(كمل يا سيسي).. بيض الله وجهك.. بقلم/ أسامة جلال
 

تابعت بالأمس بعض من النقل المباشر لجولة الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاشر من رمضان والتي شملت استعراض لبعض المشروعات التي تم افتتاحها على الهواء مباشرة عبر (الفيديو كونفرانس) في حضور الرئيس والحكومة وعدد من كبار الشخصيات.

والحقيقة التي لا يمكن أن ينكرها حتى الحاقد لأنها موثقة بالأرقام والصور والإحصاءات هي أن مصر في الوقت الراهن تشهد تنمية غير مسبوقة تأخذ بيدها من مستنقع الإهمال إلى مستقبل الازدهار والتطور في نقلة نوعية أتوقع أن تكون مصر بسببها خلال سنوات ليست بالبعيدة دولة قوية في كثير من مناحي الحياة.

ما شاهدته بالأمس هو جزء قليل جدا من المشروعات التي تتم وتمت خلال الفترة الماضية.. وكلها مشروعات مهمة وضرورية وملحة لم تجد لها موقعا خلال سنوات طويلة مضت جعلت مصر في أسفل القائمة بين دول العالم حيث كان الاهتمام فقط بأن تظل الأمور على ما هي عليه وأن يظل الشعب في غفلته فلا هو يتطور ولا هو يجوع بالكلية فيعترض ويثور ويفكر في الحكم والحكام.

مصر التي نشاهد صورها في الخمسينيات والستينيات وما قبلها والتي كانت تسبق دول أوروبا في العمران والتنمية والثروة وحتى الموضة أصبحت بفعل الحروب التي خاضتها وإهمال مبارك ومن حوله للتنمية ومواكبة العصر أصبحت في الذيل ولهذا كان من الواجب بناء مصر من جديد.

السيسي وبعض رجاله وليس كلهم يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يستعيد لمصر ريادتها وعزتها وقوتها.. ليس فقط على المستوى العسكري ولكن حتى على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.. وهو أمر واضح وجلي برغم ضعف الجهاز الإعلام الحكومي والرئاسي الذي لم يخرج لنا حتى الآن بقائمة شاملة للمشروعات التي تم تنفيذها في سنوات حكم السيسي وما يتم حتى في الوقت الحالي.

نعم الأسعار في ارتفاع.. والمواطن المصري البسيط وحتى متوسط الدخل يعاني ولكن.. ما هو الجديد؟! فالمعاناة للمصريين مستمرة منذ سنوات ولكن الفرق بين اليوم والأمس أنك في السابق كنت لا ترى ذلك الشعاع وبصيص الأمل في المستقبل بينما تشاهده بوضوح اليوم.

السيسي وهو أمر واضح أيضا.. لا يسعى لنيل مكسب شخصي أو شعبي أو انتخابي.. إنه يعمل لمصلحة مصر والمصريين على المستوى أو المدى البعيد القريب والذي أتوقع أن يكون خلال سنوات قليلة.

في الواقع إن ما شاهدته بالأمس أبهرني وأراح ضميري باختياري كمواطن مصري لهذا الرجل ليكون رئيسا لمصر.. وهو أيضا ما يجعلني متمسك بهذا الرجل في فترة رئاسة ثانية لأنه حق دستوري لكل المصريين.. ولأنه وكما أرى أفضل من يقود السفينة في الوقت الراهن.. فالرجل وضع يده على المشكلات وعمل ليس بإخلاص فقط على حلها ولكن برؤية ودراسة أيضا وبإرادة وهي الأهم.

(كمل يا سيسي).. بيض الله وجهك.. كما بيضت وجوهنا.

أسامة جلال.. مؤسس موقع (مصريون في الكويت WWW.EGKW.COM)

 

هام:

للتعرف على المشروعات التي تم الإعلان عنها بالأمس أدخل الرابط التالي:


مصر | السيسي يشرف علي الانتهاء من تنفيذ 135 مشروعا للطرق والكبارى والأنفاق

https://www.egkw.com/ArticleDetail.aspx?id=147607