قبل النقطة – بنقطة عن " لوبي المستشارين " في حكومتنا " المبجلة : 
شدوا الحزام.. حاضر 
 استحملوا رفع الأسعار.. حاضر 
 ادفعوا ضرائب.. حاضر 
نعوم الجنيه.. وماله 
و لكن فيما يبدو أن مستشارو الوزراء خارج تلك الحسابات إذ يتقاضون رواتب مرتفعة جداً يتجاوز مجموعها ربع ميزانية الأجور..
 لا يا شيخ من قال ذلك ؟
  رئيس الوزراء الأسبق حازم الببلاوي 
 «المبالغ التي يتقاضاها المستشارون في الوزارات والشركات وصلت إلى 18 مليار جنيه سنويا ويرتفع هذا المبلغ أحياناً».
 أ - على فكرة  «عدد المستشارين ارتفع إلى 83 ألفاً يتقاضون سنوياً نحو 24 مليار جنيه سنوياً على شكل رواتب ومنح وحوافز  - استناداً إلى تقرير أصدره المركز المصري للدراسات الاقتصادية».
ب - «هؤلاء المستشارين يتمركزون في وزارات المالية والبترول والصحة والسياحة والتضامن الاجتماعي والتخطيط والعدل والتموين والتعليم والتعاون الدولي، فضلاً عن وجودهم في بعض المحافظات والهيئات الحكومية وخصوصاً الاقتصادية وقطاع البنوك وعدد من الجامعات كما ارتفع عدد المستشارين في الوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات».
 ت - «ما يتقاضاه هؤلاء المستشارون والخبراء ممن بلغوا سن الشيخوخة في الوزارات والمصالح الحكومية كفيل بحل مشاكل البطالة لدى الكثير من الشباب  وتشغيل عدد من الشركات والمصانع المتعطلة عن العمل منذ سنوات خصوصاً أن الكثيرين منهم تجاوزت أعمارهم 75 عاماً ولم يقدموا جديداً للنهوض بالدولة اقتصادياً».
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طالب بالتخلص من «لوبي المستشارين» من أجل ترشيد النفقات وتقليص عجز الموازنة.
1 - خلي بالكم.. «هذا الدواء سام وخطير» ؟
 بهكذا مانشيت قضت محكمة القضاء الإداري في حكم قضائي ألزمته فيه الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية في وزارة الصحة بسحب الكميات المتداولة من عقار "أورسوديا وكسيكوليك "
المحكمة .. في حكمها ألزمت الشركات المنتجة بوقف إنتاجه إلى حين تعديل النشرة الداخلية له بما يفيد خطورة استخدامه بالنسبة للأطفال والرُضع باعتبار أن تناوله وفقًا للنشرة الداخلية الموجودة به الآن قد يؤدي إلى إصابة الأطفال والرضع بأعراض جانبية تؤدي إلى وفاته.
 2 - .. ومن يوم الجعة – ما زال " فيسبوك " يبحث عن حذاء وزير الأوقاف؟
أثار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة حالة من الجدل على موقع «فيسبوك» بعدما تردد أنه تعرَّض لسرقة حذائه خلال أدائه صلاة الجمعة في مسجد جديد افتتحه بقرية سلمنت بالشرقية حيث قيل إن «الوزير وعدداً كبيراً من مرافقيه، بينهم نواب في البرلمان وإعلاميون فقدوا أحذيتهم.
وشغل حذاء الوزير رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة أنها المرة الأولى التي يفقد فيها وزير حذاءه خلال الصلاة منذ فترة طويلة فيما رصدت عدسات المصورين الموقف المحرج للوزير ومرافقيه في رحلة البحث عن أحذية يخرجون بها من المسجد.
ورغم تأكيد العديد ممن تواجدوا في المسجد وقتذاك سرقة أحذية الوزير وبعض مرافقيه فإن بيانا أمنيا نفى الواقعة وذكر أن ما حدث كان نتيجة سقوط الجزامة التي وضع فيها الوزير ومرافقوه أحذيتهم بسبب الزحام الشديد من المصلين الذين كانوا داخل المسجد.
وهنا يكمن السؤال: هل ستعين وزارة الداخلية مسؤولا عن سلامة " الجزم " ؟
3 - دراسة منشورة على " رويترز " تؤكد ان الرجال يكتئبون أثناء حمل زوجاتهم!!
اعتقد انهم في مصر على النهج كانوا وأصبحوا وسيظلون على الاكتئاب أوفياء – أليس كذلك معشر " العناتلة " !!
آخر السطر:
ماذا تفعل لو كانت زوجتك بتشخر !!
خليها تنام على الجانب الأيمن وارفع لها السرير للأعلى قليلا جهة الرأس لمنع انسداد القنوات والممرات الهوائية وخلي بالك لا بد وان تكون الوسائد و المفروشات نظيفة من الاتربة وتعريضها للشمس بصفة مستمرة و اغلاق أي أجهزة صوتية بجوارها.
يعني كده خلاص ام العيال.. " مشهتشخر " ؟
طيب وبالنسبة لي ده يعني لو كنت أنا بشخر و لو انني لم أشخر البتة :
خفف شحومك ، واشرب  نعناع ، وركز على زيت الزيتون فوق طبق الفول اللي بتطفحه كل يوم الصبح بدل زيت العربيات او شم البخار من " نخاشيشك " او نقط في " منخارك " - اللي مده في كل موضوع – أو قم بتقطير سمن صغيرة بعد تذويبها في الميكروويف او اشرب مسحوق " الهيل " – الحبهان يعني ..
بس كده ولا في حاجة تانية اعملها لو كنت يعني انا " بشخر " وانا نائم:
لا يا خفيف – في طبعا " ممكن تشرب حليب مع الكركم " او تشتم محلول ملحي او تشرب مرمرية او تمضغ توم – بس تنام لوحدك في المطبخ.. 
شكرا جزيلا على نصائح الأطباء سامح غبور وعاصم العيسوي وفوزي الشوبكي.
بعد اذنكم سأخلد الى النوم خخخخخخ خخخخخ خخخخ.
Mka969@hotmail.com