(كتب ساخر)

1 - ما تحمله المملكة العربية السعودية الى جمهورية مصر العربية الكثير ، بل الكثير جدا لدرجة فاقت حدود الدعم .. فها هي تفتتح سفارتها الجديدة التي تعتبر اكبر مقر ديبلوماسي في العالم على ضفاف النيل الخالد بمحافظة الجيزة وقريبا ستكرر حدود الدعم بافتتاح النادي الديبلوماسي الأكثر ذكاء في العالم بل وستجدد القصر التاريخي وهو المقر القديم في حي " جارد سيتي " الراقي .. ترى ماذا تهدف من وراء زرع جذور لها في ارض الكنانة لا تقتلعها حتى رياح " الخماسين " .. هل تهدف الوجاهة والترف - لا وألف لا بل تعمد على ثبيت العمق الاستراتيجي بين العملاقين الاسلاميين العربيين .. باختصار انه الدعم اللامحدود .
( منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بمثابة عربون محبة واجلال لمواقفه مع الشعب الصري )
 
2- وما زالت الافراح تعم أروقة البنوك الأربعة وافرعها ال1000 للحصول على " صك الوطنية " حيث الزغاريد والشكولاتة .. لما لا والعروسة مصر .. الحصيلة ناهزت ال20 مليار جنيه وهو ثلث المبلغ المطلوب لتمويل مشروع قناة السويس الموازية .. الخير آت يا مصريين .. الدولار يواصل انهياراته ام الشهادات " بيع 7 ر15 وشراء 7 ر18 جنيها )
  ( 650 مليون جنيه شهادات لمؤسسة " الأزهر " الشريف ووزارة " الاوقاف " – أين باقي المؤسسات الحكومية )
 
3 – وكأنهم في واد ثان .. " تحالف دعم الشرعية " يدعو المصريين الى المشاركة في تظاهرات اليوم – " اصلاح الجماعة الاسلامية " : انسحبنا دون الرجوع الى القيادات ؟
( تحضيرات امنية استباقية من الجيش والشرطة في الميادين والطرق الرئيسية ومحيط المؤسسات الحكومية – ومخاوف من ردة " الداخلية " الى " عصا ما قبل يناير " – عبيلو وأديلووو .. مش كفاية )
 
  4 - مع انني أكره كثرة تنظيم المؤتمرات خاصة الاقتصادية منها نظرا لأن توصياتها تظل حبيسة الادراج الا ان مؤتمر مؤسسة " اخبار اليوم " هذه المرة له مذاق ثان .. نبرة التحدي للتغلب على الصعاب التي يواجهها الاقتصاد المصري كان واضحة من أوراق العمل وكذلك من اطروحات المتحدثين حيث كانت تصب كلها في خانة واحدة / انقذوا مصر / قبل فوات الأوان ؟
( لرجال الاعمال الشرفاء دورا فاعلا .. خميس وابو العينين وراتب – محلب : نخطط للالتحاق بأكبر 30 اقتصادا في العالم )
 
  5 – رئيس أغنى دولة في العالم ناوي الترشح لولاية خامسة على التوالي .. رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " السويسري جوزيف بلاتر قرارته اهم من قرارات الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا !
( تعداد سكان الدولة – نصف العالم .. ويزيد )
 
  6 - تكريم الزميلة الاعلامية الكويتية حليمة بولند في مدينة شرم الشيخ في اطار دعم وتنشيط السياحة في مصر لم يكن تكريما عاديا .. ببساطة هو تعبير عن امتنان شفف الكويتيين بمدينة السلام حيث لم ينقطعوا البتة عن زيارتها على مدار عقدين من الزمان رغم كل شيء – هلا وغلا بالشعب الكويتي الشقيق .
 
7 – وما زال فيضك ينهمر على القراء أيها الأديب البديع .. فها هو الدكتور ياسر ثابت يكشف أسرار سياسيين ومثقفين عبر العصور من خلال كتاب " غرف خلع الملابس وكواليس حكم مصر – دامت اشراقاتك . 8 – العفيفة دينا مهاجمة المجتمع المصري بعد ايقاف برنامج " الراقصة " : يعاني من افصام واشعر بالظلم ولن اعتزل ؟
( الست مرجانة تقول ان الدخيلات على المهنة اسأن لها والكثير فشلن في التمثيل )
 
  آخر السطر : كلامي ليس عن الشيشة .. فلا وقت لالتقاط الأنفاس .. " آيفون 6 " اليوم في اسواق العالم .. والحجارة ذكية !!