قبل النقطة بنقطة عن حيرة شيخ الأزهر من التردد في اتخاذ المواقف في بعض القضايا الدينية موضع الخلاف مع السلطة و التي تأتي في صدارتها عملية تجديد الخطاب الديني وغياب دور مؤسسة الأزهر عن برامج التوعية .. والطلاق الشفوي !!
فهل يستقيل الشيخ احمد الطيب .. مجددا ؟
و هل سيرفض رئيس الجمهورية طلب الإستقالة .. مجددا ؟
اعتقد ان هناك " عمامة " جديدة يتم تضبيطها 
1 – على " الفجر " كده جاءت الجراة في الطرح  بعد الظاهرة التي فجرتها شريهان نور الدين عن شراء الحيوانات المنوية  حيث ظهرت مواقع يتواصل عليها مصريين يبيعون ويشتروا حيوانات منوية وبويضات على نطاق عالمي الأمر الذي أثار الكثير من الجدل حول قانونية المتاجرة بذلك !!
أ - فى تقسيمة القاهرة الكبرى يوجد 10 مانحين مشاركين وتتحدد أماكنهم داخل المحافظة بتقسيمهم لمناطق سكنية وهى 1 فى المعادى و2 فى المرج و5 فى القاهرة و1 فى هليوبوليس و1 فى جاردين سيتى .. وكلهم مستعدون لمنح أى من بويضاتهم أو حيواناتهم المنوية أو تأجير أرحام بحسب كونهم فتيات أو ذكور وأغلبهم يعرضون هذه الخدمات للشواذ من الرجال والسيدات و"السنجل مازر". 
ب - المتبرعون هم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 35 سنة ويخضع المتبرعون لاختيار دقيق يشمل فحص الخلو من الأمراض المعدية والوراثية كالإيدز وتليف الكبد الوبائى ب و ج والزهرى وما شابه من أمراض التى قد تنتقل عبر العملية الجنسية إلى جانب فحص السائل المنوى وسلسلة من فحوص الدم  ولا يجتاز هذه الفحوص إلا متبرع واحد من كل 20 شخصا وتجرى تعبئة السائل المنوى فى زجاجة وتجميدها بواسطة النتروجين (الآزوت) السائل.
هي وصلت لكده يعني !! 
إذن .. و ما هو رأي الدين ؟
" بيع وشراء الحيوانات المنوية حرام قطعا ".
طيب .. و ما هو رأي القانون ؟
 "لا عقوبة على بيع وشراء الحيوانات المنوية ".
و ما هي .. وجهة نظر اطباء أمراض الذكورة ؟
"بيع الحيوانات المنوية أو البويضات مسألة معقدة تحتاج لكثير من الإجراءات لحفظ تلك الاعضاء التي من السهل أن تتلف وتموت ويكون ذلك من خلال التجميد ".
ودخلت الفناة انعام سالوسة على الفنان حسن حسني بعدما شاهدت الفناة داليا البحيري تسبح في الترعة بالمايوه البكيني لتقول جملتها الشهيرة " القيامة قامت يا عبده " !!
  
2 - اخيرا .. إتفقت غرفة صناعة الأدوية والنقابة العامة للصيادلة والشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالإتحاد العام للغرف التجارية ورابطة موزعي الأدوية على ضرورة تفعيل عملية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية حرصًا على مصلحة المواطنين وعلى سمعة الدواء المتداول في مصر وحرصًا على اقتصاديات الصيدليات !!
 عملية الغسيل لن تشمل الأدوية المستوردة والألبان وأدوية شركات التصنيع لدى الغير على أن يتم دراستهم وطرق الحل المتاحة لمرحلة لاحقة بعد الانتهاء من عملية غسيل السوق من الأدويه المصنعة في مصر
الإتفاقية تشمل الأدوية المحلية الصنع والتي تحمل تاريخ انتهاء صلاحية سابق.
( اخشى من تلاعب بعض الصيدليات بالتواريخ هروبا من الغسيل )
 
3 - .. و ان كنت أشك في نجاح التجربة لأكثر من سبب ؟
عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان النائبة منى جاب الله اقترحت التخلص من القمامة من خلال فصلها فى عدة أكياس وبيعها عبر شركات تقوم بشراء تلك القمامة من المواطنين لاستخراج المفيد منها وإعادة تدويره ..
هي تقول ان هذه التجربة سيتم تطبيقها فى مصر الجديدة أولا .
( البواقي خالية من " البهاريز " –  بسبب غلاء الاسعار ومسح الاكل حتى ذيوله !! )
آخر السطر :
عاما بعد عام .. 
" مدد مدد ياحسين "
شيشة و حشيش و تحرش و بلطجة 
 متى تنتهي تلك الظواهر السلبية من سرادقات الموالد ؟
Mka969@hotmail.com