قبل النقطة – بنقطة عن مسار العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا لا سيما بعد تطورات موضوع بناء سد النهضة .. فبعد توجيه الأخيرة سهام الاتهام للأولى بدعم شعب الأورومو المعارض لنظام الحكم في إثيوبيا إذ خرج مؤخراً الآلاف من الأورومو في تحركات مناهضة للحكومة الإثيوبية التي تهيمن عليها الأقلية العرقية النيغر بينما يشكل شعب الأورومو مع شعب أمهرة نحو 65 في المئة من السكان.. عوزين يورطونا؟
الحكومة الإثيوبية وعلى لسان المتحدث باسمها جيتا تشو رضا اتهمت عناصر أجنبية بتسليح وتمويل مجموعات ترى أنها السبب في اندلاع الاحتجاجات موجها أصابع الاتهام إلى كل من إريتريا التي تتنازع مع إثيوبيا على الحدود المشتركة ومصر التي لها نزاع مع إثيوبيا بخصوص سد النهضة.
(مصر " بعيدة قريبة " - تماما عن الموضوع !!) 
1 – حركة بلدي اوي يا مجدي؟
خضوع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار لإجراءات التفتيش أثناء مغادرته مطار شرم الشيخ عائدا إلى القاهرة وافراغ جيوبه من محتوياتها ووضعها في جهاز المسح.. غير مجدية 
" مش كده برضه يا توتي " !!
2 -  كفاية شائعات علشان خاطر ربنا – في ايه تاني؟
يقولون أن هناك كلام حول إمكانية بناء قواعد أجنبية في السواحل المصرية وتحديدا عند سيدي براني . 
والردود الرسمية الموثقة:  " دولا كبرى سعت من قبل إلى إنشاء قاعدة عسكرية على الأراضي المصرية وهو ما ترفضه القيادة السياسية كمبدأ"
طبعا و كلنا عارفين الرد في إشارة إلى ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق سعيها إلى بناء قاعدة عسكرية في السواحل المصرية.
 3 -  فيها حاجة حلوة : 
سلم سفير اليابان لدى مصر تاكيهيرو كاجاوا وسام الشمس المشرقة "الأشعة الذهبية مع الزهيرات الروزيت" للدكتور نادر حليم قلدس جريس الرئيس الفخري لجمعية مستشفى الأنجلو أمريكان :  
أ - من بين 91 أجنبيا من الحاصلين على الأوسمة في ربيع عام 2016 
 ب -  بسبب إنجازاته في تحسين الرعاية الصحية لليابانيين المقيمين في مصر  
 "الشمس المشرقة" هو وسام ياباني أنشأه الإمبراطور ميجي سنة 1875 ليكون أول وسام وطني تمنحه الحكومة اليابانية لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية ومساهمات في تقدم مجالاتهم.
4 – أيا كان اسم الرئيس المقبل للولايات المتحدة الامريكية 
الست أم " المحسوك " 
يبقى الحال " كما هو عليه "
– يا عرب لا تعلقوا الآمال 
فالحمائم لن تصبح بين ليلة وضحاها - صقورا !! 
آخر السطر:
تصدر قريبا عن  مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة  رواية – مولانا السيد حليف الشيطان –وهي رواية  تاريخية للروائي البريطاني  رياض القاضي .. حاول الحصول عليها للقراءة و الاحتفاظ.
رياض القاضي روائي شاب له روايات وخواطر واشعار .. وكان له اخر اصدارين في 2016 هما ديوان – نسرين ابجدية العشق – ورواية – الصرخة وله رواية – أحدب بغداد كانت قد ترشحت للبوكر عام 2015.
Mka969@hotmail.com