قبل النقطة – بنقطة عن سلسلة اكتشاف آثارنا المدفونة.. 
البعثة الأثرية المصرية- الألمانية المشتركة العاملة بمنطقة «هليوبوليس» (عين شمس حاليا) كشفت خلال موسم حفائرها الحالي أدلة جديدة تزيد من احتمالية وجود معبد للملك «رمسيس الثاني» بالمنطقة.
  الكشف عن مجموعة من البلوكات الحجرية الكبيرة في الجزء الشمالي من الموقع تحمل نقوشا تصور الملك «رمسيس الثاني» كإله يحمل اسم «بر رع مسو».
 (هل ستنتبه الجهات الأمنية.. لتأمين المكان على الفور؟ ) 
1 -  من وحي مبادرة" الفكة " كانت هناك دراسة منذ عام 2012 للدكتور أيمن إبراهيم الخبير الاقتصادي حول مشروع العلامة العشرية (وهو نفس مضمون ما طرحه الرئيس للاستفادة منها) والذي يتلخص في توفير المبالغ الأقل من الجنيه وهي القروش فيما يسمى "كسر الجنيه" بحيث يتمم تقريبها لأقرب عدد صحيح على أن يتم ترحيل كسر الجنيه إلى الدولة لتوجيهه في المشروعات القومية.
إذا تم تطبيق "مشروع الفكة" على وزارة الكهرباء مثلًا سيوفر 360 مليون جنيه سنويًا وإذا طبق في التعاملات البنكية سيوفر 3 مليارات في السنة.
2 – هي من دون شك فضيحة بكل المقاييس؟
فضيحة ايه كفانا الشر وأهله.. يا عم انت:
نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ ) استغاثة وجهها سيد النشار المشرف على التحرير العربي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي يهاجم فيها رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علاء حيدر.
واتهم النشار حيدر بأنه حول الوكالة الرسمية للدولة ( إحدى المؤسسات الصحفية القومية) الى عزبة خاصة لخدمة مصالحه الشخصية من خلال استغلال نفوذه في استعادة قطعة أرض كبيرة بميدان رمسيس لعائلته كما حولها أيضا إلى خرابة نتيجة لسوء الإدارة والتخبط والتراجع في كل قرار يتخذه وعدم معرفته بما ينشر في لمؤسسة نتيجة لانشغاله الدائم بالسفريات للخارج التي تكلف الوكالة التي تعتمد على دعم كامل من الدولة آلاف الدولارات بالإضافة الى انشغاله أيضا بالظهور الاعلامي في معظم برامج الفضائيات رغم ضحالة معلوماته -على حد قوله.
(الرسالة على مكتب الرئيس – فعلا ولكن لا يليق هذا بوكالة وطنية حيث كانت الضحية) 
3 - هو من دون شك قرار غريب لا أفهمه!!
التعاقد مع شركة سويسرية لإجراء خدمات فحص ومراجعة شحنات القمح المستوردة بهدف التقليل من قلق موردي القمح من التغير المستمر في المعايير المصرية لاستيراد القمح.!
 الشركة ستراجع شحنات القمح من المنشأ وفي موانئ الوصول حسب ما نقلت وكالة " بلومبرج " عن المتحدث باسم وزارة الزراعة.
للعلم عمليات الفحص كانت تتم من جانب ستة من المسئولين المصريين اثنين منهم من قسم الحجر الزراعي الذي رفض شحنات عدة خلال هذا العام بسبب احتوائها على أثار لفطر " إرجوت " الذي يعد ساما إذا وجد بكميات كبيرة.
آخر السطر:
لم يرق لي لقاء " لميز " الحديدي مع " الأزطورة " في – الحسين؟
الست هانم بعدما هاجمته ارادت ان تغسله علينا !!
– عيب كده آه والله عيب كده .. الشباب ضااااااااااع !! 
Mka969@hotmail.com