قبل النقطة – بنقطة عن اكتشاف مذهل عن «بصمة الحلم» في المخ؟ 
طيب.. وبالنسبة  لموضوع (الكوابيس) هل وجدوا بصمتها!!
لا " يخوم نوم أنت " اصحى وركز فيما يقوله العلم:
من المعروف أن الأحلام يمكن أن تحدث في مراحل مختلفة من النوم ولكن الباحثين لا يعرفون على وجه الدقة حتى الآن ما الذي يسببها.
هم يقولون.. والحجة عليهم..
ربما كانت الأحلام هي أكثر أشكال الوعي غموضاً حيث يشهد الإنسان وبشكل متغير مراحل يكون فيها بلا وعي أثناء استغراقه في النوم ليلا ثم تعود أفكار وصور أو أحلام كاملة لتساوره من جديد.
 ولا يزال هذا التقلب بين انعدام الوعي وورود الأفكار والصور والأحلام بخاطر الإنسان أمراً غامضاً للباحثين.
ورغم أن معظم الأحلام تحدث أثناء مرحلة نوم حركة العين السريعة التي تتميز بزيادة نشاط المخ أصبح الباحثين يعرفون أن هناك أحلاما تحدث أيضاً في غير مرحلة نوم حركة العين السريعة التي يكون فيها نشاط المخ بطيئاً أيضاً.
 وهناك دراسات قال المتطوعون الذين أوقظوا فيها أثناء فترة نوم حركة العين السريعة إنهم لم يروا أحلاماً في هذه المرحلة.
  1 – .. و " هل رأى الحب سكارى ".. نعم وكمان في المغرب؟
أثارت سيدة مغربية في الخمسينات من عمرها إعجابا واسعا على منصات التواصل الاجتماعية بعدما ظهرت في مقاطع فيديو وهي تؤدي روائع من الطرب الأصيل بطريقة وصفت بالمحترفة.
  المغربية نادية التي تلقب بـ"أم كلثوم" المغرب حصدت عشرات الآلاف من المشاهدات والمشاركات على فيسبوك، وسط دعوات لها بالمواصلة.
 ودارت الأيام.. اسمعوها منها لتتأكدوا انها دارت 180 درجة!!
2 – " اخبط ليكات على قد ما تقدر " ولا تدفع مهرا للعروسة!!
خاض شاب يمني تحديا مع والد فتاة طلب مليون إعجاب لصفحته في فيسبوك كمهر لابنته وعلى مدار الشهور الماضية حاول الشاب تأمين المهر ونجح في حصد أكثر من 136 ألف اعجاب واكتفى والد الفتاة بهذا الرقم وزوج ابنته للشاب بحفل كبير.
أوفى والد فتاة بوعده وزوج ابنته لشاب تقدم إلى خطبتها قبل عام كامل، وكان الوالد قد طلب مهرا غريبا لابنته وهو مليون اعجاب لصفحته على موقع التواصل الاجتماعي!!
3 – بعد كده .. المقالات سأكتبها ب " منخاري "!!
استطاع هندي دخول موسوعة (غينيس) بسرعته الفائقة في الكتابة على جهاز الكمبيوتر بأنفه ففي 48 ثانية تقريباً تمكن من طباعة عبارة مؤلفة من 103 أحرف متفوقاً على محطم الرقم القياسي المسجل عام 2008 كاتب العبارة نفسها بأنفه آنذاك في دقيقة و33 ثانية.
آخر السطر:
 ربنا يطول في عمرك بلاش تأكل كثيرا من اللحوم الحمراء، الدهون الصلبة، الحبوب المكررة، السكر السائل، الفواكه والخضروات، الأطعمة البحرية، المكسرات والملح.
يعني.. نجوع ولا ايه؟
كل يا سيدي بالهنا والشفا ولكن لا تفرط.. هتموت ناقص عمر 
لأن التقارير الطبية تشير الى ان 45 % من الوفيات التي يسببها السكري وامراض القلب تعود الى العادات الغذائية 
Mka969@hotmail.com