قبل النقطة – بنقطة عن بذور التطرف وكيفية القضاء عليها.. والا؟
سمعنا كثيرا عن هذا الأمر ولكن المشوار ما زال طويلا لوجود ثغرات فكرية في الكثير من موضوعات المناهج خاصة في كتب المرحلة الابتدائية.. صحيح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تواصل اتخاذ الاجراءات والضوابط اللازمة لمواجهة الأفكار الشاذة التي تساعد على الإرهاب والتطرف..
– ولكن " الوقت يداهمنا والنتيجة ظاهرة للجميع.. ولنا في بعض الحوادث الإرهابية الأخيرة " امثلة كثيرة؟
وهنا يكمن السؤال:
لماذا تأخرت وزارة التربية والتعليم في المواجهة؟
يا سيدي – لم نتأخر ولذلك عممنا خطابا إلى المديريات التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الحالى لاستبعاد الكتب التى تدعوا إلى العنف والتطرف والتي تسئ أو تخل بالأخلاق أو الأديان أو الأمن والسلم العام والكتب السياسية أو الأطالس التى بها أخطاء في خريطة جمهورية مصر العربية من مكتبات المدارس الحكومية والخاصة والرسمية.
(منتظرون.. انعكاسات " الحلحلة " –  نتأمل ألا تتأخر " الحلحلة ")
1 -  يا ترعة المفهومية والمخ " البلالنط " ؟ 
في مؤشر جيد يعكس اهتمام الدولة بالبحث العلمي والاختراعات أعلنت أكاديمية البحث العلمي التابعة لوزارة التعليم العالي زيادة عدد براءات الاختراع بنسبة 38 في المئة بما يعادل 555 براءة جديدة.
للعلم :  تم تجديد الاعتماد لمكتب براءات الاختراع المصري كمكتب فحص دولي معتمد من المنظمة الدولية للملكية الفكرية حتى عام 2027.
براهين: زيادة عدد البراءات المسجلة لمصريين بنسبة بلغت 38 في المئة مقارنة بالعام 2016 حيث تم تسجيل 100 براءة اختراع مقابل 72 في 2016  كما بلغ العدد الإجمالي للبراءات الصادرة عن المكتب المصري هذا العام 555 براءة مقابل 450 في 2016.
 (نحتاج الى المزيد من العقول " الفذة " لتعادل غيرها " المرطرطة " 
2 – عليك أن تختار.. اما ان تكون حسانين أو محمدين؟
ها هي وزارة الصحة تظهر بوجه جديد ضمن حلقات المسلسل المكسيكي لمواجهة الانفجار السكاني؟
الوزارة تقول انها أدخلت وسائل آمنة جديدة لتنظيم الأسرة على أن تكون سهلة الاستخدام وذات فعالية عالية وتلقى قبولا لدى السيدات مثل الحبوب الأسبوعية والحقن ربع السنوية.
 الوزارة - انبرت - وقالت أيضا:
توافر المخزون الاستراتيجي لوسائل تنظيم الأسرة بأرصدة تكفي نحو 8 أشهر مقبلة حيث تقوم الدولة بدعم ما يقرب من 94 في المئة من تكلفة الوسائل. 
 يا جماعة.. 
كلما ارتفعت نسبة البطالة زاد العدد السكاني طيب نعمل ايه؟
(لا بد من توفير فرص العمل تهد حيل الرجالة !!)
3 - يا حلو حلوانْ يا جوافة
يا حلو حلوانْ
يا حلو
في ركن حمامْ
شوّحنا الاكمام
وفي درا العينْ
نرمي الدراعينْ
في رجل برجالْ
نرقص بخلخالْ
يا حلو بصحيحْ
نرقص بمراجيحْ
في ودن حلوانْ
نرقص بحلقانْ
لا أدري لماذا تذكرت هذه الكلمات من قصيدة (رقصة الجوافة) لعمنا فؤاد حداد (من ديوان رقص ومغنى) – وايه اللي فكرك؟
لأن هناك قرار اتخذته السعودية قبل أيام بحظر استيراد ثمار الجوافة الطازجة من مصر مؤقتا ما أعاد أزمة تصدير الحاصلات الزراعية المصرية إلى الواجهة - مجددا - وجاء القرار السعودي بسبب تلوث الجوافة بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالميا؟
طبعا وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية أصدرت قرارا بتشديد إجراءات فحص تصدير الجوافة والرمان للموسم الزراعي 2017 – 2018 وإن الوزارة ستتابع هذا القرار مع الجانب السعودي.
على فكرة " مصر صدرت إلى السعودية في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر الماضي أكثر من 4 آلاف طن من الجوافة ولم يتم رفض أي من الشحنات " ؟
طيب ايه اللي حصل – حرااااااااااااااااااام عليكم 
سمعة الجوافة على المحك.
آخر السطر:
اصحى يا منيل بقالك سنة نايم.. جملة ما زالت تترد على ألسنة وحناجر العديد من الأمهات وهي عالقة في آذان " المتلقي الكسلان " !!
كل عام وأنتم ب 1000 خير. 
Mka969@hotmail.com