( كاتب ساخر)

1 - وكأن التاريخ يعيد نفسه ليرسم محطة جديدة روادها جيل جديد من " المتأخونين المتفرنجين " .. ولكن بسيناريو مختلف وفق المستجدات والضغوطات التي قد تتكرر خلال السنوات القليلة المقبلة .. فها هم " اخوان الشتات " يقتربون من محطة جديدة صوب الشمال الافريقي عبر بوابة " تونس الخضراء " في وقت تتحدث فيه تقارير اعلامية عن جهود وشروط رسو السادة الأفاضل عبر قنوات تواصل مع القيادي خالد مشعل ؟
( التطور يبدو لافتا بعد ثلاثة ايام من القرار القطري بأبعاد قيادات اخوانية من العاصمة الدوحة .. وجدي غنيم مغردا : باي باي قطر)
 
2 - " والله وعملوها الرجالة " .. اقفال باب بيع شهادات استثمار قناة السويس الموازية بعد جمع ال 60 مليار جنية في 8 أيام ما يدل على أهمية حب الوطن ونجاح المشروع قبل ان يبدأ فعليا بل ورسالة واضح لتأييد منهجية السلطة الجديدة التي باتت تبسط قدراتها على أرض المحروسة .. المشروعات المصاحبة امام المستثمرين العرب والأجانب مع مراعاة البعد القومي .. اطمئنوا .. الحكومة تشكل لجنة لوضع جدول لرد قيمة الشهادات.
( الزيارة .. اشارة : المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي " مبسوط " من القوات المسلحة أما مناصريه فهم في وضع الاستغراب من تصرفاته )
 
3 - دولة " ماسبيرو " على المحك .. ديون، تضخم في العمالة ، تراجع في المستوى العام ، غياب الأهداف والرؤى – حالة البلبلة والحيرة بين الموظفين تفتح باب الأقاويل والشائعات – فهل من اصلاح ؟
( يضم بين جنباته وأروقته نحو 44 ألف موظف من بينهم 25 % اعلاميين والباقي في وظائف ادارية وأمن وغيرهما .. يتقاضون 220 مليون جنيه .. شهريا )
 
4 - حوار " العزاء على الهواء " : الرئيس المعزول : كنت اتوقع تعزوني في وفاة والد زوجتي . رئيس المحكمة : ما انتم بتعزوه على الهواء أهوووو . الرئيس المعزول : خلاص .. بغضب . رئيس المحكمة : انت قلت البقاء لله من امبارح . الرئيس المعزول : شكرا
( حجة الرواية على " الشاهد " )
 
  5 - وزارة الداخلية تكشر عن انيابها الى درجة " العين الحمراء " : لن نسمح " الباتة " بتكرار العنف والتظاهرات في الجامعات كافة .. وكاميرات مراقبة في جامعة الازهر لكشف المشاغبين .
( وما زالت عصافير الاستباقيات " تغرد " عند اسوار المباني في مدينة نصر متسلحة بأرشيف الضبطيات السابقة عبر محرك البحث " غوغل " باب النصر )
 
6 - معقولة كدة .. تأييد حبس رجل الأعمال ناصف ساويرس وتغريمه 50 مليون جنيه لامتناعه عن سداد شيكات مستحقة لمصلحة الضرائب ؟
(هل سينتهي الأمر على التصالح .. ام انها مناورة اقتصادية أم تصفية حسابات سياسية )
 
  7 - " حماتي بتحبني " في عيد الأضحى .. الفيلم يعيد شباب سمير وميرفت .. وابن هلال وبنت العاصي على طريق الفكاهة النزيهة ولا مجال للإسفاف .. كل عام و/ الخروف / بخير .
 
8- المسؤول السيادي في قناة " الخنزيرة " لم يعد سياديا وقد يتم تفنيشه أو توقيفه او نقلعه الى وظيفة ادارية الا اذا تصالح مع السكرتيرة اياها ؟
 
آخر السطر : " بشرة خير " .. بين أفضل 100 أغنية في العالم على موقع المشاهدة " يوتيوب " - الجسمي سعيد بالتصنيف .