البانجو المغشوش!

بقلم : محمد يسري موافي

شعرت بالاستفزاز العميق عند سماعي نبأ المبادرة التي اطلقتها الجماعة المحظورة للخروج من الأزمة الحالية وتسوية الوضع السياسي في مصر، فبدلاً من أن تصيبهم حمرة الخجل من أفعالهم وصلت بهم (البجاحة) في أنهم هم من يطلقون المبادرات وكأنهم يطبقون المثل (ضربني وبكى وسبقني واشتكى)!

تعجز الكلمات عن وصف تصرفاتهم ولساني يعف عن النطق بألفاظ جارحة، فبعد ما اقترفوه من جرائم في حق المواطن المصري يتحدثون بكل بساطة عن تسوية وحل للأزمة.

أليس فيكم رجل عاقل رشيد يوجهكم نحو الحقيقة التي تتجاهلوها وهي أن نظام هذا المرسي سقط بين أرجل الشعب المصري وأن جماعتكم انتهت من الحياة السياسية وللأبد ومحاولاتكم لإثارة الفوضى وصلت مداها وأصبح الشارع المصري مشمئز ومستاء من هذه التصرفات الفوضوية.

كالعادة.. في هذه الجماعة المسمومة التي انعزلت عن الواقع تخاطب الشارع المصري باعتباره صاحب الحق الأصيل والمستهدف من هذه الرؤية (!!)، سعياً لالتفاف المصريين حولها، نحو تحقيق ما تطرحه من أهداف استراتيجية». حد فهم حاجة؟

وتضيف جماعة البغي والبغاء والعهر السياسي في مبادرتها بأن «أي حوار جاد للخروج بمصر من أزمتها يستلزم القيام بـ 4 خطوات، تتلخص في: توفير مناخ الحريات اللازم للعملية السياسية بوقف نزيف الدم المصري ووقف حملات الكراهية التي تبثها أجهزة الإعلام، ووقف الاعتقالات والتلفيقات الأمنية والإفراج عن المعتقلين بعد 30 يونيو 2013 وعودة بث القنوات الفضائية المغلقة، ومواجهة البلطجة وتأمين المنشآت الحيوية وبما لا يتعارض مع حق التظاهر السلمي، وإقرار القيم الحاكمة اللازمة للحوار، والدخول في حوار جاد حول الخروج من الأزمة، والعودة إلى الشعب واحترام إرادته واعتماد مبدأ المصارحة والمكاشفة معه لأنه صاحب الحق الحقيقي في مقدرات مصر».

بالله عليكم من هو الذي يفعل ذلك!! الدولة أم مجموعة الخرفان (الإخوان سابقاً) من كبت لحرية المواطن وتعطيل لمصالحه، وإراقة لدم المصريين في كل مظاهرة يقومون بها، وكراهية عميقة متبادلة بينهم وبين الشعب المصري، أما الاعتقالات والملاحقات الأمنية فكنت اتمنى أن تقوم أجهزة الأمن بإلقاء القبض عليكم جميعا وإيداعكم في مصحات للعلاج النفسي.

من يقوم بالبلطجة غيركم؟ ومن يعتدي على المنشآت العامة والخاصة غيركم؟ من الذي يمارس البلطجة في الشوارع غيركم؟ من يضرب بعرض الحائط القيم والاخلاق الإنسانية والإسلامية غيركم؟

وبدون تكملة هذه المبادرة (المعجزة) يبقى لدي سؤال لكم.. إلى متى ستقومون بذلك: بالبلطجة وقطع الطرق وترويع الآمنين والاعتداء على ممتلكات الغير وتعطيل مصالح البلاد والعباد؟ وإراقة الدماء..

يا سادة .. انتم مغيبون عن الواقع ... تكذبون كما تتنفسون... لا انتم شاركتم في انتفاضة يناير 2011 ولا انتم طالبتم بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية ولا أي شيء، وحقيقتكم معروفة للقاصي والداني...تكذبون وتصدقون كذبتكم، الشعب كله ضدكم وكلي خوف من نفاذ صبر الشعب الذي سيواجهكم قريباً... وإن كان رد الدكتور أحمد البرعي على هذه المبادرة بكل احترام واتزان، إلا أن الوقاع يقول أن 30 يونيو ثورة مجيدة، وأن مرسي سقط، وأن تنظيم الاخوان المسلمين انتهى، فلا تحاولون وأذكركم يا إخوان يا من تتدعون الإسلام أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: من ضيق منزلاً أو قطع طريقاً أو آذى مؤمناً فلا جهاد له. فماذا أنتم تفعلون؟؟

افيقوا مما انتم فيه ولكني انصحكم نصيحة اخوية .. ياريت تغيروا الصنف .. انتو أكيد (ضاربين) بانجو مغشوش!!!