قبل النقطة – بنقطة عن الظواهر السلبية التي " فتت " المصريين ؟
أ - شتى وسائل الاعلام باتت تعتمد اعتمادا مقززا على ابراز الأخبار الإباحية دون خجل بل زادت في ضلالها بسيناريوهات شيطانية من أجل استقطاب القراء – أليس كذلك !!
ب – أبعثت الفراعنة من جديد.. ترى نسمع عن اكتشافات هنا وهناك - ومرة يتم القبض على مهرب آثار في مطار هنا وهناك - وثانية يتم القبض على تاجر في القطع النادرة يتفاوض لبيعها لخواجة هنا او هناك 
– أليس للفراعنة ناس تسأل عنهم!!
ت – معدل ارتكاب الجريمة الإلكترونية بين المصريين في ارتفاع مخيف – فهل من متعظ قبل الانخراط في الانتقام والانتقام المضاد!!
ث -  سرقات وخطف ونصب – " ثالوث الشر" من حرامية اليومين دول!!
- الم تكفيكم سرقة ملابس الغسيل؟
ج – ظاهرة أطفال الشوارع تتفاقم - والحكومة " ودن من طين وأخرى من عجين "!!
(متى يعود الهدوء.. ومتى تعود الأخلاق الحميدة.. ومتى نهدأ؟)
1 – هناك من يقول أن نية الحكومة (الرشيدة) التحرك لإقناع (برلمان الفطير المشلتت) بتمرير زيادة في أسعار مشتقات البترول خلال المناقشة المقبلة لبنود موازنة الدولة لعام 2017/ 2018 والتي شملت زيادة تصل إلى 40% في أسعار المحروقات!!
2 - هل صحيح أن مصر احتلت المرتبة الـ59 عالمياً والـ3 عربيًا في مؤشر الجوع العالمي لعام 2016 والذي يرصد أحوال الغذاء في 118 دولة حول العالم ؟
3 – من منكم سيزور الطيار؟
الشقة رقم 9 بالطابق الثاني بالعقار رقم 4 شارع الحجاز بمصر الجديدة شرق القاهرة هي المكان الذي سيقيم فيه الرئيس الأسبق حسني مبارك بقية حياته بعد خروجه من محبسه عقب قرار النائب العام إخلاء سبيله ..
الشقة كان يقيم فيها حسني مبارك قبل أن يصبح نائبا لرئيس الجمهورية وانتقل منها للإقامة في القصور الرئاسية عقب تعيينه نائبا وتتكون من 5 غرف وصالة وصالون ومكتب.
وفي هذا العقار كان يسكن الخبراء الروس الذين تواجدوا في مصر قبل حرب أكتوبر للمساعدة في تدريب وتسليح الجيش المصري  وعقب قرار الرئيس الأسبق أنور السادات طردهم تم إخلاء شقق العمارة حيث استقبلت سكانا جددا من بينهم الفريق حسني مبارك قائد القوات الجوية في ذلك الوقت، واستقر بها حتى العام 1975 عندما قرر السادات تعيينه نائبا لرئيس الجمهورية.
وقد اختار مبارك بنفسه الإقامة في هذه الشقة عقب خروجه من محبسه  وقام عمال مصريون بتجديدها وتنظيفها خلال الأيام الماضية بإشراف من حرم الرئيس الأسبق سوزان مبارك وهي محاطة بعقارات راقية وفيلات عريقة ومحال تجارية.
على فكرة :  مبارك يمتلك فيلا في شرم الشيخ ويمكنه الإقامة فيها أيضا لكنه اختار البقاء في القاهرة والإقامة في شقته القديمة التي انطلقت منها جنازة والدته  وشهدت نبأ تعيينه نائبا للرئيس وأجواء انتصارات أكتوبر ونجاحه كقائد للقوات الجوية في تمهيد الطريق للنصر  وشهدت الشوارع المحيطة بها حرص نجليه علاء وجمال على ممارسة رياضة كرة القدم ولعب الكرة الخماسية.
" عنوان بيتنا زي ما كان " !!
4 - بيع زبالتك شوف الشاري مين؟
وما زالت أزمة جامعي القمامة "الزبالين" على أشدها على خلفية إعلان الحكومة شراء "المخلفات الصلبة" من المواطنين بعيداً عن جامعي القمامة..
الحكاية لم تروق الى نقيب "الزبالين" شحاتة المقدس: - 
سأضرب عن الطعام حال استمرار الحكومة في قرارها !!
  "نبذل قصارى جهدنا في العمل، بالاعتماد على إعادة تدوير المواد الصلبة وهناك أكثر من 3 ملايين شخص يعملون في جمع القمامة من الشوارع... ماذا نفعل إذا تم تعميم عملية شراء القمامة من المواطنين ؟
آخر السطر:
في رأس الخيمة بالإمارات افتتاح أول مسجد ذكي وأخضر عقب الانتهاء من مشروع تطوير أحد المساجد الصغيرة والقديمة.
ستشتغل فيه مكبرات الصوت بشكل آلي فور وقوف الإمام على سجادته كما ستفصل بعد تسليمه وانتهائه من صلاته.
وقدر المشرفون على المشروع ما سيجري توفيره بفضل التطوير الذكي والأخضر بقرابة 10 آلاف و620 درهما سنويا (نحو 2900 دولار) من تكاليف المياه والكهرباء.
شد الفيشة و .." اقم الصلاة يا شيخ عبده " !!
Mka969@hotmail.com