قبل النقطة – بنقطة عن الحالة المزرية بين دولنا العربية وحالة الروقان وال" نعنشة " التي تنعم بها إسرائيل.. سخ سوخ راح يطالع - فماذا رأى؟
شوف احنا في ايه.. وهم في ايه:
أ -  الكيان الصهيوني أنشأ كتيبة كوماند وز جديدة أطلق عليها اسم "عوز" وتجري حاليا تدريبات واسعا في هضبة الجولان لتدخل الخدمة ضمن كتائب الكوماند وز 
 ب - موقع "والا" الإسرائيلي عن الكتيبة: تتضمن أربع وحدات نخبة وهي ماجلان، دوفدوفان، إيجوز، وريمون. 
ت - أقيمت بمبادرة رئيس الأركان الإسرائيلي جادى أيزنكوت في إطار الخطة الخمسية في الجيش الإسرائيلي.
 ث - يتم تدريب الكتيبة على القتال ضد العرب عن قرب ولتكون قادرة على شن هجوم فى أماكن بعيدة لمدة طويلة نسبيا وفى الواقع تعمل وحدات النخبة الأربع معا.
 ج - الهدف من كتيبة الكوماند وز تشكيل وحدة مختارة فى الجيش الإسرائيلي  وتكون مقاتلة ومتقدمة لمواجه التهديدات المختلفة على الجبهات.
(طاخ طاخ طاخ - ارجع يا سخ سوخ)  
1 – في الوقت الذي تستنزف فيه قدراتنا العسكرية العربية ها هي أمريكا تورد 17 طائرة عسكرية لإسرائيل من طراز اف 35 المعروفة باسم "الشبح " - استلمت طائرتين.
ووفقا للاتفاق الذي أبرم بين تل أبيب وواشنطن سيتم توريد 33 طائرة بحلول عام 2021.
(شبح شبح شبح - ارجع يا سخ سوخ )  
 2 – ليشع ودميانا لم يناما ليلتهم البارحة – ليه ؟
 ترميم تمثالين فرعونيين، لعرضهما في متحف إسرائيل وذلك بعد مرور عشرات السنوات من تخزينهما في أقبية المتحف.
ونشرت صحيفة "هآرتس" العبرية صورًا لعملية الترميم التي تسبق عرضهما في المتحف .. والتمثالين ينتميان للنخبة المصرية ويحملان كتابات باللغة المصرية القديمة.
 أ - التابوت الأول يعود لعام 950 قبل الميلاد وبحسب الدكتورة الإسرائيلية شيرلي بن دور أبين أمينة المتحف فإن التابوت يخص امرأة كانت تعمل مغنية في المعبد.
 التابوت الثاني أحدث ويعود للفترة ما بين 350 و550 قبل الميلاد ويخص "بتاح حوتب" ..تم العثور على وثائق تثبت أن التابوت الثاني تم شراؤه من معرض في نيويورك بناءً على طلب رئيس وزراء الاحتلال الأسبق موشيه ديان.
( احنا الفراعنة - ارجع يا سخ سوخ ) 
3 – أبتث جح في إسرائيل؟
القائمة العالمية لجودة البحث العلمي لدول العالم أطلق جرس انذار بتقهقر ترتيب مصر فيها للمركز‏129‏ من بين‏148‏ دولة.. اسرائيل طبعا في المرتبة الأولي‏؟
(ارجع يا سخ سوخ.. وروح الكتاب عند الشيخ ميزو) ‏
إسرائيل تمتلك 55 مؤسسة للتعليم العالي منها 8 جامعات هي: التخنيون، حيفا، تل أبيب، بار إيلان، بن غوريون، العبرية، معهد وايزمان، الجامعة المفتوحة
تمتلك اسرائيل 23 مؤسسة لتأهيل المعلمين
إسرائيل تمتلك 24 كلية أكاديمية وتدرس هذه المؤسسات أكثر من 500 تخصص وعدد طلاب مؤسسات التعليم العالي يزيد عن 270 ألفا يتعلم 37% منهم في الجامعات و44% فى الكليات ويشارك 19% بدورات مختلفة في إطار الجامعات المفتوحة  
.. ويبدأ الطلاب دراستهم الأكاديمية في سن الـ21 بعد 3 سنوات من الخدمية الإلزامية في الجيش وسنتين للنساء.
(يا عم سخ سوخ – ارجع؟) 
آخر السطر:
فيما يبدو أن " حي على الصلاة " هي من أقلقت الولد - فماذا فعل الأب؟
يئير نتنياهو نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو البالغ من العمر (25 عاما) هو من لعب دورا مركزيا في دفع مشروع القانون الجدلي لمنع المساجد من استخدام مكبرات الصوت في الآذان!! 
Mka969@hotmail.com