قبل النقطة – بنقطة عن قضية من اهم القضايا المجتمعية في مصر:
باختصار.. الحكاية تكمن في الجدل الذي صاحب مشروع قانون قدمته الحكومة المصرية بإدخال تعديل على قانون الميراث بهدف إضافة مادة تسمح بمعاقبة مانع الميراث بالسجن أو الغرامة أو كلتا العقوبتين – ايه اللي حصل؟
  ففي حين تحمست ناشطات نسويات للقانون الجديد كون المرأة أكثر الأطراف تضررا من الوضع الحالي وافقت اللجنة التشريعية في مجلس النواب على التعديل المقترح المقرر عرضه على جلسة عامة للتصويت قريبا.
وتنص المادة المضافة على تجريم الامتناع العمدي عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي ومعاقبته بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.
المشكلة في الإحصاءات التي أشارت إلى أن المحاكم المختصة تنظر سنويا نحو 144 ألف قضية منع من الميراث.
 وعلى " الجريدة ": رأى متخصصون في التعديل ردعا قانونيا يحفظ حق الجميع فيما رآه آخرون تفخيخا للعلاقات داخل الأسرة الواحدة – طيب ليه؟
لأن التعديلات أعطت الحق للمحروم من الميراث في مقاضاة المانع أمام المحاكم ما يؤدي إلى تدمير الأسرة حال صدور حكم بحبس أو تغريم مانع الميراث فتتقطع أوصالها، ويحدث جفاء وقطيعة للرحم.
  
1-  معقولة كده – عني في ناس بالكاد تبحث عن قرص الطعمية لتأكله في وقت زاد في استيراد «آيس كريم» و«جيلي» و«سحلب» و«كريم شانيتيه» ومثلجات أخرى بنحو 41 مليون جنيه وكلهم يسيحوا في الخشم !!.
2 – طيب نعمل ايه في الدكاترة دي؟
فور وصول الدكتور أحمد عماد وزير الصحة لمستشفى بلبيس العام تزاحم عشرات المرضى حوله لطلب قرارات علاج على نفقة الدولة حيث استوقفه أحد المرضى يطلب منه قرار وزاري للعلاج – وبعدين..
 وبعد موافقة الوزير له شفاهيا
عاد ليستوقفه
 قائلاً: "الدكتور قالي خالى الوزير ينفعك.. دي موافقة صورية"!! 
3 - يصل نجم الكرة العالمية ونادي برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مصر مساء اليوم لإتمام زيارته لترويج السياحة العلاجية في مصر والتي سبق أن تأجلت مرتين آخرهما الأسبوع الماضي بسبب هزيمة ناديه الإسباني أمام باريس سان جرمان، بأربعة أهداف، في دوري أبطال أوروبا.
يزور ميسي القاهرة ضمن حملة "تور آند كيور" للترويج للسياحة العلاجية تحت شعار "عالم خال من فيروس سي ".
آخر السطر:
استبقت الأجهزة الأمنية موعد وصول جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية في مصر الذي توفي في أميركا أول من بإجراءات أمنية خاصة في مسقط رأسه بمحافظة الدقهلية 
" الجماعات الإسلامية " تفتح مقراتها لتلقي العزاء في مؤسسها.
 
Mka969@hotmail.com