( كاتب ساخر)
 
1- حين دعا فخامة رئيس جمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي نخبة من رجال الاعمال على مأدبة افطار في القصر الرئاسي ليشرح معاناة المرحلة معهم وليطالبهم بزيادة مساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني فما زال صدى هذه الدعوة يغلي في احاديث الشارع المصري .. ما بين متخوف من عودة " زواج المال بالسلطة " وانجاب براعم الفساد مجددا .. وما بين مرحب بضرورة انصهار هؤلاء في " بوتقة " هموم المصريين للخروج من " عنق الزجاجة " دون جراح نازفة للفقر – ترى ما هي القرارات المتوقعة من جانب رجال الاعمال انفسهم ؟.
( 50 من رجال الأعمال ورموز القطاع الخاص بينهم " حزلقوم " والفاتورة كلفتها 5 مليارات جنيه – ثرواتكم خط احمر )
 
2 - الحكم القضائي بإلغاء حظر ترشح قيادات / الحزب الوطني الديمقراطي / المنحل للانتخابات ماذا يعني ؟
( .. وعادت " فلول " – مبارك عليكم لحوم بقر وجواميس بهانة وكمان مسعدة وزغرتي يلي منتيش غرمانة – عن النجوع والقرى الحال الآن )
 
3 - الأحزاب تطالب بالإسراع في اصدار قانون / تقسيم الدوائر الانتخابية / - 15 حزبا وحركة تدشن تحالف " العدالة الاجتماعية " .
( لما العجلة .. للتضبيط )
 
4 - علماء يختلفون حول التبرع بالزكاة لصندوق " دعم مصر " ؟ نقيب الأئمة : يمكن اخراجها لجمعيات تنفع المسلمين وقطاع الأوقاف الديني : لا تصرف الا للفقراء ووجدي عباده : الشريعة خصت الفقير ولا تجوز لمصارف اخرى .
 ( فتاوى ليست في محلها.. الضرورات تبيح المحظورات يا شيوخ )
 
5 – وما زال مسلسل التحريض ضد المحروسة مستمرا على فضائية " الخنزيرة " .. النفخ في تداعيات الموقف المصري تجاه ما يحدث في غزه لتأجيج المشاكل ضد نظام الحكم .. لا القضية الفلسطينية .. للعلم .. اسرائيل توافق على مبادرة التهدئة المصرية في غزة – فهل تقبلها كتائب القسام .
( وهنا يكمن الدور المصري رغم انف الحاقد والحاسد .. وغيرهما كل شيء ينكشف ويبان يا تجار الفتنة المتلفزة )
 
6 - صوب معاقل الجهاديين المتطرفين على الحدود الليبية – مصر تراقب .
( أنشأوا معسكرات تدريب في صحراء " درنة " ويسعون لإقامة خلافة على غرار " داعش " )
 
7 - جر ينوف وبنادق آلية وأسلحة خفيفة في معرض / الأسلحة المسلمة / من اهالي المعادي – وزير الداخلية يؤكد على اهمية تعاون المواطنين لاستعادة الاستقرار والأمان في ربوع مصر .
( وماذا عن أهالي باقي المناطق – الكرام )
 
8- تحالف / الإخوان / جلب سيارة أسلحة من ليبيا وتلقى كاميرات من " الخنزيرة " لتصوير الأحداث في مصر ؟
( هي .. اعترافات المتهمين امام النيابة العام )
 
آخر السطر : الهواتف الذكية تشجع على الغباء – ينفع كده يعني - هيا نتخلص منها ؟