قبل النقطة – بنقطة عن الكلام الديبلوماسي الصادر من أروقة وزارة الخارجية الإيرانية
 – قالوا ايه يا عم يا بتاع الاروقة أنت يا " مصحصح " ؟
أ - طهران تتطلع إلى علاقات جيدة مع الحكومة والشعب المصري وهي مستعدة لذلك. 
ب - أي تحركات إيجابية مرحب بها طالما أنها لا تخالف التوجهات المصرية والتأكيد على أن أمن مصر والخليج والمنطقة العربية خط أحمر.
ديبلوماسيون مصريون:
 "المهم الأفعال لا الأقوال " .
  «وكالة فارس للأنباء» الإيرانية نقلت عن الناطق باسم الخارجية بهرام قاسمي أن " مصر دولة ذات حضارة وتاريخ عريق وبإمكانها أن تؤدي دورا فاعلا في العالم الإسلامي ونحن نرغب على الدوام في علاقات في وضع أفضل مع الحكومة والشعب المصري ".
السؤال الشرعي:
هل ستقدم مصر على رقعة الشطرنج لتلعب و تقول "كش ملك " !! 
1- كلام خطير من " الجريدة " - يعيش نحو 8 آلاف مريض بداء «الوهن العضلي» في مصر وحالة من الفزع بعد اختفاء دواء «المستينون» من الصيدليات وكذلك اختفاء بديله المصنع محليا «بيستينون»؟
 .. في ظل تجاهل وزارة الصحة شكاوي المرضى المتكررة منذ نحو عامين بسبب نقص الدواء الذي أسفر عن وفاة 3 والذي يمثل بالنسبة إليهم «قبلة حياة» حسبما قال بعض المرضى ذلك.
  2 - أسعار العدس الأصفر بشكل كبير حيث قفزت من 26 جنيهًا لتصل إلى ما يقرب من 35 جنيهًا.
أسعار السلع والأعلاف وارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة إثر تطبيق قرار تعويم الجنيه إلى جانب تطبيق قانون القيمة المضافة.
( حتى طبق الشوربة – عينكم عليه !!) 
  3 -  الحادثة جنائية لا أكثر بطلوا شائعات .. قتلوها بدافع السرقة وكانت بمفردها؟
الأجهزة الأمنية عثرت على سيارة نيفين لطفي رئيسة مصرف أبو ظبي الإسلامي التي قتلت في مسكنها بمدينة السادس من أكتوبر 
المتهم بقتل نيفين لطفي دخل فيلتها الخاصة الموجودة داخل كمبوند " سيتي فيو " عن طريق شباك الحمام الساعة الثانية صباحا وتسلل إلى غرفة النوم وسدد خمس طعنات بسكين المطبح للمجني عليها حتى فارقت الحياة.
اين أمن الكمبوند – نائمون !! 
آخر السطر:
و ما زالت ماسورة الفتاوي تبحث عن " جلبة " لسدها ؟
إذا كان المصلى منتظرًا لمكالمة مهمة جدًّا لا يمكن له تدارك المصلحة التي تفوت بفواتها أو تجنب الضرر الذى يترتب على عدم الرد عليها - حسب ما يغلب على ظنه إذ إن المظِنَّةَ تُنَزَّل منزلةَ المئنة فإنه يجوز له شرعًا قطع الصلاة والرد عليها وعليه بعد ذلك قضاء الصلاة وابتداؤها مرة أخرى.
آلووووووووووووووووووووووووو !!!
Mka969@hotmail.com