رسالة إلى السيسي ...

لو دامت لغيرك ما وصلت اليك!

 

بقلم: محمد يسري موافي

بعد انقطاع دام شهراً عن الكتابة حداداً على وفاة والدي رحمة الله عليه والذيوافته المنية بعد رحلة طويلة من العمل اقتربت من 50 عاماً كان خلالها مثالاً يحتذىمن حب العمل والتفاني والإخلاص والكفاح والنشاط لآخر دقيقة في حياته، هذا النشاطجعلني أصاب بصدمة لوفاته لكن هذه إرادة الله سبحانه وتعالى.

سبحان من له الدوام... لو تأملنا هذه الكلمة وكان لدينا اليقين بأن الله هوالدائم ما وجدنا هذا التكالب على المناصب والأموال والأولاد، لكن من يريد تسجيلاسمه في صفحات التاريخ يجب عليه ان يعمل ويعمل حتى يفيد البشرية ويتذكر من بعده ماقدمه له.

لو دامت لغيرك ما اتصلت إليك ... قالها هارون الرشيد، وهي عبارة محفورة علىأبواب قصر السيف (قصر الحكم بالكويت) وعندما اشاهدها اتوقف متأملاً معناها العميق،وأن المناصب والكراسي زائلة ولا تدوم لأحد، فحقاً سبحان من له الدوام.

ما ذكرني بهذه الجملة ما وجدته من اجحاف لدى وسائل الإعلام المصرية وتجاهلوضع صورة الرئيس الأسبق حسني مبارك حيث اكتفوا بأن رؤساء مصر هم نجيب وناصروالسادات!! لهذه الدرجة الجهل بدور وقيمة مبارك؟ وعلى الرغم من صدور احكام ضده فيبعض القضايا فإنني على يقين بأنه سيخرج منها براءة كلها لسبب بسيط، أنه لم يهربوظل موجوداً في بلده الذي يحبها وعمل من أجلها ويريد الموت فيها ليواجه مصيره فأنصاعلأوامر القضاء واستسلم لأحكامه وأكد أن التاريخ هو من سيقول كلمته.

أنا هنا لا اريد الدفاع عنه لكنني أحاول أن أكون منصفاً، ولم أتكلم عنإنجازاته السابقة لكنني سأتحدث عن نتائج ما قدمه لمصر ونعيش فيها حالياً، فنظاممبارك هو من شكل وصقل أبطال الجيش المصري بقادته وجنوده الذين حموا مصر والعرب وتربواجميعاً على حب الوطن ويستشهدون كل يوم في سبيل الوطن.

نظام مبارك لم يكن خائناً ولم يفرط في شبر من أرض مصر وهو ما جعلنا مطمئنينحالياً على مستقبل مصر حيث سيمسك زمامها أناس وطنيون يخافون عليه ولن يفرطوا فيهوسيبذلون حياتهم من أجله، وهناك المئات بل الألاف في الشرطة والجيش والقضاء والإعلاميحبون وطنهم أمناء وليسوا خونة.

نظام مبارك هو من جعل جهاز المخابرات المصري من أقوى أجهزة المخابرات فيالعالم، هذا الجهاز الذي يعمل في صمت وأوقف أكبر مؤامرة في التاريخ على العربوالمسلمين وهزمها، هو من أطفأ الفتنة التي كادت تعصف بمصر والمصريين ومن بعدهمبالعرب، لتبدأ مصر من جديد في تشكيل خريطة العالم الجديدة.

نظام مبارك هو من جعل اقتصاد مصر قوي ومستقر ومتين رغم التدهور الرهيب الذيحدث خلال الثلاث سنوات الماضية ولولا ما قام به مبارك ونظامه لكانت الدولة انهارتاقتصادياً في وقت لا أحد يعمل ولا أحد يريد أن يعمل، وفي وقت كانت البطالة 3 مليونوالآن أصبحت 12 مليون، ولا تزال البورصة المصرية تعمل!

نظام مبارك هو من جعل جيش مصر قوياً يحارب في كافة الاتجاهات، فهناكارهابيون جلبهم نظام الإخوان البائد في سيناء يحاربهم الجيش المصري وحيداً ويحققانتصارات مذهلة انعكست على اضمحلال العمليات الإرهابية بشكل كبير، وهناك حدودمنتهكة من مواليي نظام الاخوان الإرهابي في السودان وليبيا تواجههم قوات حرسالحدود الباسلة حفاظاً على مصر وشعب مصر، وهناك الجبهة الداخلية المهترئة والتييقوم الجيش المصري بحمايتها ولملمتها من جديد.

نظام مبارك هو من جعل جيش مصر قوياً وجعله آخر القلاع الحامية للعربوالمسلمين لما يحتويه من أسلحة متطورة وصواريخ بعيدة المدى وطائرات بدون طيار وقواتصاعقة وعمليات خاصة من أقوى القوات في العالم والتي لم تستخدم بعد.

نظام مبارك له ماله وعليه ما عليه وهو ونظامه بشر يخطئون ويصيبون لكننا يجبأن نتعلم من ماضينا ونعدل من تصرفاتنا القادمة ونأخذ ما حدث له ولنظامه عبرة لنا، لكنيكفيه – وهذا إحقاقاً للحق - انه هو الذي أنقذ رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتناوأبنائنا مما يحدث الآن في سوريا والعراق وليبيا.

لذلك يجب أن نترك ما حدث وننظر إلى المستقبل ونلتف حول الشخص الذي انقد مصروالعرب والمسلمين ونقوم باختيار (القوي الأمين) وهو المشير عبد الفتاح السيسي الذيندعو الله أن يسدد خطاه وأن يحرسه من شرور الأعداء ويرزقه البطانة الصالحة التيتدعوه إلى الحق، وأن نوجه رسالة لرئيس مصر القادم بأنها لو دامت لغيره ما اتصلتإليه!!

============

تأملوا....

جاء رجل من الخوارج للحسن البصري فقال له: ما تقول في الخوارج؟ فرد البصري:هم أصحاب دنيا! فقال: ومن أيم قلت أنهم أصحاب دنيا والواحد منهم يمشي بين الرماححتى تتكسر فيه ويخرج من أهله وولده (يقصد أنهم يخرجون للجهاد) ، فقال البصري:حدثني عن السلطان.. هل منعك من الصلاة وإتاء الزكاة والحج والعمرة. فقال: لا ...فرد البصري: فأراه أنه منعك الدنيا فقاتلته عليها!!!!