( كاتب ساخر)
 
1 - السؤال الأكثر سخونة على ألسنة المصريين الآن يكمن في شأن أكبر قضية تجسس في تاريخ أرض المحروسة حول احالة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي الى محكمة الجنايات بتهمة التخابر مع دولة أجنبية عبر قناة فضائية .. وها هو : هل ان صدقت التهمة عن امداد الدولة الأجنبية بتقارير شديدة الخطورة عن القوات المسلحة المصرية وأماكن تمركزها وطبيعة تسليحها ووثائق وارده اليه من المخابرات العامة والحربية وجهاز الامن الوطني وهيئة الرقابة الادارية مقابل مليون دولار .. ان صدقت الرواية واثبتها القضاء العادل الحقيقة وتبيان ما ان تمت الحكاية برمتها عن حسن نية أو أن ما فعله ينم عن جهل بأهمية معلومات الدولة .. أم أن الرجل تورط في القضية .. الاجابة عند النائب العام - والتاريخ .
 
2 - وسط استمرار اشتعال الخلافات بين وزارة " الأوقاف " والاسلاميين خاصة السلفيين .. ها هو نائب رئيس مجلس ادارة " الدعوة السلفية " الشيخ ياسر برهامي يهدد بمقاضاة الوزارة لمنعه من اعتلاء منبر أحد المساجد ؟
( " الدعوة السلفية " تقدمت ب600 ترخيص خطابة .. الغربلة ستنجم بالموافقة ل25 فقط .. هكذا توقعات )
 
3 – التأجيل يطارد العام الدراسي في " الأزهر " وسط مطالبات بعودة الحرس الجامعي وتعيين رئيسا للجامعة الأكثر عرضة للشغب .. وضوابط لدخول سكن المدن الجامعية ؟
( المشاغبون معرفون بالأسماء .. لا داع للتأجيل حرصا على مستقبل الطلبة المسالمين )
 
4 - يا أهل الشر والارهاب لا تهدموا الدولة .. تفكيك 12 عبوة ناسفة زرعت على طريق قوات الأمن في رفح وتوقيف تشكيل ارهابي جديد يدعى / كتائب الجهاد / في سيناء ؟
( الى متى يا جماعة التخريب – ربنا يأخذكم نفر نفر )
 
5 - ضربات أمنية تفقد / بيت المقدس / توازنه ليفر بعضهم وجهادي سابق : تلقوا تأهيلا من تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام " داعش " ويحاولون بشتى الطرق طرق باب مصر ؟
( لن يفلحوا لأن خير أجناد الأرض يحرسون الحدود – تعظيم سلام من المجند للرئيس )
 
6 – وما زالت " أفلام المقاولات " تنمو وتترعرع في عهد انتاج العائلة السبكية وما شابه .. حدث ولا حرج عن النوعية وهدم العادات والتقاليد وتشويه سمعة الصناعة .. رحم الله طلعت حرب .
 
7 – عاليا المصري .. قرات للكثيرين فوجدت الأقرب الي .. هو نفسي .. الروائية الحالمة تحلم بأرض خصبة تزرع فيها حبة وبكلمة طيبة – لا تخرج بره نفسك - يا انسان .
( البعض يسأل نفسه : عبد الموجود " موجود " يا جودة )
 
آخر السطر : رحم الله أشهر عازب في بلاط صاحب الجلالة الزميل الصحافي خالد السرجاني .. بعد 24 ساعة على زفافه فاضت روحه الى خالقها – انا لله وانا اليه راجعون .