قبل النقطة – بنقطة عن اختفاء أوراق من قضية الرشوة المتهم فيها وزير الزراعة الأسبق الدكتور صلاح هلال بالحصول على رشاوي مالية من رجل الأعمال أيمن الجميل عن طريق الوسيط محمد فودة!!
المحامي فريد الديب اختفاء 150 ورقة من القضية من أصل 400ورقة!!
هل صحيح ثمة قيادات تعمل على إخراج الوزير الأسبق من السجن!!
(طمطموا على الفساد طمطموا)
1- انبرى غاضبا وقال إن ضريبة البورصة تم تأجيلها لمدة 3 سنوات بقرار رسمي "بتوع البورصة صوتهم عالي وإحنا بلد بتخاف من الصوت العالي ".
حد يهديه شوية.. 
من هو الذي انبرى.. وعاوز تهديه؟
الدكتور "رشاد عبده" الخبير الاقتصادي: - 
طيب هو انبرى ليه - وما هو السبب وراء انبراء الرجل ؟
 لأنه قال " يوجد 300 ألف موظف داخل الصناديق السيادية وأن ضم الصناديق يعني أنهم سيكونون موظفين للدولة ".
هو ما زال على انبراءه حيث قال ان وزارة المالية قد تحفظت على ضم الصناديق لأن فوائدها أقل من خسائرها!!
كما انبرى وافصح عن أن إيرادات موزانة الدولة في حدود 800 مليار جنيه والمصروفات في حدود 1.1 ترليون جنيه.. عجيبة الحكاية دي !!
2 - الجبنة " القريش " حبست مصرياً في الكويت!
الجعان رصدته كاميرات المراقبة في أحد مراكز التسوق متلبساً بسرقة قطعة جبنة ليعيد إلى الأذهان قضية مواطنه الذي سرق الشوكولاتة من أحد الأسواق في القاهرة.
الجعان البالغ من العمر (33 عاماً) كان دخل إلى أحد مراكز التسوق الكائنة في منطقة الشعب البحري وقام بسرقة قطعة جبن أخفاها في ملابسه الشخصية ولدى خروجه من المكان اعترض طريقه موظفو الأمن واستفسروا منه عما يخفيه فأنكر  فاقتادوه إلى مكتبهم وأبلغوا عمليات وزارة الداخلية فتم توجيه دوريات ميدان حولي وأخرج المتهم المسروقات وسلّمها للأمنيين.
رجال الأمن اقتادوا المتهم إلى قسم ميدان حولي وحضر مسؤول السوق وبحوزته توكيل خاص وسجّل قضية سرقة مواد غذائية جارٍ التحقيق فيها.
3 - الشواذ ممنوعون من دخول مصر!
قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر بأحقية الحكومة في منع أي أجنبي «شاذ جنسياً» من دخول البلاد.
 هذه الأحكام في الغالب تغضب المؤسسات الحقوقية في الداخل والخارج  ولكنها في النهاية  تحافظ على القيم.
وذكرت المحكمة في أسباب حكمها إن «حق الأجنبي في دخول مصر مقيد بحقها في المحافظة على كيانها الأخلاقي لأن إقامته تكون على سبيل التسامح بين الدول وفقاً للأعراف الدولية».
وأضافت «منذ إبرام اتفاقية مونترو وإلغاء الامتيازات الأجنبية أصبح من حق مصر منع الأجانب الشواذ من دخول البلاد للحفاظ على الآداب العامة».
.. و ماذا عن الداخل ؟
4 - يهود مصر في القاهرة 5 ستات و " مفيش " رجالة !!
في الواحدة والتسعين من عمرها تعد مارسيل هارون واحدة من آخر 5 أعضاء، 5 نساء، في الطائفة اليهودية بالقاهرة، وفي الإسكندرية لم يبق سوى 12 من أفراد الطائفة، معظمهم كذلك من السيدات المسنات. 
والتراث اليهودي في مصر يضم اليوم قرابة 10 معابد وعدداً لا يحصى من المقتنيات الدينية، لكنها مهجورة منذ زمن طويل. ومثلها مثل الآثار المصرية الأخرى، تحتاج الآثار اليهودية إلى ترميم. 
الطائفة اليهودية المصرية التي كان عددها يراوح ما بين ثمانين ألفاً و120 ألف شخص في منتصف القرن العشرين وفق التقديرات المختلفة، توشك اليوم على الانقراض.
وفي شارع مزدحم في وسط القاهرة يقع أحد رموز هذا الماضي معبد "شعار هاشامايم" وهو مبنى حجري بني على الطراز المعماري لمصر القديمة.
وفي وسط قاعة الصلاة الخاوية تتذكر ماجدة هارون (65 عاماً) ابنة مارسيل وشحاتة هارون التي تترأس الآن الطائفة اليهودية في القاهرة المكان الذي كان يشغله والدها المحامي الشهير الراحل عندما يأتي للصلاة. 
وتعد ماجدة هارون اليوم حامي حمى من تبقى من الطائفة اليهودية في العاصمة المصرية وهن 5 سيدات في الإجمالي من بينهن والدتها.
آخر السطر:
أبهر المتسابق المصري أبانوب فلكس لجنة التحكيم ببرنامج "آراب جوت تالنت " بعد عرض موهبته وتحدثه من بطنه بثلاثة أصوات مختلفة.
واندهشت الفنانة اللبنانية نجوى كرم من أدائه قائلة باللهجة اللبنانية : يوخربيتك " وحصل المتسابق على موافقة اللجنة كاملة.
Mka969@hotmail.com