قبل النقطة – بنقطة عن آخر التطورات في الأزمة بين القاهرة والرياض: 
أ - ثمة محاولات حثيثة تقوم بها الكويت والإمارات والبحرين لرأب الصدع في العلاقات المصرية – السعودية ووضع حد لـ «الخلاف المكتوم» بين الدولتين..
ب - " الراي الكويتية " الاتصال الهاتفي الذي اجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يأتي في هذا الإطار..
.. «ويستكمل جهوداً خليجية أخرى».
ت - «على الرغم من التزام الصوت الرسمي في البلدين لغة التهدئة  بل والتعليق أحيانا بأن لا خلافات  ورغم الخطوة الإيجابية التي أقدمت عليها المملكة بالتضحية بأمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني عقب تعليقاته على القيادة المصرية إلا أن هذا كله لا يعني أن العلاقات بين أكبر دولتين عربيتين  كما كانت على حالها قبل أشهر قليلة».
ث - محاولات التوسط لرأب الصدع بدأت باتصالات أجراها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد قبل أسابيع  اعقبتها زيارة قام بها إلى المملكة العربية السعودية حيث استقبله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. 
ج - « الشيخ محمد زار مصر وكان في استقباله الرئيس السيسي في مطار القاهرة قبل أن يعقدا جلسة محادثات ثنائية  أكد خلالها الرئيس السيسي على استمرار وقوف مصر إلى جانب أشقائها في الخليج ضد أي تهديدات إقليمية أو خارجية».
 أخيرا و ليس آخرا – متى تعود " المياه الى مجاريها " بين جناحي الأمة العربية ؟
 
1 -  اللجنة الخماسية المكلفة بفحص حالات الشباب الصادر بحقهم أحكام والمحتجزين على ذمة قضايا قدمت للرئيس قائمة تتضمن 83 حالة من المحبوسين .. كدفعة أولى لبحث وضعهم على قوائم العفو.
اللهم اعفوا عنهم - وعن مصر.. " كفانا مشاكل " مع نفسنا!! 
2 - معقولة الكلام اللي على " البوابة " ده – هو فيه كده يا حكومة!! 
عدد نوادى وصالات القمار في القاهرة فقط نحو 21 ناديا .. " معقولة  " !! 
  في كازينوهات القاهرة 257 آلة قمار و135 طولة قمار للعبة البوكر والبريدج والبلاك جاك والروليت وماكينات الحظ .. " معقولة " !!  
  الفنادق والكازينوهات الموجودة في القاهرة رمسيس هيلتون وفورسيزون وسونستا وشيراتون القاهرة وموفنبيك وشبرد وكونراد وشيراتون المطار وموفنبيك 6 أكتوبر  وفندق ماريوت القاهرة وبه كازينو عمر الخيام الذي يعد من أكبر وأشهر صالات القمار في القاهرة ولا يقل عنه كازينو "لندن" داخل فندق رمسيس هيلتون على كورنيش النيل  كما يوجد في مدينة شرم الشيخ واحد من أكبر نوادى القمار في مصر وهو كازينو علاء الدين !! 
على فكرة: القانون رقم 1 لسنة 1973 ينظم لعب القمار ويقنن قواعد اللعبة، ويفرض الإتاوة على النوادي المرخصة داخل الفنادق، فيما يتدخل قانون العقوبات بالمادتين 353 و354 في حالة إدارة مكان غير مرخص آخر لألعاب القمار بدون ترخيص والتهمة إدارة أعمال "اللوتاري" بدون ترخيص مع ضبط الأدوات ومصادر المبالغ، ومعاقبة صاحب المكان مدة تتراوح بين 24 ساعة و3 سنوات وغرامة ألف جنيه.
يا حلاوة.. الحكومة تدخل كشريك أساسي في هذا النشاط وتحصل على 50% من ناتج اللعب على أن تتم قسمة هذه النسبة فيذهب نصفها إلى وزارة المالية والنصف الآخر لوزارة السياحة ما يغضب أصحاب الصالات لأنها لا تتحمل نصيبها في الخسائر بسبب تطبيق قانون الضرائب والقرار الوزاري رقم 11 لسنة 2002 المفسر للقانون رقم 11 لسنة 1991 والخاص بفرض ضرائب المبيعات. !! 
آخر السطر:
سيكون العشرون من يناير المقبل يوم تنصيب دونالد ترامب رسمياً رئيساً للولايات المتحدة وهو اليوم ذاته الذي سيتسلّم فيه «الحقيبة النووية» وشيفراتها السرية من سلفه باراك أوباما.
 الحقيبة الرهيبة تنطوي على تجهيزات إلكترونية فائقة الحساسية يمكن للرئيس من خلالها إصدار الأوامر إلى الجيش الأميركي كي يطلق صواريخ نووية إلى أي بقعة في العالم.
لكن تلك التجهيزات لا يمكن أن تعمل إلا من خلال بطاقة ذات شيفرات معينة وهي البطاقة التي تشتهر في الأوساط الحاكمة الأميركية بالاسم الحركي «البسكوتة»!
  أ -  نيرون قال عاوز " اولع روما بحالها " 
ب - ماذا أنت قائل يا " شهريار "  أميركا .. و العالم !! 
Mka969@hotmail.com