قبل النقطة – بنقطة عن سر افشاء اسرار الحكومة المصرية من لبنان؟
" دخيل الله " شو حكاية " الأخبار " التي تقول ان حكومتنا " المبجلة " تستعد لخطة جديدة للتخلص من الدعم بمساندة برلمانية ستنتهي إلى غلاء سعر الخبز بدرجة أولى بجانب سلع أخرى كما أن تنفيذ الخطة قد يتطلب 18 شهرًا سيُرفع خلالها الدعم الحكومي عن الخبز. !!
(العيش هيغلى ولا لأ – وايه طعم الحمص والحلاوة) 
 
1 – أعجبني كلام الدكتورة عبلة عبد اللطيف مدير المركز المصري للدراسات الاقتصادية حين قالت انه كان من المفترض على الحكومة ان تقدم برنامجا متكاملا بجدول زمني ومسئولية لحماية محدودي الدخل قبل الاعلان على القرارات الاقتصادية الاخيرة والتي شملت رفع أسعار الفائدة وتعويم الجنية وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وتأجيل ضريبة الارباح على البورصة بالإضافة لما نصت عليها قرارات الاعلى للاستثمار بالإعفاءات الضريبية للمستثمرين. 
أ -  زيادة حجم الدين الخارجي نتيجة تغير سعر الصرف حيث بلغت ارصدة الدين الخارجي بنهاية سبتمبر 2016 قيمة 15ر60 مليار دولار.
ب - بالمقارنة بين ارصدة الدين الخارجي قبل وبعد قرار التعويم سنجد انه قبل التعويم بلغ 535 مليار جنيه عندما كان سعر الدولار 8ر8 جنيها بينما 929 مليار جنية بعد قرار التعويم بسعر الدولار 4ر15جنيها بزيادة حوالي 400 مليار جنيه.
(مليارات رايحة.. مليارات جاية !! )  
 2-  معدل حركة المعمار في العاصمة الإدارية الجديدة يفوق نظيره الدولي..  ولكن الحكومة " عامدة متعمدة " عدم الإفصاح عما يدور في هذه الصحراء الجرداء التي من المتوقع أن تكون خضراء خلال عامين  ؟
– ترى ما السبب في ذلك فهل هناك مفاجأة سيتم العلان عنها حول الموضوع..
 ام ان هناك قصورا إعلاميا في الترويج والتسويق لمشروعات الدولة العملاقة ؟
يا حكومة: في بلدان أخرى مجاورة 
– يتم الافصاح على وتر المشروعات قيد التنفيذ ما يعني الشفافية لعموم المواطنين عالجوا أنفسكم.. 
 من اعراض مرض " الروماتيزم " .
3 – شخصية قانونية و رياضية وسليطة اللسان في حاجة الى الخرس – من هو؟ 
آخر السطر :
الشيخ العفاسي مغردا على "تويتر": "كل التوفيق للحرائق.. إسرائيل تحترق". 
Mka969@hotmail.com