شعبك أولي من الاخوان بالمصالحه" ياريس"!!- بقلم : محمود الشربيني
-------------------------------------------------------------
قبل ان تقرأ:الزمان اختلف // فالبريء انتهي واللبيب احترف//لم يعد ينقذ الان من الموت ان تلزم المنتصف// لم يعد ينفع الان ان تعتكف// فالبلاد التي كنت تهوي منازلها// كل هذي البلاد رقاب وسيف// والخيول التي كان وقع حوافرها // يصنع الحلم تسقط في المنعطف// طاش بعد العناء الهدف// آن ان تعترف// الزمان اختلف//هذه الأبيات "القادمة" من "ماضي" محمد ابراهيم ابوسنه تكتب نفسها مجددا بقوه في هذا "الحاضر" التعس( وهي من قصائد ديوانه : المدن الحجرية)
*****************
إذن فقد قالها الشاعر منذ زمن بعيد.. قال انه لم يعد ينقذ الآن من الموت ان تلزم "المنتصف"!فهو الحسم - إذن - ياسيادة الرئيس.. "الحسم" او "المصالحه"!الحسم يعني ان لديك الجرأه ولديك القدره علي مواجهة كل " أفعي" تنضح سما زعافا يريد اغتيال الوطن.. أفعي " الاخوان المفسدين".. وأفعي "السلفيين المخادعين"! كلما أجلت الحسم ،وترددت وخشيت ، كلما اطل براسه ناقع السم يريد رأسك ورؤسنا(المصالحه). انظر هاهو " البشري" الذي استقدم "الاخوان" من جهنم، ليقدم لهم " العسكر" علي طبق من ذهب ، أطل براسه مؤخرا ،ليعيد تقديم رأسك اليهم ، وهذه المره من خلال " سم المصالحه برعاية سعودية.. وتركيبه تركيه - قطريه"!
تعرف ياسيادة الرئيس ان "المصالحه" تحتاج الي نصر مؤزر اولا ، لكي تقبل الجلوس والتفاوض وإملاء الشروط كرجل وزعيم منتصر.. وحتي الان لم تنتصر علي الاخوان.. فلايزالون معتقلون..ولم تنتهي محاكماتهم، او تنفذ اي احكام صدرت ضدهم !وفي المقابل فانهم مازالوا يتلاعبون بِنَا ، فلم يهدأ لهم حال او بال .. ولم يكفوا لحظة عن التخريب والتدمير والقتل ..حتي اصبح الموت يوشح بسواده قلوب أهل المحروسه.. كاننا في 67 .. تتسربل الأمهات بالاحزان، وتغتسل بالدمعات. يتساقط الاحباء والشهداء والشباب والشيوخ والاطفال تحت وقع البارود وانفجارات القنابل ولعلعة الرصاص في مدن وقري المحروسه !
لايريدون لجذوة حرائقهم المروعه ان تنطفيء ، فبغيرها لن يكون لهم صوت مسموع ، او وجود علي مائدة تفاوض. تقضي الاستراتيجيه الاخوانية بالبقاء في المشهد بعرس النار والدم.. وبين حين وآخر "تنسل" أفعي من بين هذا الحريق ، تبث معزوفاتها المسمومه.. مرة عبر " بِشْرْ" وقد قضي بدخول السجن، ومرة عبر " ابو المجد" وقد قضي بفعل تقدم العمر .. وهاهو "البشري"..ذلك الرجل القادم من زمن سحيق، حاملا بشارة المصالحه ..او سمه الزعاف..اورسالته المفخخه ( لافرق) تدعوك الي ان تقع في المحظور!
اذهب لشعبك ياسيادة الرئيس ..أُنْجُ بنفسك من "فخ" البشري.. انه يريدك ان تفرح بقليل من الاستقرار .. وببعض الذهب.. وان تخسر شعبك في نهاية المطاف .. فيقطف هو ثمار خطيئتك!
الشعب يرفض المصالحه ياسيادة الرئيس، وان تجاوزته ستخسر شعبك، وهذا مايريدونه!ان يجردوك من ظهيرك الشعبي!  المعركه لاتزال محتدمه مع الاخوان، ولم يبدوا اعتذارا او بادرة حسن نوايا تجاه الشعب، ويقينا فانهم لن يفعلوا ، وبالتالي فان " المصالحه" فكره لم تنضج بعد،ونحن نري المشهد لايزال مغموسا في دماء الابرياء.. ويمتليء بالتعقيدات..ولا احد غيرك قادر علي النجاه بِنَا وبنفسك.. 
لابأس اذا كانت "السعوديه" قد تغيرت  سياساتها ، فهذا ليس ضاغطا يجعلك تفقدنا (ظهيرا وسندا) فالكره الان في ملعبك.. والقواعد تغيرت ..ففي زمان مضي كان الشعب موحدا .. ورغم انه كان - في اغلبه- "اهلي" و" زمالك" لكن  المنافسه التي كانت تحتدم اذا تباري الفريقين معا، تتواري تماما خلف المشاعر القوميه، عندما يتباريان مع فرق اجنبيه، فنصبح كلنا ( اهلي) او كلنا( زمالك)  هذا "التوحد" لم يعد موجودا .. الان نحن في جانب والاخوان - ومشايعيهم - في جانب! اشعر انه اذا هوجمت مصر ولو  من " قطر"( ...) فسيعزف الاخوان اناشيد النصر لقطر علي مصر!ولو كان الثمن التضحيه بالشعب المصري! ولو استطاع القطريون ان يشربوا من دمنا فسيشربون معهم الانخاب، ويثملون علنا، ولو كنّا في شهر رمضان ، ولاستمروا في قرع الكؤوس حتي مطلع الفجر وبعده ،وبلا صلاة او صيام! 
"لاتصالح ولو منحوك الذهب".. بيت  شعري عبقري تحفظه مصر كلهااليوم ( عن أمل دنقل) لكن هذا لايعني ان لاتصالح "الشعب المصري"! نحن أولي من الاخوان ومشايعيهم بالمصالحه ياسيادة الرئيس!
نعم .. نحن أولي .. فنحن غاضبون.. لان قضاءك لايبدو مستقلا .. رغم الادعاء بذلك.. وهيبة الدوله ليست قائمه .. فمدير مكتبك وجنرالاتك تنثر تسريباتهم علي قارعة الطريق.. وكل تفاهة او سخافة او تدخل لدي النائب العام يتناقلها القاصي والداني ، فتسقط هيبة الحكم. وأما "داخليتك" فعادت لتستاسد علي الناس وربما باقسي من "زمن العادلي".. فتعتقل بحسب الاشتباه، وتلفق، وتعذب، وتقتل ، ولا يطالها الحساب ، بل ان متحدثها الرسم يعلن تأجيل حساب الفاسدين فيها لما بعد معركة الوجود مع الاخوان؟ ( بربك ايعقل هذا؟!)
نريدك ان تصارحنا بالخطايا ياسيادة الرئيس .. فتصالحنا.. نريدك ان تبحث في امر ( ا ل س ل ط ه) "الس&<619;لَط&<619;ه"  (ا ل  ق ض ائ ي ه) "القضائيه".. فتجد حلا يعيد لها نزاهتها واستقلالها واحترامها.. فلايتهمنا اميركي او حمساوي او قطري بان قضاءنا "مسيس"!نريد اتساقا في الرؤي ، فإذا كنت ترفض سجن الابرياء من الشباب ،فما جدوي ان يسجن "بذيء" كعلاء عبد الفتاح 5 سنوات كامله، يخرج بعدها زعيما ينفخون فيه ، فيستزعمونه علينا في قادم الايام. لانريد مسببات  للسخريه من الأحكام..فهل يعقل تغريم " دومه" ملايين الجنيهات؟ ثم انك لم تحدثنا بنفسك عن وقائع التعذيب في السجون واقسام الشرطه وكأنها ليست خصما من رصيدك؟
بعد ان قرأت: رغم ان الصهاينه منذ (6)عقود يدمرون في فلسطين ، الا ان كسينجر  لايزال يري ان حديث المصالحه "بعيد" ولم ينضج بعد.. اما نحن فمازلنا في سنه أولي "محاربة الاخوان" ، وبالتالي فالمصالحه معهم لم تنضج بعد .. لكن المصالحه  الأوجب تكون مع الشعب ،والبدايه برجالك( أين هم؟)و.. احترام انسانية المصريين؟ لطفا: أوقف التعذيب ياسيادة الرئيس !