نقطة على السطر
بقلم / محمد كمال
 
لا ( اله ) الا الله .. يا فخامة الرئيس !
 
1- كنت – ومعي الملايين - من أشد المناصرين لتقديم استقالاتك من منصبك العسكري يا سيادة المشير للترشح انت .. وغيرك لشغل منصب رئاسة جمهورية مصر العربية .. فلا يغرنك المقعد فلن ننصبك ومعي الملايين سوى لشغل هذه الوظيفة .. واعلم أن لا (اله ) الا الله .. ونتضرع اليه ساجدين أن يعينك على التصرف في التركة بما يرضيه .. فهل يتحقق الأمل .
 
2- المرشح المحتمل لشغل منصب رئاسة جمهورية مصر العربية حمدين صباحي .. ومعك الملايين من المناصرين اعلم ان لا (إله ) إلا الله ولن ننصبك سوى لشغل هذه الوظيفة والترويج لاستدعاء خطة ( داسيلفا ) لمواجهة الفقر بادرة طيبة ولكن هناك فارق شاسع بين ساو باولو - والدويقة .. يا برازيلي .
 
3- مطار القاهرة الدولي .. واجهة مشرفة ولكن من غير المحتمل أن نحدق بأعيننا من سماء المحروسة لنتأمل أجنحة الناقل الوطني لنرى في ارض المهبط 3 طائرات ( مدفونة وسط التراب .. وأخرى قابعة دون ابواب او شبابيك - وعجب العجاب ان نرى واحدة مرفوعة على حاملات من الصناديق ) ناهيك عن اطنان الكاوتشوك للاطارات وغيرها الكثير من قطع الغيار .. عشرون عاما ونطوف المطارات ولم ترى اعيننا ذلك المشهد المخزي .. أظنه حراج أو سوق الجمعة ؟!
 
4- في التحرش قالوا : الاعدام عند الفراعنة – والخصي عن المفتي – وآخرون يطالبون بعقوبة لتعمير صحراء سيناء .. وزعزوع .. القانون لا يعرف مسمى ( التحرش الجنسي ) والسياح في موجات عارمة من الاستياء والغضب ؟.
 
5- " معاريف " .. اسرائيل واثقة من فوز المواطن عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر لانه سيخرجها من أزماتها – خليك في حالك – يا أفيدار !!.
 
6- يا أهالي ( عرب شركس ) .. الشرفاء مبايعتكم للسيسي مقبولة .. ولكن - هناك بينكم - من يدفع لتعكير صفو " القناطر الخيرية " .. أظنكم عرفتموهم !.
 
7- ( نصائح الجنرال ) ..و ( عناد الرئيس ) مقارنة تحليلية تحريرية على طراز عال من الحرفية ولكن الصور – سقطة مهنية – على فكرة عملة المملكة المتحدة هي الجنيه الاسترليني لا ( جيك ) – راجع صرف العملات على الاولى !!.
 
8- الى متى ( تئن ) قرية الجنينة من الفشل الكلوي .. نظرة يا وزارة الصحة للقرى الأكثر فقرا في مصر؟.
 
9- على فكرة الخميس الاسود في البورصة وراءه ( لوبي مضاربات ) من الجماعة اياها .. معظم بورصات العالم تخسر المليارات .. وتربح !!.
 
10 – لهجة ( تعيس ) ابن خلدون في مقالته اليوم .. تفتقد الى أدب المخاطبة مع اي قاريء فما بالنا بمرشح لرئاسة الجمهورية .. اسمع يا ابن أبراهيم ( ليس .. هكذا تورد الكلمات ) ؟!.
 
11- يا ميدو .. ركز مع القلعة البيضاء – واعرض عن عرض مارسيليا ( الخادع ) – امامك عقد من الزمان في المستطيلات الخضراء .. لتتسلح بالخبرات – لا تتسرع ؟. آخر السطر : طريق القاهرة – الاسماعيلية حتى مدينة الشروق ( انجاز للجيش المصري – لا قادته ) – تعظيم سلام .