قبل النقطة – بنقطة عن خطاب الرئيس الأمريكي امام " الكونغرس" منذ ساعات قليلة فإن فاتك سماع ما قاله سألخصه في أغنية شهيرة للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ حيث كل ما يهمنا وما قاله المفوه المرتجل " النسوانجي " الشيك والثري وصاحب السلطة عن منطقة الشرق الأوسط: وهذا هو ما خرج به الخطاب ومن قبله في البيت البيضاوي: - 
لعب.. لخصته مستشارة البيت الأبيض كونواي في لقطة واحدة وهي تجلس على صوفا داخل المكتب البيضاوي وقد ارتدت حذاءها ذا الكعب العالي لاقت استهجان المجتمع الأمريكي في حين رحبت بها الأوساط العربية التي ما زالت تنظر للمرأة بعيون شهوانية!! 
جد.. يهمنا المواطن الأمريكي أولا ومن بعده الطوفان وسنحارب " داعش " مع حلفائنا في الشرق الأوسط وحان وقت دفع " الجباية " لمن دافعت عنهم أمريكا!!
حب .. في خطابة لامس كل ما هو انساني لدرجة جعلت من خاطبهم من الأمريكيين تذرف دموعهم حبا لبلادهم وهو منهج علمي يدرس في كليات العلوم الإنسانية!!
بعد سماعك للخطاب أو قراءته تضرع الى الله ان تكلل زيارة رئيس جمهورية مصر العربية الى واشنطن قريبا بالنجاح لنغني جميعا " يلي من البحيرة ويلي من الصعيد / مصر اليوم في عيد مع عودة كامل المساعدات / .
1-  لماذا – ولهذا ؟ 
منعت السلطات أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) جبريل الرجوب من دخول الأراضي المصرية عبر مطار القاهرة الدولي؟
قبل الحصول على الإجابة لا بد أن تعرف أن الرجوب قال في اتصال هاتفي مع " الجزيرة " إن الجامعة العربية وجهت له دعوة رسمية ضمن وفد فلسطيني للمشاركة في أعمال مؤتمر ترعاه حول "التطرف والإرهاب" وبناء على الدعوة توجه إلى القاهرة لكن لم يسمح له بدخول مصر.
قال ايه - الوفد الفلسطيني المشارك انسحب من المؤتمر احتجاجا على عدم سماح السلطات له بالدخول والمشاركة!!
(الرجوب تطاول على مصر اكثر من مرة بشكل مباشر و غير مباشر) ولهذا تم منعه – يستاهل و اكثر " انها مصر " يا فتحاوي.
2 - لماذا " أرامكو" – مجددا ؟
طرحت الهيئة المصرية العامة للبترول مناقصة لشراء مليوني طن من زيت الوقود للتسليم في الفترة بين أبريل ويونيو المقبلين.
وتسعى «الهيئة» إلى شراء 1.21 مليون طن من زيت الوقود للتسليم في ميناءي السويس والعين السخنة في وقت طرحت مناقصة لشراء ما يصل إلى 792 ألف طن من الزيت للتسليم في ميناءي الإسكندرية أو الدخيلة.
«مفاوضات مع العديد من الشركات  مثل (البترول الوطنية الكويتية) و(أرامكو) السعودية وأيضاً شركة (شل) على أن تتم التعاقدات قبل التشغيل بنحو 6 أشهر».
// أعتقد انه بالون اختبار للنوايا في مستقبل غامض مع السعودية //
3 - افتتح في غاليري «اوبونتو» معرضا لأعمال الفنان فاروق حسني  ويضم مجموعة من الأعمال الجديدة التي لم تعرض من قبل وعددها 35 عملا فنيا – طيب ايه المشكلة ؟
لا مشاكل و لكن اقرأ ما قاله الفنان الطفل :
وهو يقوم بجولة في المعرض: «الفنان يجب يلعب بأعماله مثل الأطفال وداخل كل فنان طفل وكل طفل له سمات عدة وليس سمة واحدة تتغير مع الوقت وإذا مات الطفل بالفنان مات الفنان نفسه».
آخر السطر:
 من عبده " الأهرام " .. 
مرورا بشارع رمسيس 
وتجولا في شارع القصر العيني 
ثم الانحراف يسارا
 الى عبده "البرلمان " 
– " اللي بيته من زجاج " !! 
Mka969@hotmail.com