نقطة على السطر

بقلم / محمد كمال

الدراجة .. والترنج !


1-ما بين ( الدراجة ) السوداء و ( الترنج ) الأزرق .. مخاطرة على"حياتك "كفاية كده - فلم تعد ملكك وحدك ؟!

2-وتتوالى الاتهامات ..آخرها التخابر لمصلحة دول عربية مؤيدة للإخوان .. القضية واضحة المعالم – وان كنت أظن فيها ومنها حسن النية أو جهلا بالتعاطي مع الامور القومية .. " حقا "انه نقص في الخبرات – حمدا لله.. لم يعد رئيس !.

3-استغرب استطلاعات الرأي المتلفزة أو المسموعة أو المقروءةحول متطلبات المواطن المصري.. ألم يعرفها الرئيس المنتظر ونعاني منها جميعا ..ان لم يكن كذلك فعلينا بالعيش في جمهورية ( أفلاطون ) ؟!.

4-هل يسير مراد موافى في طريق الترشح للرئاسة لمنافسة السيسي وصباحي – لما لا هكذا الديمقراطية؟!

5-صيادو جزيرة الذهب "مدفونين في قواربهم " من يصطادهم قبل غرقهم يا حكومة – شكرا للدستور .

6-ورطة ( التعليم العالي ) .. 16 رئيس جامعة ينتظرون الرحيل عن مناصبهم لبطلان انتخابهم .. الأمر ليس هينا يا حكومة – ما هو البديل ؟.

7-" طوفة عروق "العياف في اتجاه السيسي .. وانتقاد صباحي لتنازلاته الكثيرة للإخوان .. مصرية الهوى – يا منى .

8-( الدعوة السلفية ) و (الكنيسة الانجيلية ) .. على ( الشيخ والقس )أن يكون خطابهما مستنيرا – وعلى المسلمين والاقباط أيضا – الضرورة الوقتية تقتضي الامانة - أليس كذلك؟.

9-( شطوره ) السوهاجية اتشحت السواد وعم الحزن أرجاء القرية .. مأساة فأين دور الحماية المدنية الشعبية!!.


10-مطالباتبتطبيق" حد الحرابة " على كل من ينشر في– ( الهاشتاغ المسيء ) .. "الوسم " ..همتك يا برهامي يا سلفي .


11-مؤيدون للسيسي .. وغيرهم من" حزب الكنبة "في الصين للاتفاق على ( سوفنير )تي شيرتات واقلام ومستلزمات ورقية وأشياء أخرى للظفر بسبوبة ( بيزنس الفرصة الواحدة ) .. رجال اعمال نص كم !؟.


12-الملاحقات الأمنية حققت أهدافها بمعدلات عالمية في مثل ظروف مصر .. هكذا يقول خبراء – وأعيننا المتحملقة امام الفضائيات ( الفضل للاستباقيات .. والعصافير ) ؟.


آخر السطر :

الموسيقار حلمي بكر ينفصل عن زوجته التاسعة بعد10 شهور زواج .. الراجل ده مظلوم وزوجاته ظالمات .. فهل تأتي من تحنو عليه ليعيش حياته !!.