قبل النقطة – بنقطة عن سلسلة المشاريع التي تم تنفيذها على مدار العامين المنصرمين سواء كانت سكنية او بنية تحتية او خدمات وانفقت عليها الحكومة مليارات الجنيهات المصرية وباتت عرضة للإهمال كما لو كان مالها حرام ؟
ليه كده بس .. انت بتقول كلام غريب – ثمة ملاحظات تؤكد ما أقول :
جميع  المشروعات على الطرق السريعة والتي افتتحت  مؤخرا بدأت مرحلة " الشيخوخة " بسبب غياب الصيانة و النظافة وكمان الجسور التي حلت ازمات رحلاتى العودة على تلك الطرق وحدت كثيرا من الحوادث باتت مقالب زبالة حول النخيل الذي كان يزين تلك الطرق وقت الافتتاح والآن مات عطشا .. و المباني طالتها " الشخبطة " و الحوائط يتبولون عليها السادة عفاريت الاسفلت  !!
بصراحة احنا ناس لا نؤمن بنظرية " الصيانة تطيل اعمار المشاريع " و هو ما يعني أن " قلم الحكومة يواجه استيكة الإهمال " فلمن الغلبة !!
1 – المصريون منتظرون وحائرون و يتسائلون :
متى يعوم الجنيه المصري وهل سيغرق و يغرقنا ؟
طارق عامر رئيس البنك المركزي – هل من اجابة ؟
2 – في شغل و الناس لا ترغب في العمل .. يا سلام ؟
" لازمة " تتشدق بها حكومتنا ردا على من يقول اننا نعاني من البطالة !!
طيب ايه رأيك يا حكومة في كلام محمد بدراوي وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب أن معدل البطالة في مصر يقدر بـ3 ملايين و700 شاب عاطل .. قوة العمل تبلغ 28 مليونا.
هو : يؤيد فكرة صرف بدل إعانة من حيث المبدأ.
هو : عدد من يدخل سوق العمل سنويا 700 ألف خريج.
هو : يطالب ببرنامج أو نظام لتدريب الشباب عقب التخرج من الجامعات لإلحاقهم بسوق العمل عن طريق التعاون بين الجامعات المصرية ووزارة القوى العاملة لأن هناك مشكلة في عملية التهيئة والتدريب.
هو : اقترح وجود مكافأة قدرها 1000 جنيه للمستويات المتوسطة و1200 جنيه للمؤهلات العليا لمدة عام في جميع المحافظات لتخريج جيل قادر على الالتحاق بسوق العمل ولدعم الشباب بشكل إيجابي.
 3 - زمان كنا نذهب الى المحلة علشان نجيب بطاطين و فوط و بيجامات كستور و " بروفرات " – حد فاكر ؟
صناعة الغزل والنسيج في مصر التي يعمل بها أكثر من مليون ونصف المليون عامل (هناك أكثر من 10 مليون مصري يتعايشون على هذه الصناعة ) – ماتت اكلينيكيا .. فهل تعود اصوات الماكينات ؟
 رجال اعمال .. نعم / ولكن الموقف يحتاج إلى إرادة سياسية و تسهيلات .
4 – لعله طريقا للخير وطاقة أمل أو حتى اختها سعاد ؟
اليوان الصيني ضمن سلة العملات الدولية الـ4 (الدولار والين واليورو والجنيه الإسترليني) لتصبح حاليا 5 عملات دولية معترف بها وجاءت تلك التغيرات بالتزامن مع إعلان هيئة قناة السويس عن اعتماد تلك العملة ضمن سلة عملات الهيئة نظرًا لتزايد معدلات التجارة بين مصر والصين. 
رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش قال :
قرار إضافة عملة "اليوان الصيني" إلى سلة وحدات حقوق السحب الخاصة وسلة العملات التي يتم تحصيل رسوم العبور على أساسها بقناة السويس يحمي إيرادات القناة من التقلبات في أسعار الدولار .
5 - انتقد الإعلامي تامر أمين إسناد مهمة تأمين مطار شرم الشيخ لشركة فالكون لخدمات الأمن والحراسة، قائلا: "إيه دور شركة فالكون في تأمين المنشآت العامة.. هي مفيش غيرها ؟  
  اعلم يا تيمو ما هو آت قبل " الهلضمة " :
/ يرأس مجلس إدارة الشركة حاليًا اللواء خالد شريف وهو وكيل سابق للمخابرات الحربية ورئيس قطاع الأمن في اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا.
اعلم يا تيمو ما هو آت قبل " الهلضمة " :
/ أغلب أفراد الشركة هم أفراد جيش وشرطة ومخابرات متقاعدين أو مكلفين سريًّا بالالتحاق بالشركة عن طريق تزكيات ووساطات.
اعلم يا تيمو ما هو آت قبل " الهلضمة " :
/ الالتحاق بالعمل في تلك الشركة ليس بالسهل بل يحتاج إلى وساطات من نوع خاص.
آخر السطر : 
هل يترأس مسؤول لجنة الصناعة في البرلمان رجل الأعمال المهندس محمد السويدي ائتلاف « دعم مصر » صاحب الأكثرية داخل المجلس الموقر ؟
غدا .. انتخابات «هيئة مكتب الائتلاف» و أعضاء المكتب السياسي   ومنسقي الاتصال بالمحافظات.
يا جماعة " الطبخة " .. محسومة ومبروك زواج المال بالسلطة .
Mka969@hotmail.com