1- من يظن ان الفائز بالجلوس على المقعد المخملي في قلب قصر حكم شعب المحروسة سيكون مثل الرؤساء : مبارك او السادات او عبد الناصر فهو " واهم " لأن التدهور التدريجي في الحالة الاقتصادية خلال الحقبة الراهنة وصل الى القاع ويتطلب خطة " مارشال " لإعادة الاعمار في كل شيء – نعم في كل شيء بداية من المواطن ( أمثال .. بكابوزا ) وهو الاهم مرورا بالأمن ثم الاقتصاد ثم العدالة الاجتماعية ثم القضاء – باختصار التركة ثقيلة يا سيسي او انت يا صباحي ومن ينسى أو يتناسى فعلية العودة بالذاكرة الى / الميدان/ وما أدراك ما الميدان يا ( سي .. حمدين ) - ويا ( سي .. صباحي ) .
 
2- حفل شواء لوزير الداخلية في الساحل الشمالي يغضب ضباطا ولسان حالهم " اشمعنى هو يأخذ عطلة .. واحنا لا " - ( بالهناء والشفاء ) ما كنش كيلو لحمة من الجمعية يا عصافير !!.
 
  3- هل تنذر زياد اسعار الغاز بعصيان " انابيب " – الحكومة سيحقق العدالة لا تشعلوا الفتيل نرجوكم ؟.
 
4- اميركا ستسلم مصر 10 طائرات ( هليكوبتر ) اباتشي لمكافحة الارهاب في شبة جزيرة سيناء – استفاقة بنتا جونية " متأخرة " ؟.
 
5- بعد / الفلول / المصنفات الفنية تنوي اغلاق 56 قناة فضائية مخالفة – ليه هو العدد كام يا انكل " عرب " او انت يا ابيه " نايل سات " ( ترويج الادوية والادوات الجنسية السبب الرئيس ).
 
6- لمواجهة متاعب / صاحبة الجلالة / 100 سترة وخوزه واقية للصحافيين كدفعة اولى والباقي على مراحل ومن عند الداخلية 30 قناع غاز – صدقت يا صبحي وانت يا ابا خليل – وزع يا نقيب وخليك عادل ؟.
 
7- في أمر الرئاسة: أ – المشير أمضى " شم النسيم " مع عائلته .. وحمدين يأكل ترمس على النيل . ب – ميثاق شرف بين حملتي المتنافسين.. في كل وقت .. وعلى كل شيء . ت – " العليا " أغلقت الطعون .. واعتصام التظاهر بلا اخوانيات . ث – برنامج صباحي : مواجهة ازمة الاقتصاد ومكافحة الارهاب . ج – برنامج السيسي كتب على ضفاف النيل في المراكب العائمة . ( ربنا يعديها على خير وعسى الا يتكرر سيناريو سابق !!).
 
8- في موضوع الإخوان : أ- تأجيل محاكمة مرسي لسماع الشهود وقرار قضائي بحظر النشر في ( التخابر ). ب – ملاحقة محكومين بالإعدام عفا عنهم مرسي أبان حكمه المحروسة عاما !!. ت - المغيبون في الارض .. لن ندعم احدا في الانتخابات لان لدينا رئيسا هو .. مرسي ( أخوكم .. شيحة ) !!.
 
  9- الداعية السلفي الاباصيري : الانتخابات حرام شرعا و " الدعوة " ترد .. مجرد رأي ( رد يا أزهر.. لا تختفي ) ؟.
 
10- لجنة الانتخابات البرلمانية.. تبدأ عملها اليوم لتعديل قانون ( الحقوق السياسية ) و ( مجلس الشعب ) – حالات اسقاط العضوية عن النواب ابرز البنود المطروحة – التضبيطات بدأت في القرى والنجوع – مشتاق دخل " الزريبة " علشان يسمي على الذبائح وبهانة باعت النحاس – معوضين مع الحصانة ؟.
 
آخر السطر: اللون البرتقالي والعطر الفواح يزيدان سخاء الرجل – لما الانتظار يا حواء !!