قبل النقطة – بنقطة عن " حزمة " أسئلة تلقيتها من قامة وقيمة اقتصادية كبيرة:
الرجل الوطني الأصيل يحاول جاهدا منذ فترة كبيرة البحث عن إجابة شفافة وعادلة.. ولكنه فيما يبدو لن يفلح مثلنا؟
هو يسأل: لماذا الفقراء فقط يتحملون فساد وغباء القرارات الإدارية والمالية الحكومية؟
هو يسأل: لماذا الفقراء يتحملون سداد الديون والعجز في الموازنة؟
هو يسأل: لماذا لا يتم تطبيق الضرائب التصاعدية كما في الدول الغنية الكبيرة الديمقراطية والتي تتدرج لتصل إلى 50% على دخل الأغنياء؟
هو في حيرة من أمره كحالنا تماما..
" أبشع صور الفساد تتجسد في من يجمع بين المعاش التقاعدي الضخم ومكافأة نهاية الخدمة الكبيرة جدا من المؤسسات العريقة السيادية التي كان يعمل فيها الباشا (وما أكثر باشوات مصر) ثم يتم تعيينه مره أخرى في الحكومة داخل المؤسسات الكبيرة ليتقاضى مرة ثانية مرتبا محترما مع معاش وبعد بضع سنوات يخرج على المعاش مرة ثانية ليظفر بمعاش جديد"  
هو يتعجب أيضا ليقول " كأن مصر تعاني نضوبا في الخبراء والعلماء وحملة الماجستير والدكتوراه برغم انهم على الساحة بل و يتظاهرون من أجل التعيين.. للأسف الفساد في الحكومة يحمي الكبار والأغنياء الأقوياء.
حقا سيادة المستشار الاقتصادي الجليل يوسف محمد " الفساد - آفة ".
1 – شد الفيشة من اول العام 2017 ..
بعد تأكيد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن أسعار الكهرباء لن تشهد أي زيادة خلال الفترة الحالية وفقاً لتعليمات الرئيس السيسى فمن المقرر أن يتم تطبيق أول زيادة على فواتير الكهرباء فى يوليو من العام القادم يا مستهلكين.
 يقال أن الزيادة وفقاً لجدول رفع الدعم خلال 5 سنوات وهناك زيادة تقدر بحوالي 6 مليارات جنيه في الدعم الذي تتحمله الدولة في الكهرباء بسبب تحرير سعر الصرف.
  الوزارة " معفوسة " دلوقتي حاليًا دراسة لمعرفة الزيادة المقررة فى الدعم نتيجة أيضًا أزمة الدولار والقيمة المضافة وارتفاع أسعار الوقود.
2 – لا أدرى ما المناسبة الآن ولكنه  "فيس " فكشف عن تلقيه تهديدًا من أجهزة سيادية (لم يسمها) بسبب محاولاته التوصل لحل سلمي لفض اعتصامي 'رابعة العدوية' و'النهضة' في أغسطس/آب 2013.
محمد البرادعي نائب الرئيس المصري السابق عدلي منصور على صفحته   'فيسبوك' في ثاني شهادة يتطرق فيها لكواليس فض اعتصامي ميداني 'رابعة' و'النهضة' .
ماذا قال:'عندما كنت نائبًا لرئيس الجمهورية اتهمني كاتب معروف (لم يسمه) فى مقال مطول بجريدة الأخبار الحكومية بأنني رجل خطر على الشعب والدولة وشُن فى مساء نفس اليوم هجومًا شرسًا ضدي فى التلفزيون (الحكومي) من بعض الضيوف (لم يسمهم)'.
وأضاف في شهادته عن فترة ما قبل فض اعتصام 'رابعة'، 'أعقب ذلك (المقال والهجوم) رسالة من أجهزة سيادية (لم يسمها) فى اليوم التالي تُخبرُنى أن ذلك كان مجرد تحذير وأنها ستدمرني إذا استمررت فى محاولات العمل للتوصل إلى فض سلمي للاعتصامات فى رابعة وغيرها أو صيغة للمصالحة الوطنية'.
 ( أليس كافيا ما فعلته – حرام ؟ )  
  
3 - عوزين نعرف ما صحة الكلام المنشور على صحيفة "التايمز" البريطانية عن ممارسة السلطات الألمانية ضغوطًا على مصر لإجبارها استقبال المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون اللجوء لأوروبا عبر البحر المتوسط ؟
  
4 - طيب لماذا قدم النائب أكمل قرطام عضو مجلس النواب رئيس حزب المحافظين استقالة مكتوبة لرئيس المجلس علي عبدالعال ؟
نص الاستقالة: «فكرت طويلا قبل اتخاذ قراري بالاستقالة من مجلس النواب والتي سبق أن أرسلتها لسيادتكم على هاتفكم الخاص وفوضت سيادتكم في تحديد الموعد الملائم سياسيا لإعلانها».
 قدمتها ليه يا أكمل ؟
جاءت بعد «قناعة متزايدة بعدم استطاعتي تقديم فائدة تذكر للوطن والمواطن"
آخر السطر
ظاهرة غريبة منذ فترة البعض فسرها بانها " غسيل سمعة "!!
– طيب ملامحها ايه هي يا " ترعة المفهومية " 
وكمان أنت تفسرها بايه يا أبو مخ " بلالانط " 
مش عارف ولكنها مفيدة للبعض..
طيب هي ايه : تبرعات رجال الأعمال التي تنهال على الخدمات الإنسانية فها هو رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يتبرع لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال بعد المرشدي الذي تبرع بمليون جنيه شهريا ومحمد أبو العينين الذي تبرع لوحدات غسي الكلى وغيرهم 
.. فهل هذا الامر غسيل سمعة حقا أم لوجه الله تعالى – والوطن؟ 
Mka969@hotmail.com