قبل النقطة – بنقطة عن سد «النهضة» والبلاوي المتوقعة من وراءه.. وآخرها انه سيصيب دلتا مصر بالتملح؟
ايه يا سيدي اللي أنت بتقوله ده.. هي نقصاك !!
أنا لأفتي.. ولكن ثمة تحذير أطلقه عضو «اللجنة الوطنية المصرية لدراسة آثار سد النهضة الإثيوبي» مستشار «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» محمد محيي الدين من تعرض دلتا مصر للتملح حال استمرار إصرار إثيوبيا على طريقة ملء وتخزين المياه في سد النهضة. 
طيب وماذا عن اللجان الفنية وهل توصلت الى حلول - يا عضو؟
الأمور من الناحية الفنية وصلت إلى طريق مسدود منذ أبريل الماضي وحاولنا خلال الفترة الماضية دفع هذا المسار دون جدوى إلى أن اقتنعت القوى السياسية بضرورة حدوث تدخل سياسي لأننا كأعضاء في اللجنة الوطنية لتقييم آثار السد لم يكن بأيدينا التنازل عن أي شيء في الجوانب الفنية التي لدينا قناعة تامة بأهميتها فيما يتعلق بقواعد الملء والتشغيل والتأثيرات على مصر لاسيما التأثير على المياه الجوفية وبالتالي احتمالات حدوث تملح شديد في شمال الدلتا..
(القرار – قرارك يا ريس وانت الآن في بلاد الحبشة)
1 - " يلي من البحيرة ".. يد 2 كب أ 4 / كفاية كده /؟
إحالة 499 واقعة فساد مالي وإداري في محافظة البحيرة إلى النيابة العامة والنيابة الإدارية خلال الفترة الأخيرة وذلك بعد التحقيق فيها بمعرفة إدارة الشئون القانونية – مؤشر على تفشي الظاهرة في هذه المحافظة التي كانت بيضاء!!
على العموم تم تشكيل فرق عمل لتحقيق الانضباط الإداري ورفع مستوى الأداء داخل القطاعات الصحية المختلفة ومنع حالات الفساد من المنبع (فتش عن الممرضات والممرضين) قبل تفاقمها.
وكيل وزارة الصحة احال 170 طبيبا وموظفا خلال الأيام القليلة الماضية للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية لإهمالهم وتركهم العمل بدون أسباب.
2 –  في مسألة كشك عم شكشك – لنا " كلمة رأس " .. قوووول :
.. ولو ان الخطوة تأخرت 
.. وكمان سيطالها الإهمال السريع لافتقاد العمل التوعوي بأهمية جمالها.. الا انها كانت مطلوبة في عموم ميادين وشوارع قاهرة المعز؟
ايه الحكاية يا سيدي دون " لف ودوران ":
في خطوة تعتبر تجميلا وتزيينا لمحافظة القاهرة اتخذ محافظها عاطف عبد الحميد قرارا ببدء العمل بمنظومة الأكشاك الموحدة بشكلها الجديد خلال أيام كخطوة اعتبرها مراقبون مهمة لتنسيق شكل العاصمة المصرية في ظل تحرك محافظة القاهرة لإزالة نحو 1000 كشك مخالف!! 
يبدأ تطبيق الفكرة من خلال 4 أكشاك في ضاحية "باب الشعرية" وسط العاصمة ويتميز الكشك الجديد بتصميم موحد من المقرر تعميمه بكل مناطق المحافظة بمساحة أكبر تتراوح بين 2 و3 أمتار لاستيعاب جميع مستلزمات الأكشاك من برادات وكراتين وبضائع.
 3 – زووووووم – خلي بالك يا حرامي !! 
في إطار السيطرة على جريمة السرقة دشن مبنى غرفة العمليات وكاميرات المراقبة بإدارة شرطة مترو الأنفاق والذي تم إعداده وتجهيزه بأحدث الأجهزة وكاميرات المراقبة وأجهزة الحاسب الآلي.
في المجمل علشان تكون الأمور واضحة.. تم إعداد الأفراد على فرق تأهيلية مما ساهم في سرعة تلقى الإخطار ومتابعة الخدمات الأمنية المعينة من خلال متابعة كاميرات المراقبة بجميع محطات مترو الأنفاق.
 متي يتم تجهيز وتحديث كافة المنشآت ووسائل العمل المساعدة وتزويدها بأحدث الأجهزة بصفة دائمة حتى يتسنى للإدارة القيام بواجباتها؟
تم يا أفندم – مبرووووووك.
آخر السطر:
وا اسفااااااااااااااااااااااه؟
أنماط و معدلات و أشكال الجريمة في تدني أخلاقي ودون وازع ديني أو اجتماعي !!
Mka969@hotmail.com