قبل النقطة بنقطة عن مصير جزيرتي " تيران.. وصنافير " :
هل ستكونان مع مصر.. ولا هتروح السعودية – اليوم؟ 
" سكوت " أنتم في حضرة المحكمة الإدارية العليا !!
السيناريو المتوقع وفقا ل " الدستور " اقرأ يا مواطن ما هو آت: 
أ - قد تصدر المحكمة حكمها في الدعوى بعدم اختصاص محاكم مجلس الدولة وستبنى حيثياتها على ما دفعت به الحكومة من أن الاتفاقيات من الأمور السيادية التي تخرج عن ولاية القضاء  وهذا استنادا إلى مبادئ المحكمة الدستورية العليا وكذلك قانون مجلس الدولة الذي أبعد قضاءه عن التصدي للاتفاقيات الدولية.. 
(وفى هذه الحالة يصبح البرلمان هو المختص بمناقشة الاتفاقية وإقرارها)
ب - قد تصدر المحكمة حكمها بتأييد حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية وفي هذه الحالة ينتظر الجميع تقرير مفوضي المحكمة الدستورية العليا بشأن منازعة التنفيذ المقامة من هيئة قضايا الدولة لإلغاء حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية لمعارضته لمبادئ استقرت عليها المحكمة الدستورية العليا من أن الاتفاقيات السيادية تخرج عن ولاية القضاء.
 (وهنا قد يفصل البرلمان في الاتفاقية ويناقشها ويقرها)
ت - قد تصدر المحكمة حكمها بإحالة الدعوى إلى دائرة الموضوع التي ستنظر القضية من كل جوانبها وستفصل فيها بعد مناقشة جميع الدفوع من المدعين ومستشاري هيئة قضايا الدولة وكذلك التدقيق في كافة المستندات المقدمة من الطرفين .
( وسيكون حكمها نهائي)
ث - قد تصدر المحكمة حكمها بوقف الدعوى تعليقا لحين الفصل في منازعة الدستورية.
أخيرا – و ليس آخرا :
على الرغم من أن حكم الإدارية العليا سيحسم النزاع إلا أنه لن يكون حكما نهائيا خاصة وأن القضية ما زالت متداولة في أكثر من محكمة إلا أن حكم المحكمة سيخرج الدعوى من أبواب مجلس الدولة  وسيضع سيناريو وحيد بشأن مصير الاتفاقية أمام البرلمان قبل مناقشتها.
1 – صيدلي يا صيدلي .. يا صيدلي " عطني دوا الها - ودوا الي " :
 أمين عام نقابة صيادلة مصر السابق يفجر مفاجأة.. هناك 20 ألف صيدلية في طريقها للإفلاس خلال 3 أشهر بسبب ارتفاع سعر الدواء – معقولة!!
  هناك 10 آلاف صيدلية أعلنت إفلاسها خلال الـ 10 سنوات الماضية.
  الدكتور احمد فاروق: شركة "إيبكو" للأدوية حققت أرباحًا تفوق 400 مليون جنيه في أقل من عام.. وصاحب إحدى شركات الدواء جلس مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وأقنعه بأن الشركة تخسر فتم رفع أسعار الدواء !! 
2 – هل هناك من يفكر في اغتيال اللواء محمد عرفان – من هو ؟
هو رئيس " هيئة الرقابة الإدارية " الذي كشف عن قضايا فساد كبيرة الذي يؤكد أن هناك إرادة سياسية قوية لمكافحة الفساد في الدولة وهناك إعادة منهجية أسلوب عمل الهيئة لمواجهة القضايا المختلفة.
هو يعد الشعب المصري كاملًا بأن كشف للفساد ليس موجة سوف تنتهي لكنها مستمرة في ذلك بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي خاص بعد تأكيده لي استخدام كل الصلاحيات .
 يا داخلية خلي بالك : 
المهم ان لا تناله قوى الشر وهو عائد الى منزله.
3 – فعلا حاجة عجيبة ؟
ايه مالك فيه ايه " مزبهل " ليه : 
.. متحدث عسكري سابق بات بين ليلة وضحاها رئيسا لقناة فضائية!!
طيب احنا نشتغل ايه "دوقتي يا دقه " !! 
آخر السطر: 
أنهم لا يأكلون الطعمية بالطحينة والطرشى!! 
حين اجتمع معهم فخامة رئيس جمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي وعرض عليهم ما تمر به الدولة المصرية حتى جاء موعد الغذاء وكانوا يظنون انهم سيلتهمون الأسماك الفيليه بعد رؤيتهم باكورة انتاج الشركة الوطنية للثروة السمكية من الأسماك المجمدة والمعلبة.. ولكن الطعام المائد اختلف ليصدم رؤساء تحرير الصحف بالوليمة الشعبية الشهية.
أحدهم همس في أذن آخر.. ده مرسي كان يأكلنا بط وحمام محشى وكفتة هو احنا للدرجة دي فقرا ولا الامر صورة ذهنية لمعايشة ما يأكله معظم الشعب المصري؟
 Mka969@hotmail.com