قبل النقطة – بنقطة عن الفارق بين الحرية الإعلامية و الديمقراطية .. 
بعض الزملاء في الحقل الإعلامي المرئي و المسموع و المكتوب يسيرون في اتجاه مستقيم دون الوقوف في اشارات تشغيل العقل او حتى المنطق بل و لايكترون للتداعيات السلبية الرهيبة التي تنجم عن تحليلاتهم واصدار آرائهم من باب " انا الأعلم بما يدور على الساحة " لمجمل القضايا التي تمر بها بلادنا دون وازع وطني او حتى أدلة دامغة فيما يفتون فيه وهو امر جعل الكثيير من المصريين يهجرون شاشاتهم وصحفهم واذاعاتهم ليقعوا في فخ وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت تعج بالأكاذيب و الشائعات ما جعل من بعض ما يعملون في هذا المجال الاتجاه الى وظائف أخرى أكثر واقعية ومصداقية !!
– النماذج " مرطرطة" في مكاتب العلاقات العامة و الإعلام في العديد من الجهات الحكومية و القطاع الخاص .. لتقديم الاستشارات !!
  وتيجي تسأل أحدهم أنت بتشتغل إيه ؟ 
مستشار .. إعلامي ؟    
1 - لو بتدور على شغل ممكن تكون " سندباد " .. 
اليوم فقط آخر موعد ؟ 
ترغب الشركة الأميركية ( ثيرد هوم) في تعيين شخص للسفر حول العالم براتب 10 آلاف دولار شهريًا فيما وصفتها الشركة بـأفضل وظيفة على الكوكب .
وتعد «ثيرد هوم» شركة عقارات فاخرة وناديا للسفر حيث يمكن لأعضائه عرض منازلهم الفاخرة الشاغرة لتبادلها مع غيرهم خلال العطلات.
وستتطلب تلك الوظيفة شخصا ذا مهارات كتابية وإدراك لوسائل التواصل الاجتماعي من أجل عيش حياة السفر الفاخر لمدة ثلاثة أشهر لأهم مواقع تأجير الشركة ونشر تجربته. 
ونشرت الشركة الإعلان عن الوظيفة من خلال صفحتها على «فيسبوك» .
وللتقدم لتلك الوظيفة : يجب إرسال فيديو من دقيقة واحدة يصف فيها المتقدم لماذا هو الأفضل لتلك الوظيفة ويشترط الطلاقة في تحدث اللغة الإنكليزية وضرورة الابتكار وأن يكون لدى الشخص جواز سفر سار على أن يكون آخر موعد للتقدم للوظيفة اليوم.
 
.. 2 – جرت العادة تسمية المنجد الخياط المحترف بإسم " شاموشي " : 
نشر الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة البريطانية إعلانا ذكر فيه أن الملكة إليزابيث الثانية تبحث عن خياط جديد للأثاث الموجود في بعض قصور العائلة. 
وجاء في الإعلان: "المرشح للمنصب الجديد سيحصل على راتب سنوي قدره 22 ألف جنيه استرليني  بالإضافة إلى المكافئات وراتب تقاعدي ويتوجب عليه خياطة وتنجيد الأثاث والستائر الموجودة في كل من قصر باكنغهام  وقلعة وندسور وقصر سانت جيمس..
..  الخياط الجديد يجب أن يكون طموحا بما فيه الكفاية ليستطيع صنع أشياء جميلة تحمل الفرحة للأجيال القادمة.
( من كان منكم " شاموشيا " – يتقدم )
 
3 –  هل ممكن أن تشتغل " دجاجة " ؟ 
بعد أن أمضى أسبوعين داخل نحت مجوف لدب وأسبوعا داخل صخرة بدأ الفنان الفرنسي أبراهام بوانشيفال أحدث مغامراته وهي الرقاد على بيض الدجاج.
وسيحاكي الفنان البالغ من العمر 44 عاما دجاجة بالرقاد على عشر بيضات داخل حاوية زجاجية واستخدام حرارة جسده حتى تتم عملية الفقس.
ومن المقرر أن تستغرق المحاولة ما بين 21 و26 يوما 
وكان ابراهام -  " سأصبح بشكل عام دجاجة " 
 
 
آخر السطر:
" التعبيط " لا " العبط " .. 
أثبتت  الدِّراسات أنَّ للعناق فوائد كبيرة خاصة بين الزوجين فهو يساعد على تعزيز الشعور بالراحة والطمأنينة والأمن ويدفع الجسم للتخلص من الاكتئاب والتوتر. 
Mka969@hotmail.com