محمد مرعي يكتب:

اتجاهات الريح

أقسم بالله العظيم:

صوتي للعسكري عبدالفتاح السيسي

أقسم بالله العظيم، أن أقول الحق.. ولا شيء غير الحق:

انتخبت في الانتخابات السابقة الفريق أحمد شفيق مرتين.. في المرحلة الأولىوفي مرحلة الإعادة التي جرت بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي العياط.

كان اختياري لشفيق أنه رجل عسكري.. ينتمي إلى جيش مصر العظيم.

مرة ثانية أقسم بالله العظيم أن أقول الحق.. ولا شيء غير الحق.. والله علىما أقول شهيد:

بعد ثورة 30 يونيو و3 يوليو.. وسقوط حكم "الجماعة"..وإجراء الانتخابات الجديدة لاختيار رئيس لمصر.. سوف انتخب عبدالفتاح السيسيلانتمائه إلى جيش مصر العظيم ومجسدا للعسكرية المصرية.. وقائد أشرف أجناد الأرض..اختياري لشفيق والسيسي ينبع من قناعتي وإيماني بالنظرية الإستراتيجية التي أرسىقواعدها المفكر الإستراتيجي العالمي "كارل فون كلاوزفيدز" في كتاب"فن الحرب" والذي جسدها في ثلاثة أجزاء.. وهي أن الحرب امتداد للسياسة بوسائلأخرى.. وتقضي بأن الأهداف العليا للدولة يضعها السياسيون والعسكريون.. يتقدمالسياسيون لتحقيقها.. فإذا لم يستطيعوا.. يتقدم العسكريون لتحقيقها.. لكن بوسائلأخرى.. وتقضي النظرية أيضا بأن السياسيين لا يستطيعون قيادة عملية عسكرية.. بينماالعكس صحيح العسكريون يستطيعون قيادة العمليات المدنية في ظل حسابات دقيقة..متوازنة لا تقبل بغير الانتصار بديلا.

ومن هنا اشهد المتابعين لموقع مصريون الكويت ورئيستحريره الزميل أسامة جلال على قسمي باختياري السيسي رئيسا لمصر.. على الرغم منأنني ناصري حتى النخاع وهذا لا يقلل من احترامي لحمدين صباحي.

كنت سأختار السيسي وهو يرتدي البدلةالعسكرية.. وسأختاره بعد ان خلع البدلة العسكرية.."البدلة" لا تشكل فكر مرتديها.. يعني هل وهو عسكري هو يرتديالبدلة.. ويصبح مدنيا عندما يخلع البدلة العسكرية؟ أنه عبدالفتاح السيسي فيالحالتين.. فالرجل قام بأداء رسالته وهو على رأس الجيش.. حيث انحاز إلى الشعب وحمىثورته.. وهو الأقدر بالاستمرار في قيادة العمل الوطني بعد أن خلع الزي العسكري لأنهأمين على العمل الوطني وقادر عليه.

الذين ينادون بابتعاد الجيش عن السياسةمراهقون سياسيون ولم يقرأوا التاريخ فأعظم السياسيين في العالم الذين بنوا أوطانهمفي الأصل عسكريون .

التاريخ يقول الذي بنى مصر في الأصل العسكري "مينا"وقادها باقتدار العسكري رمسيس الثاني.. وفي العصر الحديث العسكري أحمد عرابيوالعسكري جمال عبدالناصر والعسكري أنور السادات والعسكري حسني مبارك صاحب الدورالبارز في حرب أكتوبر والسنوات العشر الأولى من حكمه!! وأمريكيا جورج واشنطون ودوايتايزنهاور وفرنسيا شارل ديجول.

ومن عجائب الدنيا أن الولايات المتحدةالأمريكية حكمها منذ تأسيسها حتى الآن 33 عسكريا أو يستند إلى خلفية عسكرية !!وهذا في حد ذاته يسقط ادعاءات واشنطون حول طبيعة الحكم في مصر.!!

□□

أعود من جديد إلى القسم الذي أقسمته بأننيانتخب العسكري السيسي رئيسا لمصر سواء ببدلة عسكرية أو بدونها.. وأفوض كل المصريينالعاملين في الكويت الذين سيختارون السيسي رئيسا لمصر.. واللجنة المشرفة علىانتخابات الرئاسة التي تبدأ عملها اليوم في الكويت وكنت أتمنى تفويض السيد السفيرسليمان.. لكن لرفع الحرج عنه ترددت لكن أشهده على قسمي.. وأرجو أن تقوم لجنةالانتخابات الفرعية في الكويت بإبلاغ ذلك القسم للجنة العليا للانتخابات مصر.. وأنمواطنا اسمه محمد مرعي يعمل بالكويت قد أعطى صوته للمرشح عبدالفتاح السيسي علنناوالسبب في عدم الذهاب إلى لجنة الانتخابات للإدلاء بصوته وجوده في مكة المكرمة لأداءشعائر العمرة الشريفة.