قبل النقطة – بنقطة عن تداعيات الحرب على الخضروات والفواكه والقمح؟
ماذا يحدث بالضبط ومن وراء ذلك الخراب.. وهل هي بداية جديدة لمسلسل هدم صادراتنا التي تشكل محورا اساسيا في موارد الدخل – نريد الحقيقة يا حكومة!!
  ترى ما هي انعكاسات التأخير في توضيح الملابسات:
أ - الكويت شددت الرقابة على منتجات الخضار والفواكه المصرية بإخضاعها لمزيد من الاجراءات الرقابية المشددة حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين.
 ب – الكويت لن تسمح بدخول منتج الفراولة المصري ما لم تكون الشحنة مصحوبة بشهادة صحية تفيد بأن المنتج صالح للاستهلاك الآدمي وأنه تحت الإشراف الصحي الحكومي.
ت – الكويت طلبت وجوب أن تكون الشهادة معتمدة من الجهات الحكومية المختصة ومصدقة من سفارة الكويت في القاهرة على أن يتم أخذ عينات للفحص المخبري وتحديد نوع الفحص المطلوب والتحفظ على البضاعة في مخزن المستورد لحين ظهور نتيجة الفحص المخبري. 
ث - السودان قرر إيقاف استيراد الخضار والفواكه والأسماك من مصر بشكل مؤقت لحين اكتمال الفحوص المعملية والمختبرية لضمان السلامة. 
(على فكرة :  حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان مليار دولار في 2015  فيما سجلت الاستثمارات المصرية 10 مليارات دولار تتوزع على 229 مشروعاً).
ج - عدد من الدول أوقفت استيراد بعض أنواع الفواكه والخضار المصرية منها الولايات المتحدة الأميركية وروسيا واليابان بعد التشكيك في سلامتها إلى جانب إثيوبيا التي أوقفت استيراد الأدوية. 
 (عاوزين أكثر من كده – ايه يا أصحاب الضمائر الميتة !!)
2 - القمح الليلة الليلة!!
هو بمثابة تراجع – أي نعم؟
 تصحيح مسار عودة تصدير الحاصلات الزراعية والغذائية لروسيا قريبا يا جماعة ومجلس الوزراء قرر بشكل نهائي العمل بالنظام القديم لدخول القمح طبقا للمواصفات العالمية المقررة في 2010.
لا وكمان ايه بيقول أن هناك 187 دولة في العالم تسمح باستيراد أقماح مصابة بالإرجوت بنسبة 0.5% مؤكدا أن تلك النسبة تقرها منظمة الفاو وهي آمنة وغير مضرة على صحة الإنسان.!! 
طبعا الكلام ده لم يروق الى الدكتور نادر نور الدين، المستشار الأسبق لوزير التموين والتجارة الداخلية وقال:
"إن فطر الإرجوت يسبب هلوسة وإجهاض للحوامل وبتر للأطراف"
3 - تنتظر 4 مذيعات في التلفزيون المصري العودة إلى الشاشة إذ أجرين عمليات تخسيس بعد قرار إيقافهن مع 4 أخريات بسبب البدانة؟
طبعا رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري (ماسبيرو) صفاء حجازي كانت أصدرت قرارا بمنع 8 مذيعات من العمل إلى حين إنقاص وزنهن بما يتناسب مع قواعد الظهور على شاشات (ماسبيرو).
هن قمن بعمل «دايت» وتم إنقاص وزنهن  
وهن: سارة حفيظ، مها حسني، منى خليل، ويارا نبيل.
( هل الست صفاء لديها الجرأة لاتخاذ قرار العودة – أظن كذلك ) 
4 – من المسؤول عن غرق مراكب الهجرة غير الشرعية؟
حالة من الاستنفار الشعبي عقب غرق المركب التي كان على متنها نحو 650 شخصًا، بينهم سودانيون وصوماليون وسوريون، أمام سواحل بوغزى؟
 المسؤولون غابوا عن الحضور بمستشفى رشيد العام وحضر أهالي ضحايا نحو 40 شخصًا ممن انتشلت قوات حرس الحدود جثثهم من المياه.
(البقاء لله – خالص العزاء)  
آخر السطر :
 هو قال أن مندوبة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد طلبت لقاءٍ بالرئيس عبد الفتاح السيسي مرارًا وتكرارًا.
وهو قال ان الرئيس السيسي اشترط للقاء: 
أ - أن يصب في مصلحة الأمة العربية 
ب – أن يعمل على استقرار المنطقة العربية والخليجية
ت - تغيير قطر لسياستها
(لكن حال استمرار قطر في سياستها فلتذهب للجحيم – جو تو هيل.. يعني )
Mka969@hotmail.com