قبل النقطة – بنقطة عن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت المقبل احتفالات بورسعيد بعيدها القومي ال 60 والذي سيفتتح عددا من المشروعات التنموية بالمدينة كأول رئيس يشارك في عيد المحافظة منذ آخر مشاركة رئاسية في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
الرئيس سيفتتح اول كوبري عائم يربط بين ضفتي القناة " بورسعيد وبور فؤاد " بحمولة 70 طن صنع بترسانات قناة السويس للقضاء على التكدس المروري بين المدينتين. 
(المدينة الباسلة – تستاهل وأكثر)
1 – توضيحا للشائعات التي تبحر في وسائل التحريض الاجتماعي ها هو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ينفى ما تردد من أنباء تُفيد بإعدام وزارة الآثار كافة الخرائط التي تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير بحجة أنها خرائط غير مكتملة أو غير سليمة. 
طيب ايه الحكاية وبشفافية يا حكومة؟
حقيقة الأمر تتمثل في أنه وفقاً لقرارات مجلس الوزراء بجلسته رقم (30) والذي تضمن قراراً ينص على أن "يتولى وزير الآثار مراجعة الخرائط الموجودة في المتاحف المصرية والخرائط التي يستخدمها المرشدون السياحيون أثناء شرح وتوضيح تاريخ المعالم الأثرية والسياحية للسائحين واستبدالها بخرائط صحيحة محدثة قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمراجعة جميع الخرائط المعروضة بالمواقع الأثرية والمتاحف والتأكد من أنها خرائط سليمة وتشمل كامل حدود مصر مع استبعاد أي خريطة غير كاملة أو غير سليمة".
  لم نقم على الإطلاق بإعدام أو تداول أية خرائط تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير.
2 - عندك حق يا عب عال – ولكن؟
 الرئيس مجلس النواب لدكتور على عبدالعال.. يقول إن حرية الإعلام لا بد أن تكون مسئولة أن الإعلامي الذي ذكره النائب مصطفى بكري في إشارة لإبراهيم عيسى يرتكب جرائم يومية فضلا عن أنه يقوم بالتحريض على العنف.
قال الكلام ده فين يا سيدي؟
خلال الجلسة العامة.. "لن تمر تلك التفاهات مرور الكرام لأن ذلك الإعلامي يرتكب مخالفات يعاقب عليها قانون الإجراءات الجنائية" وعلى الحكومة ضرورة تقديم تقرير شامل عما يدور في تلك المحطة في إشارة لفضائية القاهرة والناس.
3 - إلى من يهمه الأمر في حكومتنا " المبجلة ": - 
ينفع كده يعني.. فيه ايه يا سيدي؟
مصر في المركز الثاني بعد بوروندي في مؤشر تكلفة استخراج أوراق الاستيراد في العالم وكمان المستورد المصري يتكلف نحو 1000 دولار لاستخراج مستندات الاستيراد هذا غير رسوم الجمارك والنقل وغيرها من متطلبات الاستيراد وهي ثاني أعلى تكلفة عالميًا بعد بوروندي من بين 136 دولة شملها التقرير!!
آخر السطر:
 إذا طالكم الاكتئاب - فتشوا في أجسادكم عن 7 مناطق.. 
لو ظهرك " ينقح " – عليك. 
لو - رقبتك " متصلبة ".
لو -  " بتتخن ".. أو بتخس " 
لو - تعبان – مش ثعبان.
لو -  جلدك.. " طفح ".
لو - بطنك فيها " كركبة ".
لو -  اسنانك " مسوسة "  
طيب: لو مفيش حاجة من هذه الأعراض وبرضه مكتئبين نعمل ايه؟
ولا حاجة - أصل الكآبة لها ناسها 
– ربنا يتولاكم ويتولانا.. نهاركم تفاؤل وفرحة.
Mka969@hotmail.com