قبل النقطة – بنقطة عن علاقات مصر في القارة السمراء.. ما لها؟
ابتعدت مصر كثيرا عن القارة في الحقبة المباركية.. ولكن ها هي تعود اليها مجددا عبر اتفاقيات وصفقات وتعاون مشترك وبما ان ذلك أثار حفيظة العديد من الدول فراحت الى نفس الاتجاه ليس للاستثمار بل لتضييق الخناق على أهل المحروسة!
الآن والآن فقط – الكل يريد ان يستثمر هناك 
إسرائيل أمريكا تركيا – السعودية.. طيب وايه اللي مزعلكم يا مصريين؟
خلاصة كلام دار بيني وبين صديق خليجي " محموء شويتين " .. لم أسكت له فعاد أدراجه 
المهم خلينا في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بحث مع نظيره الأوغندي يوري موسيفيني زيادة المشروعات المائية بين البلدين وعلى رأسها مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر الأبيض المتوسط.
للعلم: مشروع الربط بين بحيرة فيكتوريا (أكبر بحيرات إفريقيا/ تقع وسطها) والبحر المتوسط عبر نهر النيل تم الإعلان عنه في 2015 من جانب القاهرة لتعظيم استفادتها من النهر حيث يتيح الممر سهولة في نقل البضائع والسلع والمنتجات الزراعية والحيوانية بين دول حوض النيل (11 دولة).
 الطرفان: تفعيل عمل لجنة مشتركة بين البلدين وعقدها في أقرب فرصة وإقامة مزيد من المشروعات التنموية المشتركة وخاصةً في قطاعات الطاقة وإدارة الموارد المائية والري والزراعة والثروة الحيوانية.
(زمان كنت لا أؤمن بنظرية / المؤامرة/ وحاليا رفعت لواء ترديدها) 
1 -  الزملاء حائرون.. يفكرون ويتساءلون:
ما ذا يحدث في دولة " ماسبيرو " المثقلة بديون " متلتلة " ؟
يا زميل..  رئيس القطاع الاقتصادي في اتحاد الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو» شوقيه عباس عن أن إدارة الشؤون القانونية في الاتحاد تتابع الملف الخاص بالدعوى القضائية التي رفعها أخيراً بنك الاستثمار القومي ضد «ماسبيرو» أمام المحكمة الاقتصادية.. وبعدين يعني؟
 يا زميل.. اللجنة التي تضم ممثلين عن الإدارة المركزية للشؤون القانونية والقطاع الاقتصادي بـ «ماسبيرو» تتابع الموقف مع بنك الاستثمار وتفاصيل المديونية المتراكمة على الاتحاد لمصلحة البنك.. وتطوراتها ايه؟
يا زميل – اعرف أولا أن اللجنة التي تم تشكيلها إبان تولي عصام الأمير رئاسة الاتحاد وضعت عدداً من الحلول لجدولة مديونيات البنك التي تجاوزت 22 مليار جنيه تشمل الدين الأصلي والفوائد المتراكمة عليه.
يا زميل – انت عارف أنه كان من الحلول المطروحة أن تُسقط الحكومة المديونية لكن الأخيرة رفضت بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد – وما العمل؟
اللجنة تبحث حزمة من المقترحات.
(اذن دعها تبحث.. وتبحث.. وتبحث – يا مجرد زميل !!) 
 
2 – لا يا شيخ .. قل كلاما غير ذلك؟
 الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية:
ليس بيني والأقباط أي عداوة.. ده أنا كمان ضد سفك الدماء والتخريب وهدم الكنائس أو الاعتداء عليها.   " 
آخر السطر:
من هري جانجاه.. سمو علو ارتفاع؟
أخت السندريلا جانجاه عبد المنعم كل يوم تخرج برواية جديدة عن قاتل شقيقتها سعاد حسني؟
طيب من هو / صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق هو من خطط لذلك لأنها كانت قد سجلت شرائط بصوتها فضحت بها جرائمه.
Mka969@hotmail.com