قبل النقطة – بنقطة عن الطابور الخامس.. والخلايا النائمة.. والشائعات.. و " مكلمات " الشاشات اللي شغالة على البارد في " الصدى" ..
والساخن عند " الجزراوية " عن القيل والقال و " فيما أسمته ".. وما " وصفته " مصادر مصرية !!
زبدة الكلام: 
المصريون العاملون في الإعداد وقطاع الأخبار والمراسلون والمذيعون في قناة " الجزيرة " تعملون لصالح من؟
هل لصالح الرسالة الإعلامية الحيادية أم لكم مآرب أخرى...؟
نعم – انه اسقاط مقصود 
مصر لن تسقط طالما يحرسها خير أجناد الأرض.
1 - جماعة " من بحري ونحبوه " في أعلى درجات الغضب..
ليه كده.. خير يا ترى؟ 
غاضبون من أعمال الهدم والإخلاء في منطقة ترعة خندق المكس (غرب الإسكندرية) المعروفة باسم «قرية الصيادين» أو «فينسيا مصر» لتشابه أجوائها مع المدينة الإيطالية التي تحمل الاسم نفسه.
ايه الحكاية: الأجهزة التنفيذية بدأت في أعمال الهدم تمهيداً لنقل الأهالي إلى مساكن جديدة عقب إدراج المنطقة ضمن المناطق العشوائية شديدة الخطورة.
وماذا حدث .. المسؤولين استعانوا بقوات الأمن لتأمين عملية إخلاء الأهالي من منازلهم بعد نشوب اشتباكات بالأيدي بينهم وبين موظفي حي العجمي احتجاجاً على رفض المسؤولين تسليمهم عقود وحداتهم السكنية الجديدة قبل تنفيذ قرارات الإخلاء.
رغم رونق هذه القرية الا ان كلام الحومة لازم يمشي وعلى الكل مش كده يا معالي محافظ الإسكندرية محمد بك سلطان..
طبعا.. وقرار نقل الأهالي إلى المساكن البديلة لا رجعة فيه..
ده حتى المساكن البديلة تبعد عن المكان الحالي أمتاراً قليلة ومجهزة بطريقة لائقة للإقامة.
2 - الباز أفندي كان هناك – انها " الفتنة الكبرى" ؟
الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي أسدل الستار عليها استقبلت أكثر من 4.5 ملايين زائر على مدى 15 يوما وكانت مساحة هذا المعرض تؤكد إقبالا كبيرا من دور النشر العربية والأجنبية والمصرية بزيادة تقريبا 25 في المئة عن العام الماضي.
على فكرة - الكتاب الأكثر مبيعا وكان مؤشرا إيجابيا على اتجاه الشعب المصري إلى الثقافة الحقيقية والجادة المواجهة للتطرف والإرهاب هو كتاب (الفتنة الكبرى) لطه حسين قرابة الألفين نسخة بيعت في هذا المعرض من الكتاب.
3 - معقولة يا دينا.. وبهذه السهولة ؟
الفنانة التشكيلية دينا يحيى قررت حل بعض المشكلات الاجتماعية بنقوش فن «الماندالا» من أجل تبصير وتوعية المرأة بحقوقها الصحية والقانونية وخطورة العنف والتمييز ضدها..
ويطلع ايه " الماندالا " يا هانم ؟
يعتمد هذا الفن على النقوش الدقيقة المتوازنة التي يمكن رسمها بسهولة على هيئة مربعات متداخلة مع بعضها بعضا أو أشكال دائرية أو أشكال تجمع بين المربعات والدوائر طيب وبعدين ؟
 إذا نجحت المرأة في تكوين تصميم كامل متوازن ومتساوي الزوايا إلى حد كبير فتمنحها رسوم الماندالا حالة من الرضا والسلام الداخلي – لا يا شيخة !!
للعلم: هذا الفن لقي إقبالا من السيدات لأنه يساعدهن على التخلص من التوتر والاكتئاب من خلال تفريغ الشحنات المكبوتة الناجمة عن ضغوط الحياة اليومية التي يتعرضن لها.
(قومي.. يلا " ماندالاي " نفسك كي تنتعشي ")  
آخر السطر:
هل تستجيب شبكة " فيس بوك" بسحب وحذف تطبيقها الجديد الموجه للأطفال "مسنجر كيدز" ..
– ليه ايه اللي حصل ؟
يا جماعة.. التطبيق غير مناسب مطلقا للأطفال دون عمر 13 عاما لأنهم غير مؤهلين أو مهيئين للتعامل مع هكذا شبكات اجتماعية.
المعنيون بالموضوع أرسلوا إلى رئيس الشبكة مارك زوكربيرغ لإقناعه بخطورة الموضوع على الأطفال في هذه السن وغياب الحاجة إليه للتواصل بين الأطفال ووالديهم.
التطبيق موجود منذ ديسمبر 2017 
" خلوا بالكم من عيالكم " 
Mka969@hotmail.com