قبل النقطة – بنقطة عن التطور الفكري لأعضاء الحكومة من أجل مخاطبة العالم؟ 
  وزيرة التعاون الدولي سحر نصر أتحفتنا بمقال موجه في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تشيد فيها بالإصلاحات الاقتصادية التي اشتملت على (تخفيض دعم الطاقة) .. و (قانون الخدمة المدنية) .. و (تعويم الجنية )
  الست سحر قالت كلام مهم في بوق اعلامي أهم - على وعسى: 
طبعا هي اشارت الى الوضع الذي يعانيه اقتصادنا منذ ثورة 25 من يناير..
طبعا هي أكدت المهمة الأساسية للحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة الاستقرار الاقتصادي واستمرار التنمية المستدامة والشاملة.
(كلامها كان واضحا وصريحا  – 
وقد احتاج الى ارقام ودلالات.. وهو ما أوردته فعلا – دعونا نتدبره: - 
أ -  نمو الاقتصاد المصري تضاعف بين عامي 2013 و2015 ليصل إلى 4.3% وإن العجز في الميزانية انخفض إلى ليبلغ نسبة 11.7% من إجمالي الناتج المحلي مقابل نسبة 13% عام 2013.
ب - الحكومة تعمل على تحقيق التطلعات الاقتصادية للمواطنين دون تدخل كبير من الدولة وأن النمو المدفوع من القطاع الخاص هو الطريق لإطلاق إمكانات الاقتصاد بينما تتخذ الحكومة الإصلاحات القانونية والرقابية اللازمة لضمان تهيئة البيئة الاقتصادية.
ت - الحكومة تستهدف رفع النمو ليصل إلى 6% وتخفيض عجز الميزانية إلى 10% والدين العام لأقل من 88% من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2018.
ث -  تجري اليوم إعادة هيكلة شاملة للبيئة القانونية والرقابية للاستثمار حيث يتوقع أن يوافق البرلمان المصري على تقليل فترة استخراج الرخص الصناعية إلى 30 يوما مقابل 360 يوما بينما يتم تحضير مشروع قانون جديد خاص بإشهار الإفلاس.
ج - عمليات بيع جزئية لشركات وبنوك حكومية وشركات المرافق العامة لأول مرة التي كانت عادة ما تستثنى من عمليات البيع كشركات استراتيجية كما يشارك القطاع الخاص في المشروعات الكبرى خاصة في مجال البنية التحتية، بهدف زيادة انخراط القطاع في عمليات الاستثمار في البلاد.
ح -  تهتم الحكومة المصرية كذلك بمحدودي الدخل من خلال دفوعات مالية وميكنة بطاقات الدعم بدلا من طرق الدعم غير الفعالة.
خ – الحكومة تعمل من خلال نظام الضمان الاجتماعي بزيادة المعاشات وعدد المنتفعين بها ليصل إلى 1.7 مليون بحلول عام 2017 مقابل مليون فرد اليوم وتسعى الحكومة لتوفير الإسكان وتوسعة شبكة الغاز الطبيعي.
د - الحكومة المصرية لا تتهرب من حقيقة الاقتصاد الحالية  إذ وصل معدل الفقر إلى 27% والبطالة إلى 12.5% والدين العام إلى 100% من إجمالي الناتج المحلي إضافة إلى زيادة الفوارق في معدلات المعيشة وتحتاج مصر إلى الكثير من الاستثمارات في التنمية البشرية، نظرا لأن 33% من إجمالي السكان بين 15 و29 عاما لزيادة الإنتاجية وخلق الوظائف المناسبة.
ذ - السلطات المصرية تعمل مع شركائها في التنمية لتطوير منظومة التعليم مع التركيز على التعليم الأساسي لعلم الحكومة بأن مستقبل مصر يكمن في شبابها.
ر -  يعد البرنامج الحكومي الجديد من البرامج الواعدة إذ إن هذا البرنامج الإصلاحي سيزيد التنافسية والشفافية ليزيد من معدلات الربحية في السوق المصرية العملاقة إذ سيتم إنشاء 22 مجموعة أعمال في مصر بحلول 2020 كما أن الأراضي المتصلة بالبنية التحتية متاحة في المدن الكبيرة المصرية.
ز -  تهدف مصر لأن تكون مركزا دوليا للأعمال بحلول عام 2020 بقدرات كبيرة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات وتعرض مصر اليوم حزمات تحفيزية في المناطق المحرومة من التنمية كما تقوم الحكومة بجهود كبيرة بهدف إضفاء الطابع الرسمي على الاقتصاد غير الرسمي والتسويق له.
أخيرا – و ليس آخرا :  الست تقول أن الحكومة تعمل مع شركائها في التنمية والشركاء الدوليين مدفوعة بأمل الشعب المصري في مستقبل أفضل وأكدت أن مصر منفتحة على المزيد من المساهمات والشراكة والنقد من كل أصدقائها حول العالم وأشارت إلى وعي الحكومة بالتحديات المستقبلية إلا أنها مصممة على المضي قدما بالإصلاحات اللازمة، والنجاح فيها.
1 - يتجه مواطنون يعانون من ضغوط الحياة الكثيرة إلى القوى العلاجية الكامنة في مادة طبيعية كانت تستخدم أيام الفراعنة في علاج أمراض متنوعة.. إنها الملح.
ويتيح كهف الملح (خوفو) الذي يقع في شقة سكنية صغيرة في أحد أحياء القاهرة الكبرى لزواره فرصة للتأمل والتخفف من طاقتهم السلبية عن طريق بلورات الملح.
طيب وده بيعمل ايه يا سيدي: 
توفير جو مناسب تماما للهدوء والتأمل.
وده شكله ايه يا سيدي:
  سقف الكهف من بلورات الملح كما تغطى أرضيته بطبقات الملح ويضاء بمصابيح تنيرها شموع مصنوعة من بلورات الملح كما تعزف فيه موسيقى هادئة ولا يسمح بدخول الهواتف المحمولة فيه 
‎ وده مين صاحبه يا سيدي:
  جمعة العجوري ويقولك ان «كهف الملح يضم إضاءة بطريقة معينة جدا تسبب الهدوء النفسي وتقلل من التوتر والأرق وعدم الإرهاق الى جانب الموسيقى العلاجية.. وبشكل عام فالمكان يمتص الأيونات السالبة لأن الملح يمتص المايكرو نات السالبة ويحولها إلى أيونات موجبة نافعة " .
 جمعة يقولك كمان أن : 
كهف الملح (خوفو) يوفر أيضا تدليكا علاجيا بالملح وحمامات الملح إضافة إلى جلسات تأمل.
طيب و الناس تقول عليه ايه يا سيدي: 
ويقول أحد زوار الكهف ويدعى أمين حامد إن زيارة هذا الكهف تساعده في التخفيف من منغصات العالم الخارجي.
يعني ممكن آخذ العائلة واروح هناك ونعمل  جلسة عائلية؟
يمكن لنحو 6 أشخاص التواجد في الكهف معا في وقت واحد أثناء جلسة تأمل تستمر نحو ساعة وتبلغ تكلفة حضورها 50 جنيها مصريا للفرد.
(لا - خليني لوحدي علشان اعرف اشتري حلاوة المولد وانا راجع !! ) 
2- والله انا ها عيط – كفاية كده ده احنا تعبنا نفسيا!!! 
نشر الحساب الرسمي لـ «إسرائيل» على موقع «تويتر» تغريدة تحذر من الشماتة فيها بسبب الحرائق التي شبت في العديد من الغابات والمستوطنات الإسرائيلية في أراضي الداخل المحتل.
واستشهد حساب «اسرائيل بالعربية» على «تويتر» بالآية القرآنية التي تنهى عن السخرية من الآخرين «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ» [الحجرات: 11]) بعد تعبير العديد من المغردين عن سرورهم بالخسائر الكبيرة التي تلقتها إسرائيل بسبب الحرائق عبر هاشتاق (إسرائيل تحترق) . 
آخر السطر:
 مصر تتراجع للمركز 100 في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات
( و منا الى جهابذة  الحكومة لمراجعة الأمر لندخل ضمن ال10 ) 
Mka969@hotmail.com