قبل النقطة .. بنقطة من المعبر اللي جايب لمصر وجع الدماغ -  ليه ؟
الكل يعلم تماما أهمية معبر رفح البري خاصة للأشقاء الفلسطينيين ولكن هناك منهم من اساء الدخول و الخروج من هذا المنفذ و ما زال .. لذا فالمعبر يفتح ويغلق انطلاقا بمبدأ الضرورة للحفاظ على الأمن القومي المصري - وفي ما يبدو أن هذا الأمر لا يروق للبعض خاصة بتوع قناة " الجزيرة " التي تستضيف شخوص تعجن و تلت كما لو كانت المحطة هي ومن معها يدافعون عن الاشقاء و نسيت و تناست ان دور مصر في حل القضية الفلسطينية كما هو لم يتغير - وليتها تهدأ و لا تقوم بالتسخين – فهل تفعل ذلك " اشك " !! 
  للعلم المعبر كان قد أغلق يوم 25 أكتوبر2014 بعد هجمات نفذها متشددون أسفرت عن مقتل33 جنديا بمنطقة كرم القواديس في شمال سيناء ومنذ ذلك الحين تفتح السلطات المصرية المعبر بشكل جزئي على فترات متفاوتة للسماح للعالقين الفلسطينيين على أراضيها وفي الخارج بالعودة إلى قطاع غزة .. و اليوم يتم افتتاحه لمدة 4 ايام " رايح جاي " .
 1 -  أثار اتهام مسؤول مصري خلال مؤتمر دولي تابع للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة بوصف الدول الأفريقية بـ« الكلاب والعبيد » جدلا واسعًا بعدما تقدمت يوفوني كماتي منسقة لجنة الخبراء الأفريقية ومندوبة كينيا في الأمم المتحدة للبيئة بمذكرة للاتحاد الأفريقي تُطالب باعتذار مصر وحرمانها من تمثيل أفريقيا في المحافل الدولية.
  لكن الدكتور خالد فهمي  وزير البيئة ورئيس وزراء البيئة الأفارقة أكد أنه لم يحضر أيًا من اجتماعات الجمعية الثانية للأمم المتحدة للبيئة بدولة كينيا و أن من حضروا هم سفير مصر بدولة كينيا  و2 من مستشاري الوزارة وهما الدكتور حسين أباظة والدكتور مصطفى فودة «ولم يتلفظا بأي ألفاظ خارجة».
( ترى من يصدر لنا هذه " الخوازيق "  التي تأتينا بالجملة !! ) 
 2 – هل هي " فتونة " من السلطة الرابعة - أما ماذا ؟
 بعد إعلان غرفة صناعة الإعلام إيقاف الإعلاميين وائل الإبراشي وأحمد شوبير والمعلق أحمد الطيب من الظهور على القنوات الأعضاء في الغرفة لمدة أسبوع ظهر الإعلامي وائل الإبراشي ليقدم برنامجه «العاشرة مساء» في موعده اليومي في واقعة تبدو مخالفة لقرار الغرفة وعدم التزام الإعلامي بقرارها .  
3 - تجسس الزوجة على هاتف زوجها أو العكس يعتبر أشد إثماً في رمضان فإن السيئة خلال هذا الشهر ليست كالسيئة في غيره  إلا أنه لا يفطر الصوم لكن يُنقص أجره ويعكر صفوه فيتعين تجنبه دائماً وفي رمضان بالذات أكثر من غيره .
( فتوى من الامارات العربية المتحدة – آلوووووووو من معي ؟ )  
 
4 – معقولة " النخع ده " ؟
يقال أن مجلس إدارة نادي " سموحة " برئاسة فرج عامر أرجأ ملف إسناد مهمة تدريب فريق كرة القدم إلى النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا إلى نهاية الموسم الحالي.
قال ايه : 
  سموحة تلقى عرضاً من الوكلاء الرياضيين في الخليج يفيد بإمكانية الدخول في مفاوضات مع مارادونا لتولي تدريب سموحة في الموسم الجديد  خصوصا أنه لا يشرف على أي فريق حاليا " اوفسيد " !! 
آخر السطر :
 قال الشافعي رحمه الله :
ينبغي للفقيه أن يكون معه سفيه – ليه ؟
ليسافه عنه.
ترى من هو الفقيه و السفيه – الآن !! 
Mka969@hotmail.com