قبل النقطة .. بنقطة عن (مطار القاهرة الدولي) اللي خسارة فينا !!
المتخصصون في بناء وتشييد المطارات وخبراء النقل الجوي والشرائح المتنوعة من المسافرين غير المصريين يؤكدون ان ابنية مطار القاهرة الدولي من أفضل المطارات في العالم وهو ما يجعلنا جميعا – مصريين – أن نفخر بمثل هذه المنشآت التي تضاهي نظيراتها الدولية بل و تتخطى الكثير منها .. 
و لكن ثمة سلبيات ما زالت تظهر يوميا تنسف جهود الدولة مع هذا الصرح ولذا يجب القضاء عليها للحفاظ على كل ما هو جميل في أروقة وقاعات المطار الفسيحة .. 
أولا .. بعض العمال المنتشرين على خطوط سير الحقائب غير مؤهلين في التعامل مع الاجنبي قبل المصري وكل ما يهمه " التنشين " على الزبون الذي يتوسم فيه ان يداه ستكون فرطه في البقشيش - وهو ما يعني الفساد بعينه !!
ثانيا .. العاملات المنتشرات في الممرات و الحمامات " اكرمكم الله " معظمهن برتبة متسولة مسكينة من اجل السنتات و الجنيهات - وهو ما يعني الفساد بعينه !!
ثالثا .. بعض الكاشيرات في الكافيهات وليس كلها حين تشتري شيئا ما لا يعطي المشتري الباقي الا بطلوع الروح  حيث تنتابه بوادر" الشلل الرعاش " انتظارا ان تقول له بلاش شكرا - وهو ما يعني الفساد بعينه !!
رابعا .. بعض السادة ضباط المطار و ليس كلهم حناجر اصواتهم تصدح أمام المسافرين او القادمين كما لو كانوا في " شبرة الخضار " وهو ما ينسف الجهود المبذولة و الدور الذي تقوم به البروشورات المروجة للمعاملة الحسنة - وهو ما يعني الفساد بعينه !!
قائمة السلوكيات السلبية طويلة جدا ..
فلماذا لا تقوم الادارة المسؤولة عن تشغيل تلك العمالة بتأهليهم تأهيلا علميا في كيفية التعامل مع المترددين على المطار كي تكتمل الصورة الحلوة !!
– ثمة فارق كبير جدا بين عمال مطار القاهرة الدولي ونظرائهم في الكثير من المطارات الدولية الاخرى ومن سافر او سيسافر سيلحظ هذه الفجوة " المعيبة " 
ومنا الى السادة المسؤولين عل و عسى .
1 – يعني ايه .. قلم " الأنسولين " اللي كان يباع ب45 جنيه وصل 126 جنيها بنسبة زيادة 180 في المئة ؟
2 – يعني ايه .. معظم سيارات النقل الثقيل على الطرق السريعة تتعاطى مخدرات لمواجهة أخطار الطريق ؟
3 – يعني ايه .. 90 في المئة من الشباب اما على المقاهي او امام شاشات الهواتف المحمولة الذكية و ال10 في المئة نماذج ناجحة ؟
4 – يعني ايه .. 3000 جنيه تكفي لمعيشة اسرة تتكون من 4 افراد شهريا ؟
5 – يعني ايه .. 80 في المئة من الفلاحين و العايدة هجروا الريف ونزحوا الى المدينة لان ذلك أفضل ؟
6 – يعني ايه .. المنتج المحلي يواجه الاغراق من الصين و الحكومة لا تدعم المصانع وورش العمل ؟
7- يعني ايه .. الحكومة فشلت في استثمار اموال التامينات الاجتماعية ؟
 
 
 آخر السطر :
 الى مشايخ الفضائيات .. كفاية " فتاوي " لو بتحبه الاسلام .
Mka969@hotmail.com