا صادما " !!.
 
9- الحسابة بتحسب .. القرضاوي 11 اسبوعا بعيدا عن منبر عمر بن الخطاب ( عنده ندوة عن القدس والأقصى بين المؤامرة .. والمواجهة ) يا ريت تركز في اوراقك اكرم لك يا شيخ .
 
10 - لم .. ولن نلمس أية أدوار حقيقية للعديد من ( أحزاب العجوة ) لا على الصعيد السياسي ولا الاجتماعي ولن نغتر بما يقال على التلفاز حول دورها في ترجيح كفة مرشح على آخر في الانتخابات الرئاسية ؟.
 
آخر السطر : " مراسي " بركات .. ومعوض - واحد ويتر والتاني سنيور بالكاتشب في المعادي – مبروك .