"بلال فضل" اليمني الأصل المصري الجنسية:

السيسي وعامر لا يستحقان رتبة المشير!!

سؤال لبلال فضل:

من حرر اليمن وحمى ثورته؟

أليس هو الجيش الذي يقوده السيسي وقاده عامر

الكاتب اليمني الأصل المصري الجنسية "بلال محمد ناصر فضل سالم بابريك " أثار ضجة بلا مبرر حول مقال كتبه وأرسل به إلى جريدة الشروق وكتب لمدير التحرير ملاحظة: "ينشر كله أو يمنع كله" مدير التحرير وجد أن بالمقال بعض الجوانب التي تحتاج إلى استكمال أو استيضاح.. فاتصل بالكاتب وأبلغه بملاحظاته وبقرار تأجيل النشر وليس منع النشر أو المصادرة.. الكاتب تصرف على نحو آخر ومن المفروض أنه يعلم أبجديات العمل الصحفي.. ونشر مقاله عبر أدوات التواصل الإعلامي.. وأعلن أن تصرفه كان نتيجة مصادرة جريدة الشروق للمقال.

&e633;&e633;

قلنا أن الكاتب من أصل يمني وأكتسب الجنسية المصرية.. وهذا لا يعيبه.. وفي محاولة منا لوضع النقط فوق وتحت الحروف.. نضع أمام الإخوة المعلومات التالية التي أمكننا جمعها.

* "بلال" ولد في عام 1974 في حي منشية البكري بالقاهرة.

* بلال اكتسب الجنسية المصرية في عام 2000 على اعتبار أن السيدة والدته مصرية.

* تخرج بلال من كلية الإعلام عام 1995 أي قبل أن يكتسب الجنسية المصرية بخمس سنوات وكان ترتيبه الأول على دفعته وتؤكد النتيجة موضوعية وعلمية الدراسة في مصر وأن النتيجة لا تتوقف على أية اعتبارات غير اعتبار التفوق.

* عقب تخرج بلال عومل كأي مصري فتلقى تدريبه في مجلة روزاليوسف..

* تبنى الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى أحد الرموز العاملة في مؤسسة روزاليوسف الشاب بلال.. وأخذه معه ليعمل في جريدة الدستور.. فألحقه بالعمل في سكرتارية التحرير وفي قسم "الديسك" الصحفي وهو من أهم أقسام الجريدة.

* ساءت العلاقة بين التلميذ وأستاذه.. وذلك قبل أن تغلق الدستور بقرار في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.. ويرجع سوء العلاقة إلى اكتشاف إبراهيم عيسى أن بلال يستغل صفحات الفن في الجريدة ليتقرب إلى الوسط الفني وتقديم نفسه ككاتب سيناريو.

&e633;&e633;

نعود إلى نشر بلال لمقاله عبر قنوات التواصل على أنه "شو إعلامي" هدفه لفت النظر وإحداث "فرقعة لزيادة الانتشار" ونعتقد أنه نجح في تحقيق هدفه.

المقال المؤجل نشره من قبل مدير التحرير وليس المصادر كما أشاع الكاتب بلال فضل.. يورد نصوصا من حوار جرى بين "الأستاذ"  أي هيكل وبين الفيلد ماريشال مونتجمري.. حول منح رتبة "المشير" لعبد الحكيم عامر دون أن يحقق انجازا عسكريا.. في إشارة يوجهها الكاتب إلى منح الفريق الأول عبدالفتاح السيسي "رتبة المشير" وأنه لم يخض حربا أو يحقق انتصارا في حرب يترتب عليه منحه اللقب!!

هذه الإشارة تأتي في سؤال بلال فضل "للأستاذ" هل روى الأستاذ هيكل للمشير عبدالفتاح السيسي خلال حوارهما عن وقائع ما جرى بين "الأستاذ"و "مونتجمري"؟

أي أن بلال يرى أن عبدالفتاح السيسي لم يحقق انتصارا في حرب وبالتالي لا يستحق لقب "المشير"!!

ويختتم بلال اليمني الأصل الذي اكتسب الجنسية المصرية بناء على أن أمه مصرية بقوله لهيكل: لست بحاجة إلى أن أذكرك بما جرى لمصر بفضل سياسات الكولونيل جمال عبدالناصر والماريشال أو"المشير" عبدالحكيم عامر بعد زيارة مونتجمري لمصر بشهر.

وبدورنا نقول لبلال:

عبدالحكيم عامر خاض حربا مع ناصر ومجموعة الضباط الأحرار ضد:

*السيطرة العسكرية للقوى الاستعمارية على منطقة الشرق الأوسط.. وانتهت الحرب بالانتصار ضد السيطرة العسكرية.

* سيطرة الإقطاع وسيطرة الطبقة الحاكمة التي كانت تمثل نسبة الـ ½% ضد الشعب في مصر.. وبالتالي انتهت بانتصار طبقة الـ ½99% والتخلص من الإقطاع.

* خوض حرب ضد فساد الحكم وفساد الأحزاب التي كانت متعاونة مع القصر الملكي والقوى الاستعمارية الأجنبية.

* خوض حرب ضد السيطرة الأجنبية واستعادة قناة السويس وبناء السد العالي وبنفس المعنى لقد حقق المشير السيسي مع الجيش المصري الذي يقوده الانتصار في المواجهة مع الإرهاب وحقق الوحدة بين الجيش والبوليس والشعب في المواجهة مع الإرهاب والإرهابيين.

* نجح السيسي في قيادته لجيش بلاده وتوحده مع الشعب والشرطة في إفشال المخططات الأمريكية والإخوانية وقضى على الخريطة التي كانت تعد لتكون خريطة المنطقة بعد انتهاء الخريطة التي رسمت بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى والتي عرفت باسم "سايكس - بيكو"

* وأخيرا سؤال موجه لبلال فضل:
من الذي حرر اليمن من حكم القرون الوسطى؟

من الذي حمى ثورة الشعب في اليمن؟

 أليس هو جيش مصر تحت قيادة عبدالناصر وعبدالحكيم عامر.

أليس هو جيش مصر الذي يقوده حاليا عبدالفتاح السيسي.

مجرد سؤال.. وأحمد ربك يا بلال على مناخ الحرية في البلاد التي ولدت على أرضها والتي منحتك جنسيتها.