(كاتب ساخر)
 
1 - كما لو كانوا يعيشون في " بالون " .. ولا يسمعون أحدا غير أنفسهم .. عن انصار الرئيس المعزول محمد مرسي جاء التعجب حين اعلنوا عن تشكيل ما يسمى ب / المجلس الثوري المصري / لمعارضة السلطة الحالية .. فهل يفلحون - أم انها محاولة فاشلة ولن يكون لهم تأثير على ارض الواقع ؟
( ثمة تساؤلات تفرض نفسها على الفكرة وكم انا اتطوق اجاباتها من صديقي الصدوق المتحدث باسم المجلس احمد حسن الشرقاوي :
اولا .. لما إسطنبول وليس غيرها ..
ثانيا : ما هي مصادر التمويل ..
ثالثا : بعض الشخصيات عليها علامات تعجب واستفهام لأسباب يعلمها القاصي والداني .. هل تجيب يا أفضل صحافي في الوكالة الوطنية )
 
2 - واخيرا - ودعوا كبائن العز بالمنتزه بعد متعة زائفة على مدار 3 عقود من الزمان .. ففي مزاد علني على 48 كابينة في مجمع براديس و11 في شاطئ عايدة و12 في شاطئ اوزريس وكابينة واحدة في كليوباترا ونفرتا ري تبارى 150 منافسا للظفر بنعيم " الوطني " على البلاجات بنظام حق الانتفاع عشر سنوات وقد كان ؟
( رجال اعمال حصلوا عليها بالملايين .. وهم في منتهى السرور يا فتحي والعزم يا زكريا والشرف يا صفوت)
 
3 - منذ ان وصف خطيب التحرير الشيخ محمد عبد الله نصر " صحيح البخاري " ب / المسخرة / وحتى اللحظة لم تهدأ وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخنة خوفا من تشويه صورة الاسلام .. فهل يتحرك الأزهر ؟!
 
4 – يقال ان مشروع رئيس جمهورية مصر العربية فخامة المشير عبد الفتاح السيسي هو لأقل من 12 سنة – هكذا يعكف الفريق الرئاسي على ملامح البداية وانا غدا لناظره قريب جدا من الشوارع .
(اكتتبوا ولو ب10 جنيهات في مشروع القناة الجديدة فهي الحياة للجيل الحالي .. ولأحفادنا جميعا )
 
5 – طلب بدلة و" برفان " قبل خروجه من محبسه بعد 3 سنوات – انه عز الحديد ؟
( الإمبراطور كان في انتظاره كل من زوجاته الثلاث وابناؤه واقاربه ومحبوه – طلب دراسة عاجلة عن اوضاع السوق ونسبه منافسه ابو هشيمه منها – الرجل عنده رؤية سيفصح عنها قريبا في مؤتمر صحافي حول " تحيا مصر " )
 
6 - حمدين صباحي : مصلحة الوطن تقتضي الوقوف خلف السيسي ؟
( كشف عن تحركات لتكوين تحالف انتخابي واجتمع مع نجيب ساويرس وبدوي / الوفد / وشخصيات عامة .. هل أنت صادق )
 
7 – مؤسس تحالف 25 – 30 سيترشح للبرلمان الأقباط والشباب والعمال والفلاحين .
( ما ذا عن الجديد يا جندي )
 
8 - تحاول القناة اللقيطة / الخنزيرة / خلال ازمة غزة من وقت الى آخر وضع السم في العسل قولا تارة وتلميحا تارة اخرى وتشير الى أن مصر تتواطأ مع اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني – الى هذا الحد بلغ هراء المسؤول السيادي ؟
( " طابور خامس " من مصريين مرتزقة يفتي دون علم كما لو كان يضع خارطة السياسية في مطبخ منزله )
 
9 - البورصة تكسب 9 مليارات جنيه في اسبوع بعد ارتفاع مؤشراتها بصورة جماعية .
( ماذا يعني : يعني ان سمة اسواق المال هكذا تتأثر ايجابا او سلبا بأية متغيرات وليست بالضرورة ان تكون مقياسا مباشرا لحال الاقتصادات )
 
آخر السطر : بات بلا ناد – 50 الف دولار حالت بينه وبين " العهد " اللبناني ليعود الذكي الى القاهرة .. انه عمرو " الويجاني " !!