طيب!!!

أسئلة.. «بريئة»

أظن أن حرية التساؤل «البريء» مكفولة للجميع، خاصة اذا لم تكن هناك أدنى علاقة بين «براءة» الاسئلة، و«براءة» مبارك وأولاده، وسيادة اللواء حبيب العادلي واعوانه.
1 – هل هناك أي علاقة «غير بريئة» بين «فنكوش» جمعة «قندهار 2»، الشهيرة بجمعة رفع المصاحف على أسنة الرماح، والتي دعت لها «الجبهة السلفية»، و«ضخمتها» جماعة الاخوان، وهولتها جميع أجهزة الدولة، وكتب وتحدث عنها جميع الاعلاميين – بمن فيهم كاتب هذه السطور – بين مؤيد ومعارض، وتوجت «الدولة» بجميع أجهزتها «رعب» هذه الحالة الـ«قندهافنكوشية» باستعدادات عسكرية «غير مسبوقة»، تبث الرعب في قلوب «القندهاريين» و«غيرهم».. اقول هل هناك علاقة بين هذا التاريخ المختار 28 نوفمبر، وبين صدور حكم «البراءة للجميع» يوم 29 نوفمبر؟
2 – واذا كانت الاجابة عن هذا السؤال «البريء» السابق بـ«نعم»، فهل من خطط لذلك هم «اخوان الشياطين» ايضا لحشد اعوانهم يوم الجمعة.. استعدادا للمعركة الكبرى يوم السبت مع صدور الحكم؟
أم أن «أجهزة» ذكية هي من رتب لهذه الحالة «الفنكوقندهارية» لتمنع «المخربين والخونة والمندسين والعملاء والشباب المغرر بهم» من الخروج اعتراضاً على مهرجان «البراءة للجميع»؟ مجرد سؤال آخر بريء.
-3 هل حقاً ما أعلنه النائب السابق مصطفى الجندي أن شباباً غاضبين من التحالف نزلوا إلى ميدان عبدالمنعم رياض محتجين على «حكم البراءة» وحاملين لافتة: «محاكمات ثورية لمبارك ومرسي» فتصدى لهم الإخوان ومزقوا اللافتة، فانسحب الشباب بعد تأكدهم من نزول الإخوان إلى الميدان.. وهو ما يؤيد بيانات الشرطة الرسمية، ويؤكد إحدى الفرضيتين البريئتين في السؤال السابق (رقم 2)!!!
-4 هل حقاً تبرئة محكمة الجنايات لمبارك ونجليه والعادلي وأعوانه بسبب «ثغرات» وأن من وجه قرار الاتهام كان يعلم بذلك، و«الديب» وزملاؤه أيضاً كانوا يعلمون لأن «النيابة العامة في بداية التحقيقات عقب ثورة يناير قررت عدم جواز الدعوى ضد مبارك، ولذلك قضت محكمة الجنايات بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية، لمرور اكثر من 60 يوما على القرار»؟
-5 من المسؤول الذي امر بعدم جواز النظر، وترك الأمر أكثر من 60 يوما؟.. وهل حاسبه أحد؟
-6 هل فعلا تمت تبرئة مبارك ونجليه في قضية الفساد المالي وقبول «رشاوى» من «البريء» رجل الأعمال حسين سالم فقط بسبب انقضاء الدعوى الجنائية لانقضاء المدة المسقطة لها، ما دفع رئيس المحكمة المستشار الرشيدي لمناشدة المشرع تعديل نص القانون حتى لا تسقط الاتهامات الجنائية ويستمر القضاء في رقابته على المال العام؟
-7 ما حجم التعويض الذي سيطالب به السيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك نظير استمرار حبسه 44 شهرا لتنفيذ حكم بحبسه 36 شهرا فقط في قضية القصور الرئاسية؟
-8 من المسؤول المباشر عن ضياع صوت السيدة الفاضلة «انشراح»؟ فامتنعت عن «الشكر».. والزغاريد!!
وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

حسام فتحي
hossam@alwatan.com.kw
twitter@hossamfathy66